العدد 5228 - الخميس 29 ديسمبر 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1438هـ

الشرطة الإندونيسية تتوقع زيادة حوادث الإرهاب في البلاد العام المقبل

قوات الحماية الرئاسية يظهرون مهاراتهم خلال محاكاة لهجوم إرهابي في جاكرتا أمس. إ ب أ
قوات الحماية الرئاسية يظهرون مهاراتهم خلال محاكاة لهجوم إرهابي في جاكرتا أمس. إ ب أ

توقع المتحدث باسم الشرطة الوطنية الاندونيسية الجنرال بوي رافلي امار اليوم الجمعة (30 ديسمبر/ كانون الأول 2016) زيادة الحوادث الارهابية وتعاطي المخدرات في البلاد العام المقبل.

وقال الجنرال بوي اليوم الجمعة ان قضايا الارهاب وتعاطي المخدرات سوف تظل تعكر صفو الامن والنظام العام في العام المقبل، بحسب وكالة الانباء الاندونيسية (انتارا). واضاف " في الحقيقة، حوادث الارهاب وتعاطي المخدرات سوف تتزايد".

وتابع ان الارهابيين المدرجين في قائمة الشرطة الخاصة بالمطلوبين لم يتم القبض عليهم بعد،" ولذا فان احتمال القيام بعمليات ارهابية مازال قائما". وبالنسبة للمخدرات بما في ذلك الماريجوانا، قال الجنرال بوي فان الشرطة لم تتمكن بعد من الوصول الى مناطق في الغارات حيث يتم زرع الماريجونا، مستطردا " الحرب على المخدرات سوف تتواصل". واضافة الى قضايا الارهاب والمخدرات، القت الشرطة الضوء على قضايا الاتجار بالبشر والجريمة الالكترونية وتهريب الاسلحة والمهاجرين غير الشرعيين. واشار الجنرال بوي " نتوقع صراعات اجتماعية مثل مشاكل مع الحدود او داخل المناطق ". " وذكر الجنرال بوي ان الشرطة قد كثفت ملاحقة الارهابي المشتبه به باهرون نعيم الذي يعتقد انه في سورية او العراق . واوضح" من اجل القبض على بارهون نعيم، نتعاون مع دول اخرى لاكتشاف تفاصيل شبكة اتصالاته التي تربطه بالخلايا . كثقنا عملية المراقبة ونعتقد انه في سورية او العراق ". واشار الجنرال بوي الى ان الشرطة الاندونسية تعمل بالتعاون مع المجتمع الدولي وتدعمها وزارة الشئون الخارجية في هذا الصدد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً