العدد 5249 - الخميس 19 يناير 2017م الموافق 21 ربيع الثاني 1438هـ

بالصور... انطلاق الأسبوع الثالث لمسابقة البحرين للصقور والصيد بمتابعة عاهل البلاد


تغطية – المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

بمتابعة من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أقيمت منافسات الأسبوع الثالث من مسابقة البحرين للصقور والصيد بإقامة منافسات كأس سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة للمتسابقين المحليين، وذلك بمنطقة "الصبخة" المحاذية لقرية البحرين الدولية للقدرة.

وحضر منافسات المسابقة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، وممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خلفية، والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وعدد من أفراد العائلة المالكة والمحبين للرياضات التراثية.

 

ناصر بن حمد: الشكر والتقدير لجلالة الملك

وبهذه المناسبة، أعرب ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن شكره وتقديره إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على تفضله بزيارة مسابقة البحرين للصقور والصيد، مشيراً سموه أن زيارة عاهل البلاد المفدى إلى فعاليات المسابقة ومتابعته لمسابقات الصقور وسباق الخيل العربية وكلاب الصيد تؤكد دعم ورعاية جلالته لمختلف الرياضات التراثية، بما يعكس حرص جلالته المتواصل في الحفاظ على الموروثات الشعبية والقيم الوطنية. 

وقال سموه "كل كلمات الشكر والثناء نرفعها إلى حضرة صاحب الجلالة الملك على زيارته الكريمة لمسابقة البحرين للصقور والصيد ومتابعته الحثيثة للمسابقات التي تقام ضمن البطولة خاصة بطولة سباق الخيل العربية وسباق كلاب الصيد وتقديمه كل الدعم للمشاركين في المسابقات والعاملين على البطولة والاستماع إلى مقترحاتهم، فلطالما شهدنا دعم جلالته المتواصل على مدى السنوات الماضية، ورعايته لكافة المبادرات التي تصب في بوتقة إحياء التراث البحريني وتعزيز الموروث الشعبي من خلال تشجيع وتحفيز إقامة الرياضات النابعة من صميم العادات العربية والتراث البحريني الأصيل".

وأشار أن حضور جلالة الملك المفدى ولقاءه مع المشاركين ومتابعة المسابقات جاء ليؤكد الاهتمام البالغ والكبير من قبل جلالته لترسيخ الموروث البحريني الأصيل في رياضة الصقور والصيد والتي كانت منتشرة بشكل واضح في منطقة الخليج بشكل عام والبحرين بشكل خاص وتحظى بمشاركة كبيرة من قبل مختلف المهتمين بالصيد بالصقور لما تمثله من رياضة تراثية وقيمة غنية بجانب ما تشكله من جزء من تراث البحرين نعمل جميعاً وبتوجيهات من جلالته من أجل المحافظة عليه بكل الوسائل المتاحة لنا.

وأضاف سموه "في النسخة الثالثة من مسابقة البحرين للصقور والصيد والتي تحظى بمتابعة مستمرة من قبل جلالة الملك المفدى الذي شرفنا بزيارة البطولة حرصنا على تنظيم بطولة أفضل هذا العام فيما يخص النظم والقوانين وطريقة التسجيل ونظام المشاركة بكل سلاسة وسهولة وبدون أي تعقيد".

وأشار سموه "لقد كانت الفرحة الكبيرة بزيارة جلالة الملك المفدى واضحة على محيا جميع المشاركين في المسابقات بعد أن أعرب لهم جلالة الملك المفدى عن تقديره للدور الواضح الذي يقومون به من أجل المحافظة على التراث البحريني الأصيل والاستمرارية في مواصلة النهج نحو الحفاظ على تلك الرياضات كجزء من الهوية البحرينية المتأصلة في كافة أبناء الشعب البحريني".

وعاهد ناصر بن حمد جلالة الملك بالاستمرار في تقديم المبادرات التي ترتقي بالرياضات التي تحمل الطابع التراثي البحريني والعمل على تطويرها بما يساهم في تنقلها من الأجداد إلى الآباء إلى شباب المستقبل.

 

فيصل بن راشد: المنافسة تعكس حرص الملاك للتطوير

وأشاد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة بالمستويات التي ظهر بها المشاركين والتواقيت المميزة التي  حققوها خلال اليوم الأول من منافسات الأسبوع الثالث، والتي أكدت مواصلة المنافسة القوية بين المشاركين في مختلف المسابقات في الأسبوعين الأوليّن، الأمر الذي يعكس حرص الملاك والمشاركين على إنجاح المسابقة عبر المشاركة القوية والمميزة، بما يتوافق مع تطلعات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بجعل المسابقة تحتل مكانة مميزة بين نظيراتها من التجمعات التراثية، مهنئاً سموه الفائزين ومتمنياً للمشاركين في منافسات اليوم الثاني التوفيق والنجاح.

وأشار سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، إلى أن إطلاق مسابقة القناص الصغير في هذه النسخة خطوة مهمة، لما لها في من دور وتطوير قدراتهم واكتشاف مواهبهم من خلال إشراكهم في تدريبات نظرية وعملية، مشيداً باللجنة المنظمة ودورها في إنجاح المسابقة وظهورها بصورة مميز تليق بالمستوى الذي وصلت له الرياضات التراثية في المملكة.

 

البوعينين بطلاً لمسابقة الجيرات الفئة الأولى و”BHR” في الثانية

شهد اليوم الأول من الأسبوع الثالث إقامة كأس سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، والذي شمل مسابقة الصيد بالصقور نوع جيرات الفئة الأولى والثانية لمسافة 400 دعو، بمشاركة 124 متسابقاً.

ففي شوط الجير الفئة الأولى، الذي شهد مشاركة 53 متسابقاً، حقق الصقار محمد إبراهيم البوعينين المركز الأول بعد أن حقق زمن قدره 15,765 ثانية، متقدماً على الصقار مبارك إبراهيم البوعينين الذي حل في المركز الثاني بزمن قدره 16,500 ثانية، فيما جاء الصقار بدر عبدالوهاب الهجري ثالثاً بزمن قدره 16,953 ثانية.

واستطاع فريق "BHR" الفوز بالمركز الأول في شوط الجير الفئة الثانية، الذي شهد مشاركة 71 متسابقاً، وذلك بعد تحقيقه زمن قدره 18,015 ثانية، واحتل الصقار سعد عادل الكعبي المركز الثاني بزمن قدره 18,578 ثانية، فيما حل فريق العاصفة بالمركز الثالث بعد أن حقق زمن قدره 18,618 ثانية.

 

تأهل 9 مشاركين لنهائي سباق السلقان

كما شهدت منافسات اليوم الأول من الأسبوع الثالث إقامة تصفيات مسابقة السلقان، إذ نجحت 9 سلقان من التأهل للمراحل النهائية القادمة، وتصدر السلقان التابعة لسمو الشيخ سلطان بن محمد آل خليفة المراكز الثلاثة الأولى، كما تأهل السلق التابعة لحمد خالد ذياب الرميحي، وعبدالرحمن خالد سعد الدسوري، وعبدالله خالد الدوسري، وعدنان سلمان البادري "عدد 2"، وطلال خالد عيد الرميحي إلى الأدوار النهائية.

 

"رمزية" بطل الأسبوع الثالث في سباق الخيول العربية

وشهدت المنافسات إقامة سباق الأسبوع الثالث للخيول العربية، وذلك بميدان قرية البحرين الدولية للقدرة. وأسفرت النتائج عن فوز الجواد "رمزية" من إسطبل أحمد الفاتح بقيادة الفارس أحمد يوسف بالمركز الأول، وحل الجواد "شقران الفاتح" من إسطبل أحمد الفاتح بقيادة الفارس عمر أسامة في المركز الثاني، فيما احتل الجواد "نب ديجوك ستار" من إسطبل خالد الدوسري ثالثاً بقيادة الفارس إبراهيم نادر.

وتختتم غدا (السبت) منافسات الأسبوع الثالث باستكمال مسابقات كأس سمو الشيخ فيصل بن رشد آل خليفة للملاك والمتسابقين المحليين، إذ تنطلق صباحاً مسابقة دعو شاهين ودعو حر.

كما تشهد منافسات اليوم انطلاق مسابقة القناص الصغير بمشاركة 60 مشاركاً من فئة النشء، وتشمل المسابقة تدريبات نظرية وعملية لعدة رياضات تراثية منها الرماية وركوب الخيل والمقناص.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً