العدد 5260 - الإثنين 30 يناير 2017م الموافق 02 جمادى الأولى 1438هـ

السينمائي الإسباني بيدرو المودوفار يرأس لجنة تحكيم مهرجان كان

سيرأس السينمائي الإسباني بيدرو المودوفار لجنة تحكيم الدورة السبعين من مهرجان كان للفيلم ليصبح أول إسباني يتولى هذه المهمة على ما أعلن المنظمون اليوم الثلثاء (31 يناير/ كانون الثاني 2017) في بيان.

ويخلف المخرج الإسباني الذي سبق له أن فاز في العام 1999 بجائزة الاخراج في مهرجان كان عن فيلم "تودو سوبري مي مادري"، في هذه المهمة الاسترالي جورج ميلر مخرج سلسلة أفلام "ماد ماكس".

وهو سيمنح جائزة السعفة الذهبية مع أعضاء لجنة التحكيم في ختام المهرجان الذي ينطلق في 17 مايو/ أيار وينتهي في 28 منه.

وقال المودوفار صاحب افلام مثل "تاكونيس ليخانوس" و "ابلا كون إيا"، في البيان "أنا سعيد جداً بالاحتفال بمرور 70 عاماً على تأسيس مهرجان كان للفيلم، وأنا أتولى هذه المهام المميزة. كلني امتنان، ويشرفني ذلك لكني متوتر!".

واضاف المودوفار الذي يجسد السينما الاسبانية منذ ثلاثين عاماً "ترؤس لجنة التحكيم مسئولية كبيرة جداً وآمل أن أكون على قدر التوقعات. سأكرس كل طاقتي لهذه المهمة التي تشكل متعة وامتياز".

وشارك المودوفار خمس مرات في المسابقة الرسمية لمهرجان كان مع افلام "تودو سوبري مي مادري" و "فولفير" و "لوس ابراثوس روتوس" و "لا بييل كي ابيتو" و "خولييتا" العام الماضي. وقد كوفئت اعماله مرتين بنيله جائزة الاخراج عن "تودو سوبري مي مادري" وجائزة التمثيل لكامل طاقم الممثلات وجائزة أفضل سيناريو عن "فولفير" في العام 2006.

وينجز المودوفار المعروف بتناوله مواضيع المرأة، الافلام منذ مطلع الثمانينات وفي جعبته 20 فيلماً طويلاً.

وفاز أيضا بجائزتي أوسكار عن "تودو سوبري مي مادري" و "ابلا كون إيا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً