العدد 5260 - الإثنين 30 يناير 2017م الموافق 02 جمادى الأولى 1438هـ

"بابكو" تستكمل بنجاح أول دراسة في مجال التحسين المطور

تم مؤخراً استكمال أول دراسة في مجال التحسين المطور من قبل شركة نفط البحرين (بابكو). جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بنادي بابكو في العوالي خلال الفترة من 16إلى 22 يناير/ كانون الثاني 2017. قام بالإشراف على الدراسة فريق من الخبراء المتخصصين من شبكة مصافي التكرير التابعة لشركة شيفرون، وتم إجراؤها على وحدة التكسير بالوسيط الكيميائي. تأتي الدراسة تتويجاً للجهود المضنية التي تم بذلها على مدار شهور عديدة من قبل شركة بابكو وخبراء شركة شيفرون والشركات التابعة لها. استهدفت الدراسة تبادل المعارف والخبرات خلال البحث عن جميع فرص التحسين في وحدة التكسير بالوسيط الكيميائي في الشركة.

ضم فريق عمل الدراسة عدداً من المتخصصين في دوائر بابكو، لاسيما الخدمات الفنية ومعالجة الزيت، وبعض الممثلين عن دوائر الصيانة وهندسة الوحدات وهندسة الاعتمادية. كما ضم فريق العمل عدداً من خبراء شيفرون والشركات التابعة. وقام فريق العمل بتحديد العديد من فرص التحسين بوحدة التكسير بالوسيط الكيميائي في مجال الربحية والتحول الالكتروني وتطوير السعة. وتم تقسيم الأفكار إلى عدة مجموعات وفقاً لعنصري التكلفة والوقت للتطوير والتنفيذ. ويجري حاليا تقييم الأفكار بشكل تفصيلي لاستكمال التعديلات والمكاسب السريعة المرجوة والنظر في إمكانية تطبيقها باستثمارات معقولة خلال تنفيذ برنامج الصيانة القادم.

وفي ختام الاجتماع، توجه كل من مدير عام فرع الصيانة محمود ميرزا ، و مدير دائرة الخدمات الفنية في شركة بابكو جريج ليلبيرن بجزيل الشكر والامتنان لفريق عمل الدراسة، وأشادا بحماس أعضاء الفريق وجهودهم الدؤوبة وتركيزهم المتواصل من اجل تحديد فرص التحسين المرجو في وحدة التكسير بالوسيط الكيميائي.

وأوضح محمود ميرزا أن تلك الدراسة حققت نجاحاً كبيراً، وأنه بالإمكان استخلاص العديد من المزايا والمنافع الجوهرية من تلك الدراسة الطموحة والدراسات المستقبلية حول تحقيق التحسين المرجو في الوحدات التشغيلية الرئيسية بشركة بابكو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:03 ص

      قليل من أبناء الوطن في هذه الصورة
      أتمنى في الصور القادمة يكون اغلب الموظفين بحرينين

اقرأ ايضاً