العدد 5253 - الإثنين 23 يناير 2017م الموافق 25 ربيع الثاني 1438هـ

"Google Voice" يحصل على دعم للرسائل الجماعية ومشاركة الصور

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة غوغل أمس الاثنين (23 يناير/ كانون الثاني 2017) عن التحديث الجديد والذي طال انتظاره لخدمة الاتصال عبر الإنترنت Google Voice، والتي لم تشهد أي عملية تحديث رئيسية تذكر منذ ما يقرب من خمس سنوات، حيث يؤكد هذا التحديث على المعلومات التي ظهرت في وقت سابق من هذا الشهر والتي أشارت إلى مواصلة غوغل العمل في سبيل تحسين الخدمة.

وتسمح الخدمة التي تعمل عبر بروتوكول الإنترنت VoIP للمستخدمين بالاشتراك ضمنها عن طريق رقم الهاتف الذي يمكن استخدامه عبر أجهزة المستخدم المتعددة من أجل إجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية، ويعمل التحديث الجديد على إعطاء خدمة Google Voice مظهراً اكثر حداثة وتطور مع إضافة بعض المميزات الجديدة مثل دعم مشاركة الصور والمحادثات الجماعية والبريد الصوتي باللغة الإسبانية.

وأشارت شركة غوغل في مدونة نشرتها إلى امتلاك صندوق الوارد ضمن تطبيق Google Voice المحدث على علامات تبويب منفصلة للرسائل النصية والمكالمات والبريد الصوتي، بحيث تظهر المحادثات ضمن موضوع واحد مستمر مما يسهل من متابعة الرسائل المتبادلة مع جهات الاتصال ضمن مكان واحد.

وأصبح بالإمكان الاعتماد على تطبيق Google Voice بدلاً من تطبيق المراسلة الافتراضي، وذلك كونه يدعم المحادثات الجماعية والمحادثات المترابطة وإرسال الصور عبر خدمة رسائل الوسائط المتعددة MMS، وتعمل غوغل مع مشغلي شبكات الهاتف المحمول لجلب الرسائل الغنية لمستخدميها في المستقبل من خلال RCS.

وتشمل تجربة التراسل المحسنة على ميزات تنافس تطبيق iMessage من شركة أبل، بحيث يمكن تسمية المحادثات الجماعية وإضافة وحذف الأعضاء، إلى جانب أمور أخرى مثل تقارير القراءة ومؤشرات الكتابة.

وأوضحت شركة غوغل بان التكامل بين تطبيق Hangouts مع تطبيق Google Voice لم يتغير، بحيث يمكن للمستخدم الاستمرار باستعمال تطبيق Hangout بمثابة تطبيق التراسل الافتراضي، كما يمكن فصل التطبيقين عن بعض من خلال خيار موجود ضمن الإعدادات لإبقاء التطبيقات بشكل منفصل.

وتواصل الشركة جهودها فيما يخص تحسين تطبيقات وخدمات التراسل الخاصة بها، حيث تحاول جعل تطبيقها Google Voice مشابهاً بشكل أكبر لتطبيق iMessage عبر دعم RCS، كما تعمل على تحويل تطبيق Hangouts إلى تطبيق معتمد ضمن المؤسسات، إلى جانب إطلاقها سابقاً لتطبيقي Allo وDuo.

كما عملت غوغل، إلى جانب إدخال الإصلاحات البصرية، على الاستثمار من خلال إدخال تحسينات على البنية التحتية الأساسية، مما يعني إمكانية توفير هذه التطبيقات الجديدة على بريد صوتي أفضل وتحسينات من ناحية جودة المكالمات والموثوقية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً