العدد 5213 - الأربعاء 14 ديسمبر 2016م الموافق 14 ربيع الاول 1438هـ

بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يستعد لمواجهة شريكه في الصدارة لايبزيغ بلقاء دارمشتات

يستعد بايرن ميونيخ، بطل المواسم الاربعة الاخيرة، لمواجهة شريكه في الصدارة لايبزيغ بلقاء مضيفه دارمشتات الاحد في ختام المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم التي تفتتح غدا بمباراة هوفنهايم مع بوروسيا دورتموند.

ويملك كل من بايرن ميونيخ ولايبزيغ، مفاجأة الموسم والذي يشارك ضمن اندية النخبة للمرة الاولى في تاريخه، 33 نقطة، ويتقدم الاول بفارق الاهداف.

وكان العملاق البافاري اكتسح ضيفه فولفسبورغ 5-صفر في المرحلة السابقة، وخطف الصدارة من لايبزيغ الذي تنازل عنها بعد 3 اسابيع اثر تعرضه لاول خسارة على ارض اينغولشتات الوافد الى دوري الاضواء في الموسم قبل الماضي صفر-1.

ويلتقي بايرن ميونيخ مع لايبزيغ الاربعاء المقبل على ملعبه اليانز ارينا في المرحلة السادسة عشرة وفوزه فيها يعني ابتعاده في الصدارة وتتويجه بطلا للخريف.

وعمل المسؤولون في بايرن ميونيخ دائما على الاستقرار النفسي في صفوف الفريق، وكانت اخر اشارة تمديد عقد المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي حتى 2021.

وسيفتقد الفريق البافاري في مباراة الاحد خدمات الاسباني تياغو الكانتارا بسبب اصابة في الركبة، ويعود الى صفوفه المدافعان ماتس هوملس وجيروم بواتينغ.

ويملك بايرن ميونيخ دوما الاسلحة الكافية لالحاق الهزيمة باي خصم آخر بعيدا عن المفاجآت، ولن يشذ منافسه عن القاعدة خصوصا انه يحتل المركز الاخير.

ويلعب درامشتات في دوري الكبار للموسم الثاني على التوالي ولا يملك الخبرة كبيرة فيه، واضطر الاسبوع الماضي لاقالة مدربه نوربرت ماير والاتيان برامون برندروث.

 

- مهمة صعبة تنتظر لايبزيغ -

وما يسهل سعي بايرن ميونيخ لتحقيق هدفه هو ان مهمة لايبزيغ ستكون صعبة عندما يستضيف السبت هرتا برلين ثالث الترتيب (27 نقطة).

وكان اول سقوط للايبزيغ الذي حير المراقبين والمدربين معا، امام اينغولشتات مفاجئا كون الاخير كان يقبع في المركز الاخير قبل ان يصعد بهذا الفوز الى المركز السابع عشر قبل الاخير على حساب الفريق الذي رافقه من الدرجة الثانية.

ويعاني فريق المدرب النمسوي رالف هازنهوتل من الاصابات في خط دفاعه (مارفين كوبر واليوناني كيرياكوس بابادوبولوس ولوكاس كلوسترمان).

ولا يختلف وضع هرتا كثيرا بعد خساره في عقر داره امام فيردر بريمن (صفر-1) السبت، ولا يملك مدربه المجري بال دارداي خيارات اذ من المرجح غياب قلبي الدفاع الالماني-الاميركي جون انطوني بروكس وسيباستيان لانغكومب بداعي الاصابة.

ويشهد افتتاح المرحلة الجمعة لقاء قمة بين هوفنهايم الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة (6 انتصارات و8 تعادلات) وصاحب المركز الرابع (26 نقطة) مع بوروسيا دورتموند وصيف البطل وسادس الترتيب (25 نقطة).

وتشكل المباراة امتحانا لمدرب هوفنهايم يوليان ناغلسمان، اصغر مدرب في تاريخ البوندسليغا (29 عاما) في مواجهة معلمه توماس توكل (43 عاما).

ويقود مانويا باوم (37 عاما) اوغسبورغ ضد ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ في اول مباراة بعد 3 ايام من خلافة ديرك شوستر الذي اقيل بسبب ضعف النتائج.

وكان مونشنغلادباخ وضع حدا لسلسة من 8 مباريات لم يذق فيها طعم الفوز عندما تغلب على ماينتس الاحد 1-صفر، لكن مدرب اندريه شوبار سيخوض المباراة ضد اوغسبورغ من دون الدولي فابيان جونسون.

ويلعب السبت شالكه مع فرايبورغ، وماينتس مع هامبورغ، وفيردر بريمن مع كولن، وفولفسبورغ مع اينتراخت فرانكفورت.,

وتختتم المرحلة الاحد بلقاء ثان يجمع باير ليفركوزن مع اينغولشتات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً