العدد 5259 - الأحد 29 يناير 2017م الموافق 01 جمادى الأولى 1438هـ

إشادة عالمية واسعة تنهال على فيدرر ونادال بعد "ملحمة أستراليا"

 تلقى السويسري روجيه فيدرر إشادة عالمية واسعة بعد فوزه على الإسباني رافاييل نادال في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أمس الأحد.

ونال فيدرر ونادال ثناء العديد من نجوم الرياضة من بينهم العداء الجامايكي اوسين بولت وأسطورة الغولف جان نيكلاوس ونجم كرة القدم الألماني فيليب لام ونجم التنس المعتزل خوان مارتن دل بوترو ولاعب التنس الأميركي أندي روديك.

وفاز فيدرر (35 عاما) بـ18 لقبا في بطولات الجراند سلام الاربع الكبرى في رقم قياسي، بعد فوزه على نادال (30 عاما) في مباراة من خمس مجموعات وامتدت لنحو أربع ساعات، وذلك بعد أن غاب اللاعبان عن منافسات التنس لفترة طويلة العام الماضي بسبب الإصابات.

وخاض فيدرر ونادال أول مباراة نهائية في بطولات الغراند سلام منذ 2011، عندما التقيا في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، كما حصد فيدرر أول لقب له في الغراند سلام منذ لقب ويمبلدون 2012.

وقال بولت الفائز بثماني ميداليات ذهبية في الأولمبياد "التهنئة لروجيه فيدرر"، فيما نشر نيكلاوس (77 عاما) الفائز بـ18 لقبا في بطولات الغولف الكبرى صورة له بصحبة فيدرر على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" معلقا عليها بالقول "بصفتي مشجع كبير للتنس ولك، لا تتوقف عند هذا الحد".

ويبدو أن فيدرر لا يخطط لاعتزال منافسات التنس، وهو ما يعد نبأ جيد بالنسبة لدل بوترو الذي سجل عودة شهيرة لملاعب التنس بعد عام من الغياب بسبب الإصابة في الرسغ قبل أن يتوج العام الماضي بالميدالية الفضية في أولمبياد ريو دي جانيرو، بعدما فاز على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم في الدور الأول.

وغرد دل بوترو قائلا: "شكرا لكما، لا تعتزلا التنس أبدا، روجيه غاية في الإلهام".

وتحدثت اسطورة التنس الأميركية مارتينا نافراتيلوفا عن "مواجهة ملحمية" في النهائي، فيما وصفه لام بأنه "نهائي مذهل" وسار لاعب التنس الكندي ميلوس راونيتش المصنف الرابع على العالم على نفس النهج، إذ غرد قائلا: "يا لها من مباراة رائعة نستيقظ عليها، شكرا لك روجيه، شكرا له رافا".

وأشاد روديك بطل أميركا المفتوحة سابقا بفيدرر ونادال، وقال: "لا اصدق ما شاهدته" ووصف نادال بأنه "أحد أفضل الأبطال الكلاسيكيين الذين شاهدتهم على الاطلاق".

كما اغدقت وسائل الإعلام الثناء على النجمين السويسري والإسباني، إذ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أنه بالنسبة لفيدرر "بدت المباراة بمثابة شيء مضمون بعد الإنجازات الكبرى التي حققها عبر السنوات".

وأشارت صحيفة "ذي جارديان" "طرفا المباراة النهائية كانا مادة خصبة للعبة من خلال مهاراتهم الشخصية والمنافسة بينهما، لقد ساهما في روعة أداء بعضهما البعض".

وأكدت "ذي جارديان" أن فيدرر "ينبغي تصنيفه بانه فريد من نوعه في تاريخ الرياضة".

وتحدثت صحيفة "نيو زيورخر تسيتونج" السويسرية عن الخمسة أعوام التي فصلت بين لقب ويمبلدون 2012 ولقب بطولة أستراليا المفتوحة في 2017.

وقالت الصحيفة "اللقب الثامن عشر لروجيه فيدرر هو الأكثر تأثيرا، لقد أنهى فترة امتدت لأربعة أعوام ونصف العام من الانتقادات والشكوك".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً