العدد 5266 - الأحد 05 فبراير 2017م الموافق 08 جمادى الأولى 1438هـ

السبهان في لبنان للقاء كبار المسئولين في بيروت

وصل وزير الدولة لشئون الخليج العربي في وزارة الخارجية السعودية ثامر السبهان بعد ظهر أمس الاحد (5 فبراير/ شباط 2017) إلى لبنان٬ في زيارة رسمية يلتقي خلالها كبار المسؤولين اللبنانيين.

وكان في استقباله في مبنى الطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق٬ والقائم بأعمال السفارة السعودية في لبنان وليد بخاري٬ على رأس وفد من السفارة ورئيس جهاز أمن المطار العميد جورج ضومط. وقد غادر المطار من دون الإدلاء بأي تصريح.

وفي حين أكدت مصادر مطلعة على الزيارة أن السبهان سيجتمع اليوم مع رئيسي الجمهورية والحكومة ميشال عون وسعد الحريري. وأوضحت في تقرير لصحيفة "الشرق الأوسط" اليوم الاثنين (6 فبراير/ شباط 2017) أن الزيارة تأتي في سياق متابعة المواضيع والملفات التي طرحت خلال زيارة عون إلى السعودية الشهر الماضي٬ بحيث كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أوعز إلى الوزراء المعنيين بمتابعة القضايا التي تم البحث بها».

وكان المكتب الإعلامي في الرئاسة اللبنانية نقل عن خادم الحرمين الشريفين٬ إثر زيارة عون٬ تأكيده للرئيس اللبناني أنه أوعز إلى «المسؤولين السعوديين بدرس المواضيع التي أثارها الرئيس عون اقتصادًيا وأمنًيا وعسكرًيا وسياحًيا٬ وتبادل الزيارات مع نظرائهم اللبنانيين٬ وكذلك المواطنين السعوديين الذين يكنّون محبة خاصة للبنان». كما أشارت معلومات إلى أن السعودية ولبنان كانