العدد 5206 - الأربعاء 07 ديسمبر 2016م الموافق 07 ربيع الاول 1438هـ

القوة الجوية العراقية توجه ضربات لعشرات من عناصر تنظيم "داعش" في القائم غرب البلاد

اعلنت السلطات العراقية اليوم الخميس (8 ديسمبر/ كانون الأول 2016) ان سلاح الجو العراقي وجه ضربات لعشرات من عناصر تنظيم داعش في القائم الواقعة غربا على الحدود العراقية السورية أمس الاربعاء.

واكدت قيادة العمليات المشتركة في البيان ان طائرات القوة الجوية هي من نفذ الضربات في القائم لكنها اعتبرت اعلان بعض السياسين حول قتلى مدنيين هو من دعايات تنظيم داعش.

واكد البيان ان طائرات نفذت ضربتين على معاقل داعش أمس الاربعاء في القائم.

واوضح البيان "عند الساعة 12,00 (9,00 ت غ) اقلعت طائرات القوة الجوية العراقية لتنفيذ ضربة على أحد اوكار الارهابيين وهو منزل طابقين يوجد فيه 25 انتحاريا من جنسيات اجنبية والمسئول عنهم، ابو ميسرة القوقازي".

واضاف "وعند الساعة 12,55 (9,55 ت غ) اقلعت طائرات القوة الجوية العراقية لتنفيذ واجب آخر بتوجيه ضربة الى وكر داعشي ومضافة إنغماسيين (...) يتواجد فيه 30 الى 40 ارهابيا من جنسيات اجنبية".

وكان مسؤولون عراقيون اعلنوا مساء الاربعاء مقتل واصابة عشرات المدنيين في غارة جوية في القائم.

وندد رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري بالغارة الجوية "التي طالت المدنيين العزل في مدينة القائم واستهدفت مراكز تسوق للمواطنين وتسببت في استشهاد وجرح العشرات منهم، وعدها جريمة يجب محاسبة مرتكبيها". والقائم تحت سيطرة جهاديين ولم يعرف مصدر الغارة على الفور الاربعاء.

لكن قيادة العمليات المشتركة نفت بشكل قاطع استهداف سوق مؤكدة ان التفجير الذي وقع في السوق ناجم عن انفجار سيارة مفخخة عن طريق خطأ فني او عن قصد لاغراض دعائية.

واصدرت وكالة "اعماق" التابعة للتنظيم شريط فيديو يظهر مشاهد من الفوضى وجثث على الارض وجرحى اخرين يتلقون علاج في سوق تعرض الى تفجير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً