العدد 5244 - السبت 14 يناير 2017م الموافق 16 ربيع الثاني 1438هـ

بالفيديو... سيرك "بارنوم" الاميركي سيتوقف عن العمل بعد 146 عاما على تأسيسه


أعلن سيرك بارنوم الذي تأسس في الولايات المتحدة في العام 1871 انه سيتوقف عن العمل في شهر مايو/ ايار المقبل، بعد 146 عاما من العروض التي وصفت بانها الاهم في العالم.

وقالت ادارة السيرك المعروف رسميا باسم "رينغلينغ اند بارنوم اند بايلي سيركوس" انه لم يعد قادراً على الاستمرار بسبب ارتفاع النفقات وانحسار بيع التذاكر، وخصوصاً بعد ان أجبر على إلغاء عروض الفيلة، بضغط من نشطاء في مجال الرفق بالحيوان.

وجال السيرك منذ تأسيسه في مختلف ارجاء الولايات المتحدة، واشتهر إضافة إلى عروض السيرك المعروفة، بعروض غريبة، منها رجال عمالقة من ايسلندا ونساء من باتاغونيا، واقزام، وغير ذلك. وما زال هذا السيرك إلى اليوم الأكبر في العالم.

ورحب مدافعون عن الحيوانات بهذا القرار، ورأت جمعية "بيتا" انه مثال "لكبرى فرق السيرك التي ما زالت تسبب المعاناة للحيوانات"، و "مؤشر على طي صفحة من الزمن". وكان السيرك اضطر لوقف عروض الفيلة بضغط من هذه الجمعية التي نشرت مقاطع مصورة تظهر قسوة المدربين في التعامل مع هذه الحيوانات اثارت ضجة كبيرة.

وسيجول السيرك في الاشهر المقبلة على ثلاثين مدينة اميركية، قبل ان يقدم عرضه الأخير في الحادي والعشرين من مايو المقبل قرب نيويورك.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:58 ص

      مساكين - دوام الحال من المحال
      الحين الشغلات ما تاخد ليها 5-10 الا و تنقرض
      كله بسب التكنلوجيا السريعة

شاهد أيضا