العدد 5239 - الإثنين 09 يناير 2017م الموافق 11 ربيع الثاني 1438هـ

اتحاد الكرة الأرجنتيني يختار رئيسه الجديد في أبريل المقبل

أعلنت لجنة تصحيح الأوضاع، التي تدير شئون الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عن تفاصيل اتفاقها مع الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" حول الدعوة لعقد انتخابات داخلية في 28 أبريل/ نيسان المقبل، لتلغي بهذا الدعوة السابقة، التي أطلقتها الجمعية العمومية غير العادية في الأسبوع الماضي لعقد الانتخابات في فبراير/ شباط المقبل.

وقال الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم في بيان له: "لم يتم إعلام لجنة تصحيح الأوضاع أو أي أحد داخل مجلس الإدارة أو أي من الموظفين بوجود اجتماع لجمعية عمومية غير عادية في 15 من شهر فبراير من أجل اختيار الرئيس الجديد".

وقرر الفيفا بعد فضيحة الانتخابات الأخيرة للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم في ديسمبر/ كانون الأول 2015، عندما كان هناك تعادلا في الأصوات بين المرشحين الاثنين، اللذين تقدما لخوض تلك الانتخابات، بواقع 38 صوتا لكل منهما، في حين بلغ عدد المشاركين في التصويت 75 ناديا فقط، التدخل في أعمال هذا الاتحاد، الذي يعاني من أزمة مالية ومؤسسية طاحنة.

وقام الفيفا بتعيين لجنة على رأس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، من أجل تصحيح أوضاعه الداخلية وإعادة صياغة لوائحه، ثم الدعوة لعقد انتخابات، طبقا لبرنامج زمني تم الاتفاق عليه بمباركة اتحاد أميركا الجنوبية للعبة "كونميبول".

وأضافت لجنة الفيفا المهيمنة على شئون الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم "البرنامج الجديد يحظى بموافقة الفيفا وكونميبول".

ومن المقرر أن يتم الكشف عن اللائحة الجديدة للاتحاد الأرجنتيني في 23 يناير/ كانون الثاني الجاري من أجل السماح لأي طرف من ذوي الشأن إبداء رأيه في التعديلات، التي قد يراها مناسبة، في مدة زمنية لا تتجاوز السادس من شهر فبراير المقبل.

واختتمت لجنة الفيفا بيانها، قائلة: "بعد اعتماد اللائحة الجديدة للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم سيتم الدعوة لعقد الانتخابات في 28 أبريل 2017، وسيتم فتح باب الترشح طبقا لما تقره اللوائح الجديدة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً