العدد 5242 - الخميس 12 يناير 2017م الموافق 14 ربيع الثاني 1438هـ

بالصور... انطلاق الأسبوع الثاني لمسابقة الصقور على كأس حمد ومحمد بن ناصر


تغطية – المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

اقيمت منافسات الأسبوع الثاني من مسابقة البحرين للصقور والصيد في نسختها الثالثة تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، إذ شهدت إقامة منافسات كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن ناصر آل خليفة للمتسابقين المحليين، وذلك بمنطقة "الصبخة" المحاذية للقرية العالمية للقدرة.

وأكد ناصر بن حمد أن استمرار إقامة المسابقة يأتي تجسيداً لتوجه القيادة الرشيدة في المحافظة على الرياضات التراثية وإحياء تقاليد الآباء والأجداد بما يسهم في ترسيخها في وجدان الأجيال، ويصب في مجال رعايتها وتطويرها، مشدداً سموه على أهمية دعم الرياضات التراثية العريقة من خلال تنظيم مسابقات متنوعة سنوياً.

وقال سموه، إن "تنظيم مثل هذه المسابقات والبطولات التراثية، يتيح الفرصة أمام المهتمين في هذه الرياضات لتطوير مستوياتهم عبر الممارسة والاحتكاك مع نخبة من المشاركين، كما تساعد على إظهار وصقل مواهب الناشئة والصغار، بما يحقق الأهداف المنشودة من تنظيم المسابقة"، مشيداً سموه بمستوى المنافسة في الأسبوع الأول من المسابقة، والذي عكس مدى تطور مستوى المشاركين في هذه النسخة.

وأضاف ان إطلاق كأس بأسماء الأنجال حمد ومحمد بن ناصر، يأتي حرصاً على إشراك النشء والبراعم في فعاليات المسابقة التراثية، بما يتيح لهم فرصة التفاعل مع الماضي ويسهم في زرع مثل هذه الموروثات في نفوسهم، الأمر الذي يعزز معاني انتمائهم الوطني، كما أن لمثل هذه الرياضات فوائد كبيرة في بناء شخصية الصغار عبر غرس معاني الشجاعة والإقدام والعزيمة وعدم اليأس من تحقيق الهدف في نفوسهم.

 

الكعبي بطلاً لمسابقة الجيرات الفئة الأولى وبن حويل في الثانية

شهد اليوم الأول من الأسبوع الثاني إقامة كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن ناصر آل خليفة، والذي شمل مسابقة الصيد بالصقور نوع جيرات الفئة الأولى والثانية لمسافة 400 دعو، والتي شهدت مشاركة 109 متسابقاً.

ففي شوط الجير الفئة الأولى، الذي شهد مشاركة 63 متسابقاً، استطاع الصقار سعد عادل الكعبي الفوز بالمركز الأول بعد أن حقق زمن قدره 20,031 ثانية، متقدماً على فريق "BHR" الذي حل في المركز الثاني بزمن قدره 20,099 ثانية، فيما جاء الصقار عبدالعزيز محمد المري ثالثاً بزمن قدره 20,969 ثانية.

وظفر الصقار فهد مسعود بن حويل بالمركز الأول في شوط الجير الفئة الثانية، الذي شهد مشاركة 46 متسابقاً، وذلك بعد تحقيقه زمن قدره 21,330 ثانية، واحتل الصقار مبارك إبراهيم البوعينين المركز الثاني بزمن قدره 21,470 ثانية، فيما حاز عبدالله إبراهيم البوعينين على المركز الثالث بعد أن حقق زمن قدره 21,627.

 

تأهل 6 مشاركين في مهد السلقان للذكور و7 في الإناث للمرحلة النهائية

كما شهدت منافسات اليوم الأول من الأسبوع الثاني استكمال تصفيات مسابقة مهد السلق التي انطلقت الأسبوع الماضي. ففي فئة الذكور، نجحت 6 سلقان من التأهل للمراحل النهائية القادمة، وهي: السلق التابعة لعدنان سلمان البادري، وسمو الشيخ سلطان بن محمد آل خليفة، وسعد ناصر النعيمي، وصلاح علي السبيعي، وحمد عدنان البادري، إضافة للسلق التابعة لسعد خالد الدوسري.

وفي فئة الإناث، نجحت 7 سلقان من التأهل إلى التصفيات النهائية، وهي السلق التابعة لسمو الشيخ سلطان بن محمد آل خليفة "عددهم 2"، وعبدالله خالد الدوسري، ومحمد سعد العجمي، وأحمد صالح العجمي، وسعد ناصر النعيمي، وصلاح علي السبيعي.

 

تواصل منافسات الأسبوع الثاني بدعو حر وشاهين وسباق الخيل اليوم

تستأنف اليوم "السبت" منافسات الأسبوع الثاني باستكمال مسابقات كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن ناصر آل خليفة للملاك والمتسابقين المحليين، إذ تنطلق صباحاً مسابقة دعو شاهين ودعو حر، فيما يقام سباق الخيل عصراً وسباق الخيل التراثي الثاني باسم سمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد ال خليفة برعاية مؤسسة ناس والشكر لرجل الاعمال سمير ناس و فوزي ناس

 

استديو تحليلي للأسبوع الأول من المسابقة

استضاف الإستديو التحليلي للأسبوع الأول من منافسة مسابقة البحرين للصقور والصيد الذي يديره الإعلامي والشاعر نادر بن جخير، رئيس اللجنة العليا المنظمة السيد خليفة القعود وعضو اللجنة المنظمة جبر الدوسري وعدد من محبي الرياضات التراثية.

وأعرب الضيوف خلال الحلقة التي بثت على قناة البحرين الرياضية، عن شكرهم وتقديرهم لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، نظير اهتمامه ودعمه اللامحدود لرياضة الصيد بالصقور والرياضات التراثية الأخرى من خلال تنظيم المسابقة، مشيرين لدور سموه الفعال في إحياء الرياضات التراثية في المملكة.

واستعرض الضيوف ما شهده الأسبوع الأول من منافسة عالية عكست استعدادات وتحضيرات المشاركين في المسابقة، وأشادوا بحجم المشاركة في مختلف المسابقات التي أظهرت مستوى شعبية الرياضات التراثية لدى المواطنين، خاصة مع تزايد عدد المشاركين في كل نسخة من المسابقة.

يأتي بث الإستديو التحليلي ضمن الخطة التي أعدتها اللجنة الإعلامية لنقل وتغطية أحداث المسابقة للجماهير المهتمة محلياً وخارجياً عبر مختلف وسائل الإعلام، وذلك حرصاً منها على زيادة مساحة انتشار أخبار المسابقة بما يتناسب مع مستوى الحدث.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً