العدد 5237 - السبت 07 يناير 2017م الموافق 09 ربيع الثاني 1438هـ

بالصور... جمعية الدير الخيرية تنظم حملتها الثالثة لتنظيف المقبرة


الدير - جمعية الدير الخيرية 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت جمعية الدير الخيرية حملتها الثالثة على التوالي لتنظيف مقبرة القرية وذلك صباح أمس السبت (7 يناير/ كانون الثاني 2017).

 وتم خلال الحملة توفير كميات كبيرة من الرمل لدفن المناطق المنخفضة في المقبرة. وشارك خلال الحملة عدد من أهالي القرية حيث بدأ العمل من الساعة السابعة إلى الساعة الحادية عشرة صباحاً. وتوجه رئيس لجنة المشاريع في الجمعية، وأحد القائمين على الحملة يوسف أحمد الديري، بخالص الشكر والتقدير لجميع من شارك في هذه الحملة، كما توجّه بالشكر الجزيل لشركة "يونيفيرسال" التي قامت بتوفير الرمال مجاناً لدفن المقبرة.

وتستعد الجمعية لإطلاق الحملة الرابعة قريباً لإكمال دفان المقبرة وتنظيف ما تبقى من مخلفات. وأهاب مصطفى حميد، أحد المشاركين الدائمين في حملات تنظيف المقبرة بأهالي القرية، بالأهالي لدعم هذه الحملات والمشاركة الفعالة فيها لأنها تصب في مصلحة الجميع، خصوصاً أن العدد المشارك كان متواضعاً بالنسبة لعدد سكان القرية.

ومن جانبه أشار رئيس "الدير الخيرية" علي أحمد الشيخ إلى أن الجمعية تتابع ملف صيانة المقبرة مع إدارة الاوقاف الجعفرية، وقد بدأت الإدارة في رسم الخرائط الهندسية لسور المقبرة لأن السور الحالي آيل للسقوط ولا توجد فيه بوابات. وقال الشيخ أن إدارة الأوقاف وعدت مشكورةً بأن مشروع تسوير المقبرة سينفذ خلال هذا العام، داعياً الأهالي لتحمل مسئوليتهم في الحفاظ على نظافة المقبرة والمشاركة في الفعاليات الأهلية التي تعود بالنفع على الجميع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:29 ص

      بارك الله فيكم أهل ديرتنا

    • زائر 2 | 6:21 ص

      ده اسلوب قديم في التشويش يخويك
      چلنا خوان محد يفرقنا ماچلين عيش و ملح

    • زائر 1 | 5:11 ص

      علی اهالی الدیر الاعتناء بالمقبرة وإلا سيقوم اهالي سماهيج بسحب المقبرة منكم، بعدين ادفنوا موتاكم في بيوتكم مثل قبل 100 سنة

اقرأ ايضاً