العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

الثلج والبرد يجتاحان شمال شرق الولايات المتحدة

قالت هيئات معنية بالطقس إن عاصفة ثلجية ضربت الغرب الأوسط الأميركي وتسببت في مقتل شخصين على الأقل ستجتاح شمال شرق الولايات المتحدة أمس الإثنين (12 ديسمبر/ كانون الأول 2016) متوقعة ظروفا صعبا لحركة السفر قبل هبوب أول عاصفة من القطب الشمالي في الموسم الحالي.

وقالت الهيئة الوطنية للطقس إن الموجة الأولى من البرد التي شهدت تساقط ثلوج بلغ منسوبها 25 سنتيمترا على شمال ولاية إيلينوي تسببت في إصدار تحذيرات من عاصفة شتوية مصحوبة بأمطار ثلجية على نيو إنجلاند ومناطق من الولايات الوسطى المطلة على المحيط الأطلسي.

وقالت محطة أكيوويذر الخاصة للطقس إن من المتوقع أن تعرقل ثلوج يبلغ منسوبها ما بين 7.5 و15 سنتيمترا حركة السفر في شمال نيويورك ونيو إنجلاند.

ومن المتوقع تحسن الأحوال في وقت لاحق أمس. وقالت خدمت فلايت أوير التي تتابع حركة السفر الجوي إن نحو 300 رحلة ألغيت في الولايات المتحدة أمس الاثنين بعد إلغاء ما يصل إلى 1800 أمس الأحد معظمها في مطاري شيكاجو الرئيسيين.

وقالت السلطات في ولاية ميشيجان إن رجلين يبلغان من العمر 55 و70 عاما لقيا حتفهما أمس الأول الأحد بعدما استخدما آلتي لنفخ الهواء في إزالة ثلوج. ولا يزال سبب الوفاة قيد التحقيق.

وقالت الهيئة الوطنية للطقس إن عاصفة من القطب الشمالي ستضرب مناطق السهول الكبرى والغرب الأوسط خلال اليومين القادمين ثم تتجه شرقا بعد ذلك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً