العدد 5249 - الخميس 19 يناير 2017م الموافق 21 ربيع الثاني 1438هـ

«جاكوار» تكشف عن سيارتها جاكوار F-TYPE الجديدة المزودة بتقنية «GoPro»

تواصل سيارة F-TYPE الرياضية التي توصف بأنها السيارة ذات القدرات الديناميكية الأعلى في فئتها، التطور مع مظهر جديد ونظام معلومات وترفيه حديث ومتقدم وتطبيق ReRun الأول من نوعه في العالم، والذي يجمع بين بيانات السيارة وقدرات الفيديو في تقنية GoPro لتعزيز تجربة القيادة.

وتوفر تشكيلة F-TYPE الجديدة مزيداً من التقنيات التي تركز على السائق، وتشكيلة طرازات أوسع من أي وقت مضى، تضم 28 سيارة، بدءاً بسيارة F-TYPE القياسية الصرفة بنظام الدفع الخلفي، والتي تتمتع بقوة 340 حصاناً، وصولاً إلى سيارة F-TYPE SVR رباعية الدفع، التي تبلغ سرعتها 200 ميل في الساعة (322 كم/ساعة) وتعد سيارة سوبركار عالية الكفاءة في مختلف الأحوال الجوية.

ويتميز كل طراز من سيارت F-TYPE الجديدة الآن بنظام المعلومات والترفيه الرائد Touch Pro. ويتمتع هذا النظام المتطور بقدرة استجابة فائقة السرعة، ونظام تشغيل حدسي شبيه بالأجهزة اللوحية، ووظائف ملاحة ذكية مثل Share ETA وخدمات عبر الإنترنت مثل حركة المرور في الوقت الحقيقي، وتقارير حالة الطقس، مما يجعل كل رحلة أكثر ثراءً وتميزاً من خلال وضع عالم واسع من المعلومات في متناول السائق.

ويمتاز تصميم سيارة F-TYPE الفائز بالجوائز بأنه أكثر قوة وتركيزاً، مع مجموعة عناصر بصرية أكثر وضوحاً بفضل المصدات الأمامية وخاصة بهذه السيارة. وتعزز مصابيح LED الأمامية الكاملة من الجاذبية البصرية للسيارة، وتساهم في تعزيز عوامل سلامة السائق وراحته.

وفي سياق جعل طرح تشكيلة سيارات F-TYPE الجديدة حدثاً مميزاً، طورت جاكوار نسخة إطلاق حصرية باسم 400 SPORT، والتي ستطرح للبيع في جميع أنحاء العالم على شكل طراز خاص لسنة واحدة. وتتمتع هذه النسخة الحصرية الجديدة بمحرك V6 سوبرتشارجد سعة 3.0 لترات يقدم قوة 400 حصان، ويكتمل أداء المحرك مع هيكل يتضمن نظام كبح ذات أداء فائق، وديناميكيات قابلة للتعديل وعجلات قياس 20 بوصة، مع تشطيبات مميزة من الساتان الرمادي الداكن.

وتوفر شعارات 400 SPORT المميزة من الساتان الأصفر والرمادي الداكن الموجودة على الجزء الخلفي من السيارة وعلى السبليتر الأمامي إحساساً بقوة إضافية تكمن تحت غطاء محرك السيارة الصدفي، وتزدان بخيارات ألوان إندوس فضي، وأسود سانتوريني ويولونغ أبيض معدني. وتشمل عناصر التصميم الداخلي شعار علامة 400 SPORT في الكونسول الوسطي، وعلى عجلة القيادة، وعلى عتبات الأبواب ومساند الرأس المطرزة. كما تتميز المقصورة الداخلية بالتطريز الأصفر المتباين.

كما يعد طراز R-Dynamic إضافة جديدة على التشكيلة الأساسية. وتأتي مواصفات هذا الطراز مع إصدارين بمحرك V6 سوبرتشارجد، الأول بقوة 340 حصاناً والثاني بقوة 380 حصاناً، لتوسيع الخيارات أمام العملاء. كما يتميز هذا الطراز بتصاميم متنوعة لعجلات خلائطية من قياس 19 بوصة و20 بوصة، وحواف سوداء لامعة لفتحات المصد الأمامي. كما تم تطبيق التشطيبات السوداء اللامعة أيضاً على السبليتر الأمامي، وفتحات التهوية في غطاء المحرك، والعتبات الجانبية والناشر الخلفي.

وتم إدخال وظيفة مساعد ركن شبه آلية إلى المجموعة الشاملة من أنظمة المساعدة التي تركز على السائق في سيارة F-TYPE، لتسهيل ركن السيارات في المواقف الموازية حتى في أضيق المساحات بشكل أسرع. وعند مرور السيارة بمحاذاة مساحة ركن محتملة، تقوم أجهزة الاستشعار الخاصة بهذا النظام والتي تعمل بالموجات فوق الصوتية بقياس طول المسافة، وإذا كانت مناسبة، يقوم النظام بتوجيه السيارة، وما على السائق سوى الضغط على الزر الخاص بهذا النظام ووضع ناقل الحركة على وضعية القيادة للخلف، والتحكم بدواسة الوقود والمكابح، كما يقوم هذا النظام أيضاً بتوجيه السيارة للخروج من مساحة الركن عند المغادرة.

العدد 5249 - الخميس 19 يناير 2017م الموافق 21 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً