العدد 5230 - السبت 31 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الثاني 1438هـ

رئيس جامبيا يرسل رسالة تحدي في خطاب العام الجديد

قال رئيس جامبيا يحيى جامع مساء أمس السبت (31 ديسمبر / كانون الأول 2016) إن قرار المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "ايكواس" بإرسال قوات لضمان الانتقال السلمي للسلطة بعد خسارته في الانتخابات هو "إعلان حرب"، وكرر دعوته لإجراء انتخابات جديدة.

وقال جامع في رسالة بمناسبة العام الجديد تم بثها يوم السبت إن نهج المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "الصارخ وأحادي الجانب.. يجعلها غير مؤهلة لتقديم خدمات الوساطة."

وتابع "دعوني أكون واضحا جدا، نحن مستعدون للدفاع عن هذا البلد ضد أي عدوان"، مضيفا أنه إذا لم تتراجع المجموعة "فإن المأزق سيستمر مع خطر التصعيد إلى مواجهة عسكرية."

وأضاف "الشيء الذي نطلبه ببساطة وبحق هو العودة إلى صناديق الاقتراع، والسماح لمواطني جامبيا بانتخاب من يريدونه أن يكون رئيسهم في انتخابات حرة ونزيهة".

وبعد أكثر من عقدين من الزمن في السلطة، خسر جامع (51 عاما) في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في أول كانون أول/ديسمبر الماضي أمام أداما بارو، الوكيل العقاري السابق الذي لم يكن معروفا حتى داخل جامبيا قبل أن يعلن ترشيحه.

وبعد قبول النتيجة في البداية، رفضها جامع فيما بعد، زاعما وجود مخالفات، وقدم التماسا إلى المحكمة العليا التي من المقرر أن تدرسه في 10 كانون ثان/يناير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً