العدد 5249 - الخميس 19 يناير 2017م الموافق 21 ربيع الثاني 1438هـ

مواجهة نارية بين المحرق العائد والمنامة المهيمن على اللعبة

في نصف نهائي كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة

من لقاء سابق بين المنامة والمحرق
من لقاء سابق بين المنامة والمحرق

ينطلق اليوم (الجمعة) الدور نصف النهائي لكأس خليفة بن سلمان لكرة السلة بإقامة مباراة واحدة تجمع بين المنامة والمحرق عند الساعة 6:30 مساء على صالة خليفة في مدينة عيسى.

وتلعب المواجهة من 3 مباريات ويتأهل للمباراة النهائية الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في مباراتين.

ويجمع نصف النهائي الآخر بين الحالة والنويدرات واللذين ستبدأ سلسلة مبارياتهما غدا (السبت).

وتعتبر هذه المباراة الرسمية الأولى في كرة السلة التي تقام على صالة خليفة في مدينة عيسى، وذلك تدشين للصالة التي تستوعب طاقة جماهيرية كبيرة تتناسب مع جماهير المنامة والمحرق الكبيرة التي يتوقع أن تملأ الصالة إلى جانب تخصيص موقع خاص للعائلات البحرينية.

وتعتبر مباراة المحرق والمنامة إعادة للمواجهات القوية والمنافسة المثيرة التي جمعت الفريقين قبل أكثر من 3 مواسم عندما ابتعد بعدها المحرق عن المنافسة بفعل المشاكل الإدارية والفنية التي عانى منها والتي أثرت على استقرار الفريق.

وغاب المحرق عن التأهل للمربع الذهبي للدوري أو الكأس خلال الموسمين الأخيرين قبل أن يسجل عودته هذا الموسم ببلوغه مربع الكأس.

المباراة من المتوقع أن تحفل بالكثير من الاثارة والندية كما هي عادة لقاءات الفريقين، لما يمتلكانه من ترسانة من النجوم إلى جانب الجماهيرية الكبيرة.

الأفضلية مازالت للمنامة الذي يمتلك تشكيلة ذهبية وفريق لا يهزم ولم يتعرض للهزيمة حتى الآن في هذا الموسم، في الوقت الذي عادت الروح للمحرق واستعاد معظم لاعبيه.

المنامة يعول على تكامل صفوفه بعد عودة نجمه محمد حسين «كمبس» من الاصابة وكذلك تألق حسن نوروز وأحمد عزيز ومحمد كويد ويونس كويد وميثم جميل، بالإضافة إلى البروز اللافت للاعبه محمد قربان وأحمد نجف ومحمد أمير والمحترف الجورجي نيكولوز.

في حين يعول المحرق على نجمه أحمد حسن إلى جانب تعويله على استعادة بدر عبدالله لأفضل مستوياته الفنية وكذلك علي عباس ومحمد حسن والمحترف الباهامي كاديم كولبي الذي يعرف المنامة تماما من خلال لعبه مع الفريق الموسم الماضي.

المنامة يمتلك أيضا عدة أوراق بتواجد علي ربيعة ومحمد ناصر وأحمد رمضان وجهاد أحمد وبقية اللاعبين.

مدربان صربيان

يقود الفريقان مدربان صربيان قدما للتو إلى البحرين وقاد كل منهما فريقه في مباراة واحدة فقط، إذ يدرب المنامة المدرب الصربي الشهير دراغان راكا الذي نجح في الفوز في ظهوره الأول على الاتحاد ومباراته اليوم ضد المحرق تعتبر الاختبار الحقيقي لمدى قدرته على قيادة الفريق.

على الجانب الآخر، يقود المحرق المدرب الصربي ايفان جيرميك الذي نجح في الاختبار الأول له بالفوز على الأهلي الذي مثل عقدة للمحرق في السنوات الأخيرة.

ايفان جيرميك يريد مواصلة مسيرته بالحاق الهزيمة الأولى بالمنامة هذا الموسم على رغم صعوبة المهمة. وأظهر جيرميك قدرة على قيادة الفريق واجراء التغييرات اللازمة ومعرفة بإمكانات وقدرات لاعبيه.

العدد 5249 - الخميس 19 يناير 2017م الموافق 21 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:05 ص

      المنامة بياخد المباراة وبسهولة لأنه الأفضل محليا وبدون منافس حقيقي ولن يستطيع المحرق أو أي فريق مجاراتة وخصوصا في الربع الأخير والحاسم

اقرأ ايضاً