العدد 5263 - الخميس 02 فبراير 2017م الموافق 05 جمادى الأولى 1438هـ

تعديل عقوبة 3 مستأنفين بقضية وضع هيكل محاكٍ لأشكال المتفجرات

عدَّلت محكمة الاستئناف العليا عقوبة 3 مستأنفين من سجنهم 5 سنوات إلى 3 سنوات بقضية وضع هيكل محاك لأشكال المتفجرات.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة قضت بالسجن 5 سنوات على أربعة متهمين بوضع هيكل محاك لأشكال المتفجرات على الشارع العام بالسهلة بالقرب من الجامعة العربية المفتوحة.

وتتحصل وقائع القضية في قيام المتهم الرابع بتحريض الثالث على وضع هيكل مُحاكٍ لأشكال المتفجرات على الشارع العام بالقرب من مسجد الشيخ عزيز بالسهلة، فقام الأخير بالاتفاق مع المتهمين الأول والثاني وأحضر إليهما الهيكل الذي أعده، وتوجه المتهمون الثلاثة الأُول إلى مكان الواقعة وقاموا بإلقاء عبوات المولوتوف لإيقاف السيارات على الشارع ثم وضعوا الهيكل وفروا من المنطقة قبل وصول الشرطة. وعند حضور قوات حفظ النظام إلى الموقع قامت السيارة المسلحة بدهس الهيكل والذي تبين أنه جسم وهمي غير منفجر، وقامت بفتح الطريق للمارة، بينما بدأت الشرطة في التحري عن المشاركين في الواقعة، ودلت التحريات على اشتراك المتهمين الأربعة وآخرين مجهولين.

وفي التحقيقات اعترف المتهمون الأول والثاني والثالث، حيث قرر الأول أنه عرض عليه المشاركة معهم في العملية وركب مع الثاني والثالث في السيارة وذهبوا إلى منطقة بالقرب من الجامعة العربية المفتوحة، وتلثموا ثم تناول الهيكل المحاكي بينما قام الآخرون بإلقاء المولوتوف لمنع السيارات من المرور في الشارع إلى حين زرع الهيكل المحاكي.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين أنهم في (7 أغسطس/آب 2015)، بدائرة أمن محافظة العاصمة، وضع المتهمون من الأول إلى الثالث مع آخرين مجهولين في مكان عام هيكلاً محاكياً لأشكال المتفجرات والتي تحمل على الاعتقاد بأنها كذلك، تنفيذا لغرض إرهابي، كما صنعوا وحازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال مولوتوف بقصد استخدامها في تعريض حياة الناس والأموال العامة والخاصة للخطر.

ووجهت النيابة إلى المتهم الرابع تهمة الاشتراك بطريق التحريض بالاتفاق والمساعدة مع المتهمين في ارتكاب الجريمة موضوع الاتهام الأول.

العدد 5263 - الخميس 02 فبراير 2017م الموافق 05 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً