العدد 5239 - الإثنين 09 يناير 2017م الموافق 11 ربيع الثاني 1438هـ

بالفيديو والصور... "هوشة نيابية" بين بوهندي والشاعر واتهامات بالإهانة


شهدت جلسة مجلس النواب اليوم الثلثاء (10 يناير/ كانون الثاني 2016)، هوشة نيابية بين النائبين أنس بوهندي وخالد الشاعر، تبادلا خلالها الاتهامات بـ "الإهانة".

713 7:13 ص

لجنة تحقيق نيابية في الصناديق التقاعدية

القضيبية – علي الموسوي

أقر أعضاء مجلس النواب في جلستهم اليوم الثلثاء (10 يناير/ كانون الثاني 2017)، تشكيل لجنة تحقيق برلمانية في الصناديق التقاعدية، وذلك وفق اقتراح برغبة بصفة الاستعجال قُدم في نهاية جلسة النواب اليوم.

712 7:12 ص

تشكيل لجنة تحقيق نيابية في الخدمات الصحية... والشاعر: ستبقى عامين دون نتيجة

القضيبية – علي الموسوي

تقدم عدد من أعضاء مجلس النواب باقتراح برغبة بصفة مستعجلة بتشكيل لجنة تحقيق في الخدمات الطبية المقدمة في المراكز الصحية والطبية الخاصة والعامة، في الوقت الذي أكد وزير شئون مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين أن سمو رئيس الوزراء وجه وزيرة الصحة للتحقيق والتعامل بحزم مع الأخطاء الطبية والتحقيق فيها، وقد أكدت الوزيرة على تشكيل لجنة تحقيق من قبل المجلس الأعلى للصحة.

ووافق النواب، في جلستهم اليوم الثلثاء (10 يناير/ كانون الثاني 2017)، على تشكيل اللجنة، في الوقت الذي أكد النائب خالد الشاعر أن هناك توجيها من رئيس الوزراء بالتحقيق في حالتي وفاة لطفلين، وهناك لجنة تحقيق بدأت عملها فعلياً، منتقداً تقديم طلب تشكيل لجنة تحقيق نيابية في هذا الشأن.

وقال إن لجنة التحقيق النيابية ستبقى تعمل لمدة عامين، وفي النهاية لن تخرج بأية نتائج.

641 6:41 ص

النواب يقرون زيادة مبالغ التعطل للجامعيين وغير الجامعيين

القضيبية – علي الموسوي

وافق غالبية أعضاء مجلس النواب في جلستهم اليوم الثلثاء (10 يناير/ كانون الثاني 2017)، على اقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (78) لسنة 2006، بشأن التأمين ضد التعطل، والذي يفضي إلى رفع مبلغ التعويض عن التعطل من 60 في المئة من الراتب إلى 80 في المئة. وينص التعديل أيضا على زيادة الحد الأدنى لمبلغ التأمين ضد التعطيل من 150 دينارا إلى 200 دينار للجامعيين، ومن 120 دينارا الى 150 دينار لغير الجامعيين، وأن تكون المدة القصوى لصرف التعويض أو الإعانة سنة بدلاً من 6 أشهر.

 

633 6:33 ص

للمرة الثانية: تأجيل اقتراح منع الشباب من السفر إلى إيران وسورية ولبنان والعراق واليمن

القضيبية – علي الموسوي

بسبب عدم حصول أغلبية في التصويت على إدراجه ضمن جدول أعمال النواب، تأجل الاقتراح برغبة بصفة مستعجلة بمنع المواطنين من فئة الشباب من السفر إلى إيران وسورية ولبنان والعراق واليمن، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

وخلال جلسة النواب اليوم الثلثاء (10 يناير/ كانون الثاني 2017)، عُرض الاقتراح في بند ما يستجد من أعمال، إلا أنه لم يحصل أغلبية في التصويت على رفض أو موافقة إدراج المقترح على جدول أعمال النواب، وبالتالي يؤجل النظر في الاقتراح إلى دور الانعقاد المقبل.

 

632 6:32 ص

قراطة: وزارة العمل أصدرت قوانين تفضل الأجنبي على البحريني

القضيبية – علي الموسوي

أكد النائب أحمد قراطة أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أصدرت قوانين تفضل فيها الأجنبي على المواطن البحريني في التوظيف، مشيراً إلى أن هناك "قوانين تخرج تضر البحرينيين وليس لمصلحتهم، فأين الخيار الأفضل للبحريني؟".

612 6:12 ص

العطيش: "إعانة التعطل" نؤخذ من المواطنين "غصباً"... والبوعينين: ممثلو الشعب أقروها

القضيبية – علي الموسوي

دعا النائب علي العطيش أعضاء مجلس الشورى إلى أن يتقوا الله ويمرروا اقتراحاً بقانون موجود في أدراجهم بشأن وقف استقطاع نسبة 1 في المئة من رواتب الموظفين لصالح صندوق إعانة التعطل، معتبراً أن "هذه الأموال التي تؤكل بالباطل، أخذت من الموظفين بغير إذنهم، وأصبح هناك نصف مليار دينار في الصندوق، وما المقترح موجود في أدراج مجلس الشورى... اتقوا الله في أموال الناس ومرروا المقترح بإيقاف استقطاع أموال الناس".

من جانبه، أكد وزير شئون مجلسي الشورى والنواب، غانم البوعينين، أن إعانة التعطل "لم تؤخذ من المواطنين غصباً ولم تؤخذ دون إذنهم، بل أخذت بعد استئذان ممثليهم في مجلس النواب... والقانون لا زال تحت يد السلطة التشريعية، ولها حق أن تعدله أو تحذفه أو تضيف عليه".

وعبّر عن فرحة بسماع كلمة "اتق الله" لأنها تذكره بالله سبحانه وتعالى، مؤكداً أن أعضاء مجلس الشورى "ممثلين عن الشعب أيضاً".

559 5:59 ص

السماك منتصرة للعاطلين: المواطن يعيش حالة من الفقر والمعوزة

القضيبية – علي الموسوي

أكدت النائب جميلة السماك، أن المواطن يعيش حالة من الفقر والمعوزة، مشددة على ضرورة زيادة معونة التعطل للعاطلين الجامعيين وغير الجامعيين.

ورأت السماك، خلال جلسة مجلس النواب اليوم الثلثاء (10 يناير/ كانون الثاني 2017)، أن الجامعي عندما يجد نفسه عاطلاً عن العمل فإن ذلك قد يدفعه إلى الفوضى، وقد يثر عليه نفسياً وعكسياً.

في الوقت الذي "نحاول أن نصل إلى أفضل حالات الأمن والأمان، وهذه نقطة يمكن أن نعطي العاطل حقه وفق القانون والدستور".

ودعت السماك إلى الذهاب والبحث عن عدد العاطلين في القرى والأحياء.

542 5:42 ص

العرادي معاتباً هيئة "الإفتاء": أجحفتم النواب... ولم تتعبوا أنفسكم

القضيبية – علي الموسوي

عاتب النائب الأول لرئيس مجلس النواب، علي العرادي، هيئة الإفتاء والتشريع القانوني، بسبب ردودها المكتوبة على الاتفاقيات التي ينظرها مجلس النواب، مشيراً إلى أن تقارير الهيئة "مقتضبة".

وخلال جلسة مجلس النواب اليوم الثلثاء (10 يناير/ كانون الثاني 2017)، قال العرادي باللهجة الدارجة "ما تعبتوا روحكم".

وانتقد العرادي رد الهيئة الذي جاء في صفحة ونصف الصفحة فقط، على اتفاقية نقل المحكوم عليهم بين حكومة البحرين والهند، وهي اتفاقية جاءت في 21 مادة، وهو الأمر الذي اعتبره العرادي "أمراً مجحفاً"، في حين أن لجنة الشئون التشريعية والقانونية اجتهدت وقدمت تقريرها.

وأكد أن الهيئة لم تضع أي جهد، وردها جاء في 6 فقرات فقط، "وهذا ليس عمل قانوني حقيقي، وأتصور أن هذه مشكلة... وكما يقال: ما تعبوا روحهم أبداً".

كما وصف العرادي ردود الهيئة بأن جميعها "كوبي وبيست" في الوقت الذي يوجد لدى الهيئة مستشارين قانونيين ولديها ميزانية خاصة.

وقال: "هذا عتب شديد على الجهة التي من المفترض أنها أدت عملها بأمانة".

ورداً على ذلك، أوضح وزير شئون مجلسي الشورى والنواب، غانم البوعينين، أن مذكرة هيئة التشريع والإفتاء القانوني جاءت على كل مواد "ولا أعتقد أن المطلوب من الهيئة أن تفسر الاتفاقية".

530 5:30 ص

قراطة: مجلس النواب يبصم على أمور لا يعرفها

القضيبية – علي الموسوي

قال النائب أحمد قراطة إن مشكلة مجلس النواب أنه يبصم على أمور ولا يعرف على ما يبصم، مؤكداً بأنه "أنا أدافع عن المواطن التاجر والمستثمر، ولا أدافع عن الحكومة، فالحكومة لديها من يدافع عنها".

وخلال جلسة مجلس النواب اليوم الثلثاء (10 يناير/ كانون الثاني 2017)، غضب قراطة من كلام ممثل وزارة الداخلية عندما قال إن قراطة لم يقرأ مشروع قانون بشأن التصديق على اتفاقية بين البحرين وروسيا الاتحادية بشأن نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية.

وقال قراطة: "نحن هنا ندافع عن حال المواطن البحريني التاجر، والمواطن المستثمر الذي يتضرر وما زال يتضرر بوجود هذه الاتفاقية، أو عدم وجودها".

وأشار إلى أن هناك أجانب عليهم قضايا بملايين الدنانير، ولكن تم تسفيرهم، مؤكداً وجود "أسر بحرينية تفتت" بهذا السبب.

وأضاف "أنا أدافع عن المواطن البحريني، وليس الحكومة، لا أدافع عن الحكومة، ومشكلتنا أننا نبصم ولا ندري على ماذا نبصم".

 

414 4:14 ص

قراطة: بحرينيون محكومون في الهند

القضيبية – علي الموسوي

أكد النائب أحمد قراطة، وجود عدد من البحرينيين المحكومين في الهند، في الوقت الذي هناك عدد من الأجانب المحكومين في البحرين، ولكنهم غادروا بـ "ورقة خروج"، مشيراً إلى أن منع السفر عن الأجانب يُرف بـ "قدرة قادر".

وخلال جلسة مجلس النواب اليوم الثلثاء (10 يناير/ كانون الثاني 2017)، تساءل قراطة عن الجهة المستفيدة من التوقيع على الاتفاقية بين البحرين وروسيا بشأن نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية، واتفاقية أخرى مع الهند للغرض نفسه.

وقال: "هل نستفيد في البحرين من توقيع الاتفاقية؟ الدولة الأخرى ستستفيد أكثر منا، هناك محكومين خرجوا بورقة خروج من دون جواز سفر، وهذا يعني أن الاتفاقية غير مفيدة، كما أن الدولة الأخرى ليست لديها اتفاقية تبادل المحكومين، دعا لسحب الاتفاقية".

وأضاف "ما هي الفائدة المترتبة على هذه الاتفاقية، ومن يتحمل الكلفة والفوائد المترتبة على هذا النوع من الاتفاقيات".

هذا، ووافق غالبية أعضاء مجلس النواب على اتفاقية بين البحرين وروسيا بشأن نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية.

 

 

323 3:23 ص

"نيابية العمالة السائبة" تطلب تمديد عملها 4 أشهر والنواب يعطونها أسبوعاً فقط

 

طلبت لجنة التحقيق البرلمانية في ظاهرة العمالة السائبة (الفري فيزا) والمشكلات الناجمة عنها والأسباب التي أدت إليها، تمديداً تاسعاً لعملها ولمدة 4 أشهر، إذ من المقرر أن ينتهي عمل اللجنة في (24 يناير/ كانون الثاني 2017)، إلا أن النواب صوتوا بالموافقة على إعطاء اللجنة تمديداً لمدة أسبوع فقط.

وخلال جلسة النواب اليوم الثلثاء (10 يناير/ كانون الثاني 2017)، انقسم النواب حول طلب اللجنة، فمنهم من رفض التمديد لمدة 4 أشهر، ومنهم من رأى إعطاء اللجنة أسبوعين، إلا أنهم صوتوا بالموافقة على رأي إعطاء اللجنة أسبوعاً واحداً فقط، أي ينتهي عملها في 1 فبراير/ شباط المقبل.

 

315 3:15 ص

وزير "المجلسين": التراخي يصيب لجان التحقيق إذا زاد عملها عن 4 أشهر

 

أكد وزير شئون مجلسي الشورى والنواب، غانم البوعينين، إن حالة التراخي تصيب لجان التحقيق إذا زاد عملها عن 4 أشهر، موضحاً أن الدستور حدد مدة عمل لجان التحقيق بأربعة أشهر.

وقال البوعينين، خلال جلسة مجلس النواب اليوم الثلثاء (10 يناير/ كانون الثاني 2017)، إن النتائج المرجوة من لجان التحقيق تنتفي عندما يمتد عمل لجان التحقيق لعام أو عامين.

ودعا البوعينين مجلس النواب أن يعيد النظر في مقترح بقانون متعلق بمدة عمل لجان التحقق، مطالباً بأن يتم "الالتزام فيه بالدستور الذي حدد مدد اللجان بأربعة أشهر، والخروج من هذه الإشكاليات التي جاءت بسبب التعارض مع مواد الدستور واللائحة الداخلية".

 

307 3:07 ص

البكري: ملف العمالة السائبة "شائك"

أكد نائب رئيس لجنة التحقيق البرلمانية في ظاهرة العمالة السائبة، محسن البكري، أن هذا الملف "شائك ومعقد"، مؤكداً أن اللجنة عملت واجتمعت مع مختلف الجهات، ووضعت التوصيات والاقتراحات.

وخلال مناقشة طلب تمديد تاسع لعمل اللجنة لمدة 4 أشهر إضافية، في جلسة النواب اليوم الثلثاء (10 يناير/ كانون الثاني 2017)، قال البكري إذا كانت أربعة أشهر طويلة لتمديد عمل اللجنة، فلتكن شهرين.

 

300 3:00 ص

الشاعر: علامة استفهام كبيرة في طلب تمديد عمل "نيابية التحقيق في العمالة السائبة"

أكد النائب خالد الشاعر وجود ما وصفها "علامة استفهام كبيرة" في طلب التمديد التاسع لعمل لجنة التحقيق البرلمانية في ظاهرة العمالة السائبة "الفري فيزا" والمشاكل الناجمة عنها والأسباب التي أدت إليها، مشيراً إلى أن هناك "مصالح شخصية لقوى خارجية للتأثير على اللجنة".

جاء ذلك خلال جلسة مجلس النواب اليوم الثلثاء (10 يناير/ كانون الثاني 2017).

251 2:51 ص

وزير الإسكان: 2580 طلب لم يستحقوا الاستفادة من بناء البيوت الآيلة للسقوط

كشف وزير الإسكان، باسم الحمر، عن تلقي الوزارة نحو 3 آلاف طلب من وزارة البلديات وشئون البلديات والتخطيط العمراني، لبناء البيوت الآيلة للسقوط، إلا أن عدد المؤهلين الذين استحقوا الاستفادة من المشروع هم 420 طلباً فقط، ما يعني أن 2580 طلباً لم يستحقوا الاستفادة من بناء البيوت الآيلة للسقوط.

232 2:32 ص

حميدان للنائب داوود: أنت "تعسعس" في وزارتنا وتبحث كل موجود

قال وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل حميدان، إن النائب جمال داوود "يعسعس" كل أسبوع أو أسبوعين في وزارة العمل، ويحب عما هو موجود في الوزارة، مؤكداً الوزير حميدان ترحيبه بالنائب في الوزارة وفي أي وقت.

 

226 2:26 ص

وزير العمل: 400 حالة فصل تعسفي سنوي تخضع لإجراءات قانونية

قال وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل حميدان، إن الوزارة تسجل سنوياً نحو 400 حالة فصل تعسفي، ويتم التعامل معها وفق إجراءات قانونية وتتم متابعتها، مؤكداً بأنه عقد اجتماعين موسعين مع أكثر من 100 مسئول موارد بشرية في شركات خاصة لتفادي فصل الموظفين عن العمل.

وخلال جلسة النواب اليوم الثلثاء (10 يناير/ كانون الثاني 2017)، أوضح حميدان أن حالات الفصل التعسفي "تخضع للمتابعة القانونية والقضائية، ونعتز بأن حركة ترك العمل في تناقص وليس تزايد، والعدد أقل بكثير مما كنا نتوقع".

 

220 2:20 ص

الشاعر لزميله بوهندي: أنت غاوي مشاكل... والأخير: احترم نفسك

اتهم النائب خالد الشاعر زميله أنس بوهندي بأنه "غاوي مشاكل"، وذلك بعد اعتبر بوهندي كلمة "نحاسة" التي ذكرها النائب الشاعر في جلسة النواب الماضية، بأنها "إهانة"، مطالباً إياه بأن "يحترم نفسه".

وخلال جلسة النواب اليوم الثلثاء (10 يناير/ كانون الثاني 2017)، بدأت شرارة الـ "هوشة" بين الشاعر وبوهندي، عندما طلب الأخير نقطة نظام طلب فيها من رئيس مجلس النواب أحمد الملا أن يعامل جميع النواب بسواسية، معتبراً بأنه "نهان من أحد الزملاء في الجلسة العامة، ومع الأسف لا يتم تنبيهه من خلاله، وعلى سبيل ما الكلمة التي ذكرت في الجلسة الماضية وهي كلمة نحاسة". وتساءل: "هل نحن في سوق سمك".

ورداً عليه، أكد النائب الشاعر بأنه لا يهين أحداً، ولم يوجه كلامه لشخص أحد من النواب، بل للجنة (لجنة شئون المرأة والطفل)، متهماً بوهندي بأنه "غاوي مشاكل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 98 | 1:36 ص

      ناس فاضيه لوفيهم خير زادو رواتبنه وسوو حل مجلس عقيم

    • زائر 97 | 11:43 م

      انا اسأل رئيس المجلس هل هذا تحضر ؟ هل هذا منظر يشاهده الناس داخل وخارج البلد ؟

    • زائر 96 | 8:55 م

      زائر 92
      عزيزي هاذا دليل على ثقافتة.

    • زائر 93 | 3:48 م

      شو اعلامي لا اكثر ولا اقل
      جوفوني وانا في المجلس!

    • زائر 92 | 2:25 م

      هل نائب خالد الشاعر كثير مشاكل وكل يوم يتهاوش مع نواب

    • زائر 89 | 1:09 م

      والله هالبرلمان مافي منه أي فائدة للشعب لو يسكرونه ويوزعون رواتب النواب على الفقراء بتنحل مشاكل واجد

    • زائر 86 | 12:50 م

      أنا شخص لا أسافر ولا أحب السفر ، لظروف معينة لكن بالنسبة للمقترح بمنع الشباب من السفر إلى بعض البلدان بودي أن أطرح هذا التساؤل لمقدمي الإقتراح والعجيب إنهم نواب يجب أن ينفتحوا لا أن ينغلقوا أو يتقهقروا بقوانين وأنظمة البلاد ، ،،،،

    • زائر 84 | 11:40 ص

      چان قلبتونها ملاكمة
      على الاقل الشعب يصير عنده برنامج يتابعه
      و يا حبذا لو تكون بشكل اسبوعي

    • زائر 83 | 11:01 ص

      لم تستطيعوا زيادة المتقاعدين دينار والآن تريدون زيادة العاطلين حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 82 | 11:00 ص

      اقول للي يبون ايزيدون العاطلين أين أنتم من المتقاعدين الذين يشحتون للمعلومه 52%تحت خط الفقر والراتب 150 يعني الأولى زيادة المواطنيين الذين خدموا البلد

    • زائر 81 | 10:20 ص

      من السنة الماضية وانا اسمع ان سيجعلون راتب ضد التعطل من 120 دينار الى 150 دينار والجامعيون من 150 دينار الى 200 دينار ولكن اين التنفيذ وفي اي تاريخ

    • زائر 80 | 10:17 ص

      قالتها الشيخه مي
      مب رياييل

    • زائر 79 | 10:17 ص

      انتخبكم الشعب لكي تكونو عونا له و سندا لا أن تتناكفوا و تتصارعوا بين اروقة و دهاليز البرلمان..فقد ضاق بنا العيش و اضحينا نستجدي..حتى المنهنة التي ورثتها من والدي الفحام تم غلق الدوار و اغلقت معه سوق الحداده التي كنا نترزق منها ...... الفحام

    • زائر 76 | 9:29 ص

      والله لو تتهاوشون لو تقولون ويش ماتقولون....

    • زائر 77 زائر 76 | 10:03 ص

      يااخي مجلس الشوري يتشاورون علينا ومجلس النواب يتناوبون علينا النواب اقرون والشوريون اعطلون ويلغون...

    • زائر 75 | 9:22 ص

      منع السفر الى بلدان عربية بمثابة وضع البحرينين في عزلة عن العالم الخارجي مو كفاية عايشين في بلد صغير ونقاط التفتيش في كل مكان بعد منع سفر !!!!!!!!!!!!
      الله يعينا

    • زائر 74 | 9:21 ص

      توزيع ادوار
      تعرفونهم خالف تعرف
      قال أيه هوشة

    • زائر 73 | 8:58 ص

      وفروا فلوس الدولة..! على أساس ان لو فنشوهم الـ "جم ربية" وايد مقابل الي تهدر سنويا لصالح بعض الوزارات الي تضر المواطن بدل لاتفيده... والله من وراء المقصد .....

    • زائر 71 | 8:32 ص

      لا احد يلوم النواب ويحط عليهم شوفو من الي وصلهم ودعمهم والمستفيد من وجودهم في هذا المجلس المعوق الي لا يهش ولا ينش ولا يحاسب ولا يشكل اي مصدر قلق للفساد و المفسدين .

    • زائر 68 | 7:46 ص

      من الملل قالو نعدل الجو بهوشة . .مسخر

    • زائر 67 | 7:37 ص

      بس هذا اللي ناجحين فيه هذا اللي استفدنا منهم هواش وصراخ والله خابت امالنا وضنونا فيهم حالتهم ميئوس منها

    • زائر 66 | 7:16 ص

      فنشوهم ووفروا بيزات الدوله اوردي مو مستفيدين منهم..ايام كانوا مال جمعية العلم الازرق احسن منهم على الاقل تحركوا على علاوة الغلاء والاسكان أما اللحين فكلهم هدره والقهر اجتماعاتهم ضد المواطنين..تحياتي محرقي صريح

    • زائر 65 | 7:11 ص

      و الله فشلونا ها النواب جدام العالم كل جلسه ﻻزم هوشه و ين الحكومة عنهم ... بس سكرو المجلس ما نبيه و الحكومة ما اتقصر.

