العدد 5220 - الأربعاء 21 ديسمبر 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1438هـ

"البوليتكنك" تحتفل بالعيدين الوطني والجلوس في "أرض الفردوس والخلود"

مدينة عيسى – بوليتكنك البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

في أجواء احتفالية مهيبة اتسمت بالروح الوطنية، ومبدأ الخدمة الوطنية، وتحت مسمى "أرض الفردوس والخلود"، احتفلت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) يوم الثلثاء الماضي 13 ديسمبر الجاري، بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس أمناء البوليتكنك الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة.

 وعن أسباب تنظيم الحفل تحت مسمى: "أرض الفردوس والخلود"، قال رئيس مجلس طلبة بوليتكنك البحرين حسن آل طوق: "جاءت تسمية الحفل بهذا الاسم تيمنًا بأقدم ملاحم التاريخ (ملحمة جلجامش) وهو رحال ارتحل إلى أرض دلمون باحثًا عن نبتة الخلود، حتى استنتج في النهاية أن الخلود بالأعمال لا بالأعمار. فالاسم يجمع المحاور الرئيسية للفعالية، والجانب البيئي، والجانب الوطني التراثي، والجانب الخيالي، وهو اسم يرجع للحقبة السومرية حيث لقبت البحرين بهذا اللقب آنذاك. وقد تضمن الحفل عددًا من الفعاليات التي ارتبطت بألوان علم مملكة البحرين الذي تلون به حرم الكلية وقاعاته الداخلية في مدينة عيسى".

وأضاف آل طوق: "من أهم الفعاليات المصاحبة للحفل، والتي سبقته بأيام، مبادرة توزيع مليون بذرة على مختلف شرائح المجتمع، والتي شارك فيها مجلس الطلبة ونادي متطوعي البوليتكنك، وتكللت المبادرة بالنجاح بمساعدة كريمة من العديد من الجهات الداعمة والفرق التطوعية التي ساهمت في توزيع البذور في جميع أنحاء مملكة البحرين، حيث بدأ التوزيع من بوليتكنك البحرين وانتهى في يوم الحفل".

 كما تضمن الحفل عدة فعاليات ترفيهية وفقرات فنية متنوعة من تقديم خيرة نجوم البحرين وبمشاركة كل من الفنانين: مشاعل، وحنان رضا، ومحمد قمبر، والبسام علي، وفرقة الأشواق، وفريق بحرين بريكرز، والشاعرة سبيكة الشحي، بالإضافة إلى عدد من العروض الوطنية التي قدمها الطلبة في حب البحرين والعديد من الألعاب الشعبية التراثية وتوزيع للهدايا على الحضور خلال مختلف فقرات الحفل وعروضه. كما واشتمل الحفل على سوق شعبي للمشتريات بمشاركة عدة مشاريع صغيرة في خطوة من البوليتكنك لدعم المشاريع الوطنية الصغيرة بما يتفق مع رؤيتها ورسالتها وقيمها.

وافتتح القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للبوليتكنك محمد إبراهيم العسيري الحفل الذي حضره ما يربو على الألف شخص من الطلبة والموظفين الذين أبدوا سعادتهم بالأجواء الاحتفالية والوطنية، كما قدموا شكرهم لإدارة البوليتكنك ومجلس الطلبة ونادي المتطوعين على حسن التنظيم.

وعبر رئيس مجلس طلبة بوليتكنك البحرين حسن آل طوق عن شكره للإدارة التنفيذية، وعلى رأسها محمد العسيري، ونائب الرئيس التنفيذي لشؤون الموارد والمعلومات الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة، ونائب الرئيس التنفيذي للخدمات التعليمية حسن الملا على دعمهم الدائم لجميع أنشطة المجلس، ودعمهم المتواصل للفريق خلال الفعالية وفترة التنظيم السابقة لها.

وأشاد بجهود نادي المتطوعين وأعضاء مجلس الطلبة، متوجهًا بالتهاني والتبريكات إلى شعب البحرين ككل بمناسبة الأعياد الوطنية، متمنيًا لهم ولضيوف الحفل كل السعادة.

وأعرب عن شكره الخاص للفرق التطوعية المساهمة في إنجاح مبادرة المليون بذرة، مؤكدًا أن المجلس سيواصل عمله بجد واجتهاد لتحقيق رؤيته المرتبطة برؤية بوليتكنك البحرين.

وفي الختام، وجه آل طوق شكره للرعاة الاثنين والعشرين الذين ساهموا في إنجاح الفعالية عبر دعمها بمختلف الخدمات وهم: الرعاة الذهبيون: فريسكو، وهاريبو، وليجاسي دايننق فور ريسترانت منيجمنت، والرعاة الفضيون: نوف، وبلو برقر، وبريد تاون، ويمي ان تمي، ومينوز بيزيريا اتاليانا، ونستلة تول هاوس، والرعاة البرونزيون: ألعاب العقل، ودسبلنس أكاديمي، ونيلز فلج، ونوجو سبا اند صالون، والرعاة المشاركون: بوم ميك اب، وفندق الدبلومات، ولافا برجر، وشوارما إكسبرس، وفاطمة فوتوغرافي، وفرانجباني، وشي شعبي، وزيلونا، ودايمونت ثريد، متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح.

كما تنتهز بوليتكنك البحرين ممثلة في مجلس إدارتها وإدارتها التنفيذية وهيئتيها الأكاديمية والإدارية وطلبتها وجميع منتسبيها هذه المناسبة العزيزة لترفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة، وإلى حكومة وشعب مملكة البحرين الوفي، داعين الله عز وجل أن يديم على مملكتنا الغالية نعمة الأمن والأمان والازدهار والتطور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:52 ص

      منورين ادارتنا التنفيذية ودوم متميزين ما شاء الله

    • زائر 2 | 3:11 ص

      شكرا لكم على جهودكم الجميلة والراقية

    • زائر 1 | 7:36 ص

      فعلا البوليتكنك ذوق في اختيار المواضيع الهادفه ومجهود جبار يشكر عليه القائمين على الحملة البيئية وما سبقها من حملات وبالاخص حملة متلازمة الذاون و شكرا للعسيري وال طوق وباقي المنظمين من الادارة والشباب المثابر

اقرأ ايضاً