العدد 5242 - الخميس 12 يناير 2017م الموافق 14 ربيع الثاني 1438هـ

المنصوري: غالبية أمراض العصر ناجمة عن أنماط الحياة غير الصحية... وأن "الفايبروميالجيا" يمكن معالجته

استضافت دايشان للتجارة في زاويتها بمعرض البحرين الدولي للصحة والجمال، أخصائية اليوغا العلاجية وإدارة وتنظيم نمط الحياة، فاطمة المنصوري لتقديم استشاراتها عن أنماط الحياة الوقائية والتغذية الصحية لتحسين جودة الحياة وجلسات التنفس العلاجي وتنظيف الجيوب الأنفية بطرق طبيعية، ولتقديم جلسات ارشادية لمساعدة المرضى على تحمل متاعب الأمراض المزمنة.
وتقدم المنصوري في ركن الشركة نصائح واستشارات تخص انماط الحياة الوقائية والتغذية الصحية لتحسين جودة الحياة وجلسات التنفس العلاجي وتنظيف الجيوب الانفية بطرق طبيعية. كما تقدم جلسات إرشادية لمساعدة المرضى على تحمل متاعب الامراض المزمنة.
في حين قالت، المنصوري عبر برنامج "نواعم" الذي استضافته "MBC"، عن مرض الفايبروميالجيا، أن "الفايبروميالجيا ليس مرض نفسي ويمكن التشافي منه عن طريق تغيير نمط الحياة والتغذية الصحية".
واضافت: ان "الفايبروميالجيا مرض مثير الجدل فهو مرض خفي يصعب تشخيصة ودائماً تصاحبة أعراض أخرى مثل الارهاق المزمن ومشاكل النوم، حيث تحدثت عن معاناتها و تجربتها الشخصية في التغلب على هذا المرض التي ادخلتها عالم العلاج التكميلي حيث ان امراض العصر هي اغلبها ناجمة عن انماط الحياة الغير صحية والاجهاد والتغذية الخاطئة".
وتابعت حديثها "ان الفايبروميالجيا ليس مرض نفسي بل يجب تشخيصة عن طريق طبيب مختص وفي حالتي حصلت على التشخيص عن طريق اخصائية امراض روماتزم".
وقد تجاوبت المنصوري مع الحوار، وتحدثت عن تجربتها، ان "أول خطوة للعلاج هي التقبل وتسليم الأمر لله سبحانه وتعالى، موضحة "هناك فرق بين الاستسلام و تسليم الأمر لله وهو الخطوة الأولى للشعور بالسلام الداخلي".
وتابعت "رحلتي العلاجية استغرقت وقت، هو علاج ذاتي. عملت لنفسي بروتكول مكون من تقنيات معينة من تنفس وتأمل وتمارين اليوغا، والتغذية تلعب دور". وأضافت "خلال ثلاث شهور بدأت بالشعور بالتحسن... فهو يحتاج لصبر والتزام".
وخلال حديثها، قالت "هذة الرسالة مهمة يجب ان توصل للناس لان الكثير من الناس تذهب لممارسة اليوغا يوم او يومين ثم تقول "لم استفيد، يجب الاستمرار على العلاج لحين الاستفادة الكاملة".
وتقول"عندما ذهبت للهند كان الغرض التغيير وذلك بعد ان تقبلت الأمر، حيث ان الفايبروميالجيا لا يوجد له علاج ولكن عندما بدأت بالدراسة تعلمت امور احسست ان هناك مجال ان اتعافى وارجع طبيعية ولكن خلال فترة الدراسة والعلاج في الهند بالاعشاب لم احصل على نتيجه ولم اشعر بتحسن فانصدمت. ولكن لم ايأس وبعد عودتي للبحرين اخذت المعلومات التي تعلمتها وطبقتها، بعد ثلاث شهور بدأت بالتحسن، وبعد 6 شهور رجعت طبيعيه وبعد 8 شهور اختفت جميع الأعراض ورجعت طبيعية من بعد مرض يقول الأطباء ان لا يوجد له علاج وحتى هذا اليوم وانا على تواصل مع المرضى الذين تعرفت عليهم من خلال قنوات التواصل الاجتماعي في فتره مرضي وهم لازالو يعانون وانا انصحهم بتغيير النظام الغذائي والتوقف عن تناول اللحوم، ولكن للأسف بعض الناس يفضل المعاناة على التغيير".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً