العدد 5245 - الأحد 15 يناير 2017م الموافق 17 ربيع الثاني 1438هـ

فالنسيا يخفف حدة التوتر بالفوز على إسبانيول في «الليغا»

من لقاء فالنسيا واسبانيول يوم أمس - epa
من لقاء فالنسيا واسبانيول يوم أمس - epa

فاز فالنسيا على ضيفه إسبانيول 2-1 بواقع هدف في كل شوط ليحقق انتصاره الأول في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم أمس الأحد منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لتخف حدة التوتر مؤقتاً داخل النادي الذي يبتعد بمركز واحد فقط عن منطقة الهبوط.

ونظمت جماهير الفريق احتجاجات ضد بيتر ليم مالك النادي ولاي هون تشان رئيس النادي، قبل أول مباراة للفريق على ملعبه منذ استقالة المدرب تشيزاري برانديلي ومدير الرياضة خيسوس غارسيا.

ومع ذلك احتفلت الجماهير بهدف مارتن مونتويا بعد 17 دقيقة من البداية.

ووضع مدافع برشلونة السابق الكرة في الشباك من مدى قريب بعد تمريرة عرضية قصيرة داخل منطقة الجزاء، بينما أضاف المهاجم سانتي مينا الهدف الثاني في الدقيقة 73 من متابعة تسديدة داني باريخو من ركلة حرة ارتدت من دييغو لوبيز حارس اسبانيول.

وقلص مدافع اسبانيول ديفيد لوبيز الفارق قبل النهاية بخمس دقائق لكن فالنسيا أنهى المباراة بتحقيق فوزه الأول في الدوري منذ 22 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وتولى تدريب فالنسيا - أحد أكثر الأندية الاسبانية نجاحاً بفوزه بستة ألقاب - ثمانية مدربين منذ انفصاله عن اوناي إيمري في 2012.

واستقال برانديلي أحدث مدربي الفريق بعد أقل من ثلاثة شهور من توليه المسئولية بداعي أن الملياردير ليم مالك النادي خلف وعوده بالتعاقد مع العديد من اللاعبين خلال فترة الانتقالات في يناير/ كانون الثاني الجاري.

وظل فالنسيا في المركز 17 لكنه ابتعد مؤقتاً بفارق أربع نقاط عن سبورتنغ خيخون صاحب المركز 18.

العدد 5245 - الأحد 15 يناير 2017م الموافق 17 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً