العدد 5237 - السبت 07 يناير 2017م الموافق 09 ربيع الثاني 1438هـ

اتحاد الكرة يقر جدول الدورات التدريبية لـ 2017


الرفاع – اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

قال مدير إدارة العمليات الفنية بالاتحاد البحريني لكرة القدم، عابد الأنصاري إن الإدارة اعتمدت رسميا جدول الدورات التدريبية لعام 2017.

وأشار إلى أن اتحاد الكرة مقبل على إقامة العديد من الدورات المختلفة، سواء على المستوى الدولي أو الآسيوي، أو المحلي.

وأوضح أن من أبرز الدورات التي سيقيمها الاتحاد هو تنظيم دورة دبلوم المحترفين للمدربين، والتي ستبدأ الشهر المقبل، وستقام على 4 فترات.

وقال إن الفترة الأولى من الدورة ستبدأ من 11 وحتى 21 فبراير وستخصص للياقة البدنية في كرة القدم الاحترافية، على أن تكون الفترة الثانية من 11 إلى 23 مارس وستخصص للتدريبات التكتيكية، فيما ستبدأ الفترة الثالثة في 15 أبريل وتستمر حتى 25، إذ ستخصص للعمل الجماعي، وعلم النفس الرياضي والتدريبات الموضعية، فيما سيكون ختام الدورة بفترة التدريب بدءا من 6 مايو وحتى 16 من ذات الشهر.

وأوضح أن المحاضر الدولي الألماني إيريك رويتمولر اعتمد كمتحدث رئيس للدورة، فيما سيعاونه المحاضر الدولي البحريني فهد المخرق، بينما سيخصص المحاضر الدولي الكويتي طارق البناء كمحاضر للياقة البدنية.

إلى ذلك، استعرض الأنصاري الدورات الآسيوية التي سيقيمها الاتحاد خلال السنة الجارية.

وقال إن الاتحاد سينظم 3 دورات للمستوى الآسيوي A للمدربين، بالإضافة إلى دورة واحدة للمستوى الآسيوي B.

وبين أن الاتحاد سينظم دورتين في اللياقة البدنية للمستوى الآسيوي L1B، بالإضافة إلى دورتين للحراس للمستوى L1، ودورة للمستوى L2.

وأضاف "كما سننظم دورة الصالات للمستوى L1، والمستوى L2، بالإضافة إلى دورة الشواطئ للمستوى L1، وجميعهم يندرجون تحت مظلة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم".

وأكد الأنصاري أن الاتحاد سيعلن لاحقا عن الدورات الدولية التي يقيمها سنويا، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، على أن يعلن الاتحاد لاحقا عن الدورات المحلية المختلفة التي سيقيمها خلال العام الجاري.

وأشار إلى أهمية الدورات التدريبية في صقل الكوادر الفنية والإدارية الوطنية على جميع المستويات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً