العدد 5249 - الخميس 19 يناير 2017م الموافق 21 ربيع الثاني 1438هـ

«أوبل» تطلق «موكا إكس» الجديدة في أسواق الإمارات العربية المتحدة

وصلت حديثاً إلى أسواق الإمارات واحدة من أكثر السيارات الرياضية المتعددة الاستعمالات مبيعاً في أوروبا، حاملة معها تكنولوجيا حديثة وشكلاً واسماً جديدين. هذه السيارة، التي أثبتت حضورها مع مبيعات بلغت 600 ألف سيارة عالمياً والتي هي من آخر إصدارات أوبل من طراز موكا، تعرف اليوم باسم موكا إكس MOKKA X.

إن «إكس» المضافة هي رمز تعريفي عالمي للسيارات الرياضة متعددة الاستعمالات ولسيارات الكروس أوفر التي ستصدرها هذه العلامة المبتكرة في المستقبل. وستتم رؤيتها في الإصدار الأول على الإطلاق لطراز كروس لاند إكس الذي سيتم إطلاقه في العام 2017 كجزء من استراتيجية تعزيز المنتجات التي يتبعها المصنّع الألماني، والتي ستشهد وصول خمسة طرازات حديثة إلى المنطقة خلال الاثنى عشر شهراً المقبلة.

إن سيارة إكس، الموجهة للسائقين الذين يبحثون عن سيارة آمنة، مخصصة للعائلة وقوية، تجمع بين المزايا العملية، وقدرات الاتصال، والتكنولوجيا وتجهيزات السلامة والأمان في باقة سهلة التحكم. لقد صممت هذه السيارة لتكون مريحة ومدمجة في آن معاً بقياس 4.28 أمتار من الصادم إلى الصادم.

في الداخل، يمكن للركاب الاستمتاع براحة استثنائية من خلال المقاعد عملية الموضع تم اعتمادها بشكل مستقل من قبل خبراء آيه جي آر لصحة الظهر. إن الفرش الداخلي تم منحه شكلاً حيوياً، كما تم دمج هيكل الواجهة الأمامية الخاص بسيارة آسترا الجديدة من أوبل بشكل انسيابي لمظهر وشعور عصريين.

وعلى رأس لائحة ميزات الاتصال في موكا إكس الجديدة، تبرز تقنية آبل كاربلاي. إن تقنية عرض الهاتف هذه، تمكن مستخدمي الآيفون من عرض بعض التطبيقات والاستخدامات في هواتفهم على نظام المعلومات والترفيه في السيارة. إن الدمج السهل بين الهاتف والسيارة يمنح للركاب القدرة على التحكم السهل بتطبيقات ومزايا هواتفهم عبر شاشة اللمس الخاصة بنظام المعلومات والترفيه في السيارة، أو من خلال الأوامر الصوتية.

أما من الخارج، فإن أبرز المميزات التي تعتبر انفصالاً واضحاً عن الطراز السابق، كانت الانتقال إلى تركيبة مصابيح أمامية جديدة تجمع بين مصابيح الإضاءة النهارية وتكنولوجيا LED. وتعتبر أوبل علامة رائدة في هذا المجال، وتستفيد موكا إكس من تلك الريادة لتزويد المالكين بتجهيزات تضمن سلامتهم ليلاً نهاراً وعلى مدار الساعة. ويحافظ الطراز الجديد على العناصر الميكانيكية الصلبة والقوية للطراز السابق، حيث يواصل استخدام ناقل الحركة الأوتوماتيكي الفعّال ذات الست سرعات، مع محرك ECOTEC تيربو تشارجد بأربع أسطوانات سعة 1.4 لتر. ويولّد هذا المحرك قوة تبلغ 103 كيلوواط بين 4.900 و6 آلاف دورة في الدقيقة، و200 نيوتن متر بين 1.850 و4.900 دورة في الدقيقة. أما من حيث التسارع، فهي قادرة على الانطلاق من 0 إلى 100 كيلو متر في الساعة بغضون 10.7 ثوانٍ، مع سرعة قصوى تبلغ 191 كيلومتراً في الساعة.

العدد 5249 - الخميس 19 يناير 2017م الموافق 21 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً