العدد 5208 - الجمعة 09 ديسمبر 2016م الموافق 09 ربيع الاول 1438هـ

دعوى ضد الممثلة صوفيا فيرغارا بإسم جنينيها المجمدين


تلاحق الممثلة الأميركية - الكولومبية صوفيا فيرغارا بطلة مسلسل "مودرن فاميلي" التلفزيوني في دعوى غير اعتيادية أطلقت بإسم جنينين جمدا مع شريكها السابق الذي تتواجه معه في معركة قضائية مستمرة منذ أشهر عدة.

وأشارت صحيفة "نيويورك بوست" إلى انه تم التعريف عن الجنينين من بين المدعين بإسم "ايما" و"ايزابيلا" في هذه الدعوى القضائية التي تم إطلاقها أمام محكمة في لويزيانا.

وفي هذه الولاية الواقعة في جنوب الولايات المتحدة، يعتبر الجنين شخصا كاملا ويتمتع تاليا بالحقوق عينها كأي إنسان أبصر النور.

وتأتي هذه الدعوى المقدمة من منظمة يبدو أنها أسست لتمثيل الأجنة، بعد القرار الذي اتخذه الخطيب السابق للممثلة رجل الأعمال نك لوب بالقيام بخطوات لتعليق ملاحقاته ضدها.

وكان لوب يسعى للحصول على حضانة الجنينين الناجمين عن عملية تلقيح اصطناعي والمحفوظين في عيادة في فلوريدا بهدف إتمام عملية التوليد. غير ان الممثلة البالغة 44 عاما ترغب في إبقاء الجنينين مجمدين لفترة غير محددة.

وقد وقع لوب (41 عاما) في نوفمبر/ تشرين الثاني 2013 اتفاقا مع فيرغارا وهي الممثلة التلفزيونية الأعلى أجرا في الولايات المتحدة، قبل المباشرة بعملية تلقيح اصطناعي. وينص الإتفاق على إمكان استخدام الأجنة المجمدة من دون موافقة الطرفين.

لكن بعد انفصالهما في مايو/ أيار 2014، أكد لوب ان الاتفاق لا يوضح ما ستؤول إليه الأمور في حال الإنفصال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً