العدد 5239 - الإثنين 09 يناير 2017م الموافق 11 ربيع الثاني 1438هـ

وزير "الصناعة" يترأس أعمال اجتماع نظام إدارة الجودة

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة والسياحة 

تحديث: 12 مايو 2017

ترأس وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد راشد الزياني أعمال اجتماع مراجعة نظام إدارة الجودة في اطار تطبيق الوزارة للمواصفة الدولية الايزو,9001 وذلك بحضور الوكلاء والوكلاء المساعدين ومدراء الادارات حيث  تم خلال الاجتماع تقديم عرض تفصيلي لمجريات نظام إدارة الجودة خلال عام 2016.

وتصدر جدول الأعمال موضوع أهداف الجودة بإدارات الوزارة ومناقشة وضعية ونسبة انجاز تلك الاهداف، كما تم استعراض خطط الإدارة فيما يتعلق بقياس رضا المتعاملين، بعدها تم مناقشة المواضيع المتعلقة بالشكاوي والمقترحات والاستفسارات الواردة للوزارة.

أما ما يتعلق بنظام الجودة المعمول به في وزارة الصناعة والتجارة والسياحة فقد بلغ متوسط التحديث والتطوير لعمليات الإدارات 32% وتأتي هذه النسبة استجابة لمتغيرات متعددة منها: تحديث القوانين أو اللوائح التنفيذية المعمول بها، مع اعادة تنظيم هيكل الوزارة  واعادة تصميم سير العمليات لرفع فاعليتها وجاهزيتها، أو بناء على الملاحظات الواردة من تدقيق الجودة الذي يدفع الإدارات لتعديل العمليات وتحسينها. وتحت بند تدقيق الجودة تم استعراض مخرجات التدقيق الخارجي والداخلي وبيان المواضع التي هي بحاجة إلى المزيد من التطوير.

والجدير بالذكر، فإن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة حاصلة على شهادة نظام إدارة الجودة 9001 منذ عام 2003، ويجري تجديد الشهادة بشكل سنوي على اثر اجتيازها للتدقيق الخارجي الذي تجريه لها الجهة المانحة للشهادة الايزو. وتستعد الوزارة الأن للتدقيق الخارجي في منتصف الشهر الجاري، كما تستعد ايضا لتحديث نظام الجودة لديها وفقاً للإصدار الجديد لمواصفة الايزو 9001، بعد أن تم تدريب ممثلي الجودة القائمين على متابعة نظام الجودة على متطلبات المواصفة المحدثة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً