العدد 5252 - الأحد 22 يناير 2017م الموافق 24 ربيع الثاني 1438هـ

"شبابية الشورى" تبحث اقتراحاً بقانون "الاحتراف الرياضي"

القضيبية - مجلس الشورى 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت لجنة شئون الشباب والرياضة بمجلس الشورى اجتماعها صباح اليوم الإثنين (23 يناير/ كانون الثاني 2017) برئاسة رئيس اللجنة بسام اسماعيل البنمحمد، وبحضور أعضاء اللجنة والمستشار القانوني المساعد للجنة.

وبحثت اللجنة خلال الاجتماع الاقتراح بقانون بشأن الاحتراف الرياضي الذي يهدف إلى سن قاعدة تشريعية تعنى بالاحتراف الرياضي، من أجل الارتقاء بالقطاع الرياضي، ووضع الأطر التشريعية التي تخدم هذا القطاع وتتماشى مع توجهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وتطلعاته إلى الارتقاء بالرياضة البحرينية والبحرينيين العاملين في هذا المجال، وتصب في نفس اتجاه جهود ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

واعتبرت اللجنة أن الاحتراف كعنوان رئيسي، يعتبر أحد أهم المواضيع التي تشغل اهتمام العاملين في القطاع الرياضي من أندية واتحادات ولجان أولمبية.

يشار إلى أن الاقتراح بقانون مقدم من الأعضاء: بسام إسماعيل البنمحمد، وسوسن حاجي تقوي، ونوار علي المحمود، وصادق عيد آل رحمة، وعبدالعزيز حسن أبل.

وناقشت اللجنة تفاصيل الاقتراح، كما استعرضت عددا من التشريعات المشابهة لدى دول مجلس التعاون من أجل مقارنتها والاستفادة من تجاربها من أجل المساهمة في بناء نظام رياضي جديد ينهض بالرياضة في مملكة البحرين، في حين قررت مواصلة بحث الاقتراح بقانون مع دعوة الجهات المعنية ذات العلاقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً