العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

بالفيديو والصور: شباب بحريني أبدعوا فاستحقوا الفوز بجوائز "ريد كاربت" للأفلام القصيرة

"ميتم" حصد جائزتي أفضل فيلم وإخراج فيما "جهنمية" نال جائزتي أفضل سيناريو وتمثيل


اختتم مساء أمس (الاثنين) مهرجان "رد كاربت" للأفلام السينمائية القصيرة للشباب العربي في نسخته الرابعة، الذي أقيم برعاية ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وقد فاز بجائز "رد كاربت" لأفضل فيلم وأفضل إخراج المخرج البحريني هاشم شرف عن فيلم "ميتم". وهو فيلم بحريني قصير شارك خلال العام 2016 في العديد من الفعاليات السينمائية الدولية منها: مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل (23-28 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) وفي مهرجان قرطاج السينمائي في دورته الـ 27 التي تقام في الفترة 28 أكتوبر لغاية 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016 في تونس. كما حصل مخرجه هاشم شرف على جائزة لجنة التحكيم عن فيلمه "ميتم" المشارك في المهرجان، وفق ما ذكره الموقع الرسمي للمهرجان.

 

 

الفيلم الذي أنتجه شرف عام 2016 هو فيلم صامت تم تصويره وانتاجه في مملكة البحرين، وتدور أحداثه في داخل "ميتم"، إذ يواجه أحد النزلاء وهو صبي صغير، صعوبة في النوم، فيلجئ لمخزن الميتم عله يجد ما يساعده على ذلك.

فيما نال فيلم "جهنمية" للمخرجة جيهان الخطيب على جائزتي "رد كاربت" لأفضل تمثيل (الممثلة فاطمة فيروز) وأفضل سيناريو.

يذكر أن مهرجان "ريد كاربت" للأفلام الشبابية القصيرة يأتي ضمن فعاليات المنامة عاصمة الشباب العربي الأفلام الشبابية. وقد وصل عدد الأفلام التي تمت المشاركة فيها إلى 50 فيلم قد تم اخضاعها لمعايير وقوانين لجنة التحكيم الى أن تم الاستقرار على 14 فيلما بعد تطبيقهم لكافة الشروط والمعايير وهم من سيتنافسون على جوائز المهرجان.

وقد ضم المهرجان عدد من الفعاليات المصاحبة التي شملت على برامج ثقافية وترفيهية، وذلك في مجمع سيتي سنتر البحرين في المنطقة المخصصة للمعارض.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا