العدد 5209 - السبت 10 ديسمبر 2016م الموافق 10 ربيع الاول 1438هـ

على هامش "حوار المنامة"... الشيشكلي: استمرار التدخل الإيراني في شئون المنطقة سيكون كارثيّاً على الجميع

قال ممثل الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في مجلس التعاون الخليجي، أديب الشيشكلي، إن استمرار التدخل الإيراني في شئون المنطقة، وتحديدا في سورية والعراق، سيكون كارثيّاً على الجميع.

وأضاف الشيشكلي في تصريحات لوكالة أنباء البحرين (بنا)، على هامش فعاليات حوار المنامة 12، أن الائتلاف كان حذر سابقاً، ومنذ انطلاق الثورة السورية، من التدخل الايراني، سواء في سورية أو في أية دول عربية، ونتيجة لهذا التدخل وصلت الأمور الى ما وصلت اليه، وأصبح هناك دعم ايراني واضح للتنظيمات الارهابية والطائفية، سواء في العراق او سورية أو دول الخليج العربية.

وعن مطالبات بعض الدول بفصل المعارضة المعتدلة عن التنظيمات المتطرفة في سورية، أشار الشيشكلي إلى أن كل ما يقال في هذا المجال غير صحيح، مشيرا إلى أن أماكن التنظيمات الارهابية معروف للجميع، حيث تعد الرقة قاعدة للتنظيم الارهابي، وعلى رغم ذلك لم نر أي استهداف لهم، وانما العمليات العسكرية كانت موجهة ضد المواطنين السوريين بهدف ايقاع أكبر عدد من القتلى وتهجيرهم من مدنهم وقراهم.

وبشأن ما يقال عن تراجع الدور الايراني في سورية لصالح روسيا، أشار الشيشكلي إلى أن إيران لاتزال الداعم الاول للنظام السوري من خلال ارسال آلاف المقاتلين والمجندين، سواء من الجنسية الايرانية أو من جنسيات أخرى، إلى جانب التواجد الواضح لحزب الله الطائفي والإرهابي.

وعن إمكانية إيجاد أي نوع من الحلول مع نظام بشار الأسد، أشار الشيشكلي إلى أن أي دولة في العالم لا تستطيع أن تعيد تأهيل بشار الأسد أو أن تقبل به، فهناك أكثر من 10 ملايين سوري لديهم ثأر ورغبة بالانتقام من بشار، وطالما لايزال في الحكم فلا يمكن الحديث عن الأمن والاستقرار في سورية أو حتى في المنطقة، فاستمرار بشار في الحكم يعني المزيد من الارهاب وإراقة الدماء ومزيداً من التهجير والتجويع والحصار للمدنيين السوريين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 8:16 ص

      ممثل معارضة سورية وفي حوار المنامة !!!

    • زائر 5 | 7:56 ص

      من يحمل السلاح في وجه الدولة فهو إرهابي لا تصنيف آخر مكانه السجن. الله ينصر الرئيس الدكتور بشار الأسد على جميع الإرهابيين وخونة العصر والعروبة

    • زائر 2 | 7:17 ص

      عادي هو التدخل بس من ايران التدخل الامريكي البريطاني العربي العربي خليط الله يكفينا شرهم

اقرأ ايضاً