العدد 5213 - الأربعاء 14 ديسمبر 2016م الموافق 14 ربيع الاول 1438هـ

إطلاق اسم أحد سحرة "هاري بوتر" على نوع جديد من العناكب في الهند


 إطلق علماء على نوع جديد من العناكب اكتشفوه في جبال الهند اسما مستوحى من "هاري بوتر" لأنها تشبه قبعة سحرية تظهر في هذه القصص والأفلام الخيالية.

وعثر العلماء الهنود أثناء تجولهم في جبال غاتس الغربية جنوب غرب الهند، على عنكبوت يبلغ طوله سبعة ميليمترات، وذلك في اكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي.

وقال أحد هؤلاء العلماء جواد أحمد لوكالة فرانس برس انه لاحظ مع زملائه أنها تشبه كثيرا القبعة السحرية التي تظهر في "هاري بوتر".

وأضاف "أتفقنا انه في حال كان هذا النوع من العناكب غير مكتشف من قبل، سنطلق عليها اسما يتلائم مع تشابهها والقبعة السحرية".

ولما تثبت العلماء في يونيو/ حزيران الماضي من ان هذه العناكب التي تنشط في الليل لم تكتشف من قبل قرروا ان يطلقوا عليها اسم "اريوفيكسيا غريفيندوري".

وغريفوندور هو أحد السحرة الأربعة في "هاري بوتر".

وهي ليست المرة الأولى التي يطلق فيها اسم من الثقافة المنتشرة في العالم على نوع حي مكتشف حديثا.

ففي العام 2009، أطلق على نوع جديد من العناكب اكتشف في ماليزيا اسم مغني الروك ديفيد بوي، وبعد ذلم بثلاث سنوات أطلق على نوع جديد من الذباب اسم بيونسيه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:27 م

      عام ٢٠١٦ و مازال الانسان يكتشف مخلوقات جديدة و هناك بقع في الارض لم تكتشف مع التطور العلمي و الكثير الكثير مازال غامضا " وما أوتيتم من العلم إلا قليلا" صدق الله العلي العظيم.

اقرأ ايضاً