    • زائر 64 | 7:01 ص

      ههههههههههه لا استطيع التعليق ولكن الله موجود وراح يحاسبكم على كل اللي انتوا فيه حتى الملابس اللي لابسينهم الله بيحاسبكم عليهم

    • زائر 62 | 6:58 ص

      يجب على قيادات الوفاق الدخول في المجلس القادم

    • زائر 85 زائر 62 | 12:19 م

      ما في شي اسمه وفاق قفلوها خلاص الحين بس هالعينات

    • زائر 61 | 6:58 ص

      و أني أقول كلكم يا نواب و يا شوريين ما تمثلوني و لا تمثلون الناس

    • زائر 58 | 6:55 ص

      ما عليكم منهم نواب البحرين بالضبط نفس دلالوة بغداد من يحضر الشراي في السوق قامو سوو روحهم يتهاوشون
      والمسكين الشراي وحطو مكان الشراي (المواطن المنطحن) ينشغل بالهوشة ولين انشغل بالهوشة باعوه بضاعة فاسدة
      وهو ما يدري او باعوه بضاعة هو ما يرغب فيها لأن طول الوقت منشغل بالهوشة ولين راح الشراي تقاسمو الدلالة

    • زائر 55 | 6:07 ص

      يالله
      على الأقل يصدقون روحهم شوي انهم نواب
      وقاعدين ينتاقشون عشان يحلون مشاكل الشعب

    • زائر 51 | 5:09 ص

      هههههه

      اي والله صدقت ههههه

    • زائر 49 | 4:58 ص

      ليس هذا المجلس الذي ناضل من أجله شعب البحرين سنة وشيعة، ليس هذا البرلمان الذي أراده شعب البحرين.. اوتعوا يا نواب.. رحمك الله يا شيخ

    • زائر 47 | 4:48 ص

      من شوي كن احسب خساير المجلس من تأسس للحين
      من سنة2004 الى الحين 2016
      كلف المجلس 31 مليون دينار .. يالله على هالمبلغ هذا يحل الازمه السكنية بكبرها الا احنه فيها

    • زائر 46 | 4:40 ص

      فله طنازه هالبشر. يستلمون هبشات على هرار وهواش وتمثيل على الناس وهو كل واحد دش التمثيليه بممثلين على عدد اصابع اليد

    • زائر 44 | 4:38 ص

      هذا إليي فالحين فيه كل يوم هوشه وزعل والمواطن ليه الله ... ....

    • زائر 48 زائر 44 | 4:55 ص

      افواه مفتوحه من اجل الفلوس وليس النفوس

    • زائر 43 | 4:37 ص

      يا رب ينحل المجلس

    • زائر 41 | 4:29 ص

      مثل شعبي يحاكي الواقع ( الروس نامت و العصاعـص قامت )

    • زائر 40 | 3:56 ص

      شوي شوي عاد يالوسط لا تفضحينا قدام العالم ...

    • زائر 35 | 3:31 ص

      وش خلو للجهال
      ميزانية المجلس ومعاشاتهم على الفاضي
      وفروها للشعب
      ضحكت من جهلها الامم

    • زائر 32 | 3:28 ص

      الله يذكرچ بلخير يالوزيرة.

    • زائر 45 زائر 32 | 4:39 ص

      حركة حلوة من النواب الكرام اكشن ياعيييال

    • زائر 31 | 3:26 ص

      خخخخخ
      من أشوي كنت جاي من السوق المركزي والله كان الوضع خاموش او أخمش من مجلس النواب؟!

    • زائر 36 زائر 31 | 3:45 ص

      ويش هالحاله.خووش نواب.
      هذا مستواكم ما احد يحترم الاخر.
      اذا جديه اطلع في الهده بارويك.
      شغل حلو

    • زائر 42 زائر 36 | 4:32 ص

      زائر 36
      أفاء عزيزي في أحد يضرب حريم؟

    • زائر 30 | 3:16 ص

      انتون بدون شي مسخرة ولا ليكم شخصة ولا كلمة، بعد تتهاوشون عزات الله فلحت الأمة

    • زائر 29 | 3:07 ص

      والحكومه قاعده تضحك وتقول (هذا الى نبى منكم )

    • زائر 28 | 3:05 ص

      لا يا حبايبي لعفار مو زين تصالحوا عشان يمكن يجي منكم شيء مفيد لصالح المواطن

    • زائر 27 | 2:56 ص

      نواب فالحين لهواش حق يخلص الوقت ورفعت الهوشه وجاري استكمالها في الجزء الثالث وضاع المواطن في هوشات النواب إلا ضامنين راتب هبره

    • زائر 33 زائر 27 | 3:28 ص

      هاذا بعض التقليد الاعمى

    • زائر 25 | 2:50 ص

      قولوا بس يعبطون لو يملون لو اتلوع جبدهم من هالشبكات
      ولاخير وياكم يعني مامرمرتوني وفقعتون مرارتي
      ماعنده عشى يتعشى عنده رويد يتجشى

    • زائر 24 | 2:49 ص

      The country need to save their salaries to cover some of the deficit a punch of jobless mps

    • زائر 22 | 2:47 ص

      مسخرة و الله ????
      هي بدل ما يشوفون مشاكل الشعب . يبغي لهم من يحل مشاكلهم ????

    • زائر 21 | 2:47 ص

      اول مرة اشوف واحد يزعل على كلمة نحاسة !

    • زائر 20 | 2:46 ص

      خلهم يناقشون سالفة الرويد الأول 3 صرات بربية والحين 2 بربية

    • زائر 18 | 2:42 ص

      بس هذي اللي فالحين فئة
      أنا خدمة الوطن و المواطنين
      على صفر في صفر
      نواب اخر زمن

    • زائر 17 | 2:39 ص

      هذا هو مستواكم ومستوى من وضعكم

    • زائر 15 | 2:38 ص

      ياعمي ناس .....
      ناس فاضية ولايستطيعون أن يقترحوا أو يطرحوا أي شيء إلا بأوامر ؟
      خلهم يتهاوشون يمشون الوقت ههههههههه

    • زائر 14 | 2:35 ص

      لازم يضعون حد ويناقشون الحشوة الموجودة في السمبوسة قلت والنفيش كيس الورق اعوج لأن الصلصة ناقشوها هذول نواب يخب عليهم المجلس

    • زائر 13 | 2:32 ص

      ويش عاد، يتهاوشون عالفاضي بس في النهاية كل واحد منهم يحصل له راتب ما يحلم فيه وغير العلاوات والشغلات اللي من تحت الطاولة والمواطن مشغول بديونه وينتظر بيت

    • زائر 12 | 2:32 ص

      فخار يكسر بعضه ...ناس فاضيه

    • زائر 11 | 2:32 ص

      هههههههه لازم اكشن شوي - الله يعينهم على انفسهم

    • زائر 9 | 2:30 ص

      ياليت متهاوشين على مصلحة المواطن بل الهوشة على حزازيات بين الطرفين نشكوكم الى الله
      مقاطع الانتخابات القادمة بإذن الله

    • زائر 8 | 2:29 ص

      هزلت

    • زائر 7 | 2:27 ص

      بارك الله مساعيكم.. وإلى مزيد من العطاء والإنجاز

    • زائر 6 | 2:27 ص

      الله يشغلهم ببعض. ........ تدمير الشعب و سلبه حقوقه و قوت يومه

    • زائر 5 | 2:26 ص

      اي تعودنا ع هواشهم ويقزرها هوشه في هوشه لين كل واحد يروح بيته ابرك له من البرلمان

    • زائر 57 زائر 5 | 6:23 ص

      وشلكم بلهواش خلو الشعب

    • زائر 4 | 2:25 ص

      أتذكر ايام كنا في الابتدائية اذا تصير هوشة في الفسحة الطلبة يتجمعون حول المتهاوشين وهم يصرخون هوشة هوشة هوشة لين يجي مدرس أو مراقب الفسحة من عمال المدرسة بعدين يتفرق الجميع . اليوم حتى في الحضانة الجهال ما يسوون مثل هالسوالف

    • زائر 3 | 2:24 ص

      صباح الخير

      هادا الئ تقدرون وفالحين فيه الحمد والشكر نواب آخر طراز الشره على الناخبين نواب المضاربه

    • زائر 1 | 2:16 ص

      ياوطني

      هذا ديدنهم اغلقوا المجلس احسن ووفرو ميزانية التقشف اصبح ضرورة

شاهد أيضا