العدد 5208 - الجمعة 09 ديسمبر 2016م الموافق 09 ربيع الاول 1438هـ

العاهل يستقبل وزير الخارجية البريطاني ويشيد بالعلاقات الثنائية

جلالة الملك مستقبلاً وزير الخارجية البريطاني
جلالة الملك مستقبلاً وزير الخارجية البريطاني

أشاد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بعمق العلاقات التاريخية الوطيدة والشراكة الاستراتيجية الوثيقة التي تجمع مملكة البحرين والمملكة المتحدة، والتي تمتد لسنوات طويلة من التعاون والتنسيق المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك في قصر الصافرية أمس الجمعة (9 ديسمبر/ كانون الأول 2016) وزير الخارجية بالمملكة المتحدة بوريس جونسون الذي يزور البلاد حالياً للمشاركة في حوار المنامة في دورته الثانية عشرة.

ورحب العاهل بوزير الخارجية البريطاني وبمشاركته في هذا المنتدى الإقليمي العالمي المهم، واستعرض معه مسار العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وتعاونهما المشترك على المستويات كافة في ظل اهتمام قيادتي البلدين بتعزيز هذه العلاقات العريقة وتنميتها وتوثيق أواصرها.

وخلال اللقاء، أشاد جلالة الملك بالنتائج المهمة التي أثمرت عنها القمة الخليجية البريطانية والتي ستشكل دفعة قوية لترسيخ الروابط المتينة والمصالح الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة المتحدة في المجالات كافة، والتأكيد على تعزيز التنسيق والتعاون بين الجانبين بشأن القضايا الراهنة لخدمة مصالحهما المشتركة، مشيداً بالدور الذي تضطلع به المملكة المتحدة في خدمة الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.

العدد 5208 - الجمعة 09 ديسمبر 2016م الموافق 09 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً