العدد 5241 - الأربعاء 11 يناير 2017م الموافق 13 ربيع الثاني 1438هـ

7 عادات بسيطة للحصول على رقبة مشدودة

الرقبة المشدودة ذات الملمس الناعم أحد مقاييس الجمال العالمية، لذلك قد تحتاجين إلى زيادة العناية والاهتمام برقبتك، خاصة وأن جلد الرقبة رقيق وحساس جداً، حسبما قال موقع "روتانا". وفيما يلي 7 عادات بسيطة تساعدك على الحصول على الرقبة المشدودة التي تحلمين بها:

الزيت أفضل من الكريم

 

الرقبة لها جلد رقيق جدا، لذلك يناسبها الزيت بسبب كثافته الأثقل من الكريم، ويمكنك اختيار زيت جوز الهند لترطيب جلد الرقبة، والحفاظ عليه مشدوداً، فالزيت يعطي نتيجة أفضل بكثير في الحفاظ على رطوبة الجلد.

الحماية من الشمس

 

تحتاج رقبتك لحماية أكبر من الشمس، فهي سريعة التأثر بالأشعة أكثر من أي جزء آخر من الجلد، لذلك عليك وضع أكثر من طبقة من كريم الحماية من الشمس لتحقيق نتائج جيدة تحافظ على الجلد.

البشرة الدهنية

إذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية، فمن الأفضل استخدام زبدة الحليب، فهي منظف جيد للجلد، كما أنها مادة مغذية، ولن تكون قاسية على جلد الرقبة، فمن جانب ستتخلصين من الدهون الزائدة والتعرق، ومن جانب آخر ستحافظ على رطوبة بشرتك ومظهرها الأملس.

وسائد من حرير

 

أنواع الأقمشة التي تلامس البشرة لها تأثير كبير على صحة الجلد، وبالتالي الخيار المثالي للحفاظ على صحة الوجه والرقبة معاً هو اختيار غطاء حريري للوسائد، فهي ناعمة ومريحة وستحافظ على رطوبة الجلد، والحرير لا يؤذي البشرة مثل القطن.

الغسول بدلاً من الصابون

 

خلال الاستحمام عليك استخدام غسول البشرة بدلاً من الصابون، فكلا من الصابون واللوف قاسي جداً على الرقبة، مما يؤدي إلى جفافها وظهور التجاعيد بها، لذلك عليك تنظيفها باستخدام غسول البشرة.

spa

 

تحتاجين إلى جلسة للتدليك على يد متخصصين كل فترة، وفقاً لحالة رقبتك، فهذه الجلسات تساعد على الاسترخاء وتمنحك الراحة، فالتدليك المتخصص سيحافظ على مرونة الجلد ويحافظ على بشرتك.

تدليك منزلي

عليك ممارسة التدليك المنزلي بانتظام خاصة إذا كان عملك يعتمد على الجلوس أمام أجهزة الكومبيوتر لفترات طويلة، فكل ما تحتاجين إليه هو 10 دقائق أسبوعيا، ويمكنك الحصول على هذا التدليك قبل الاستحمام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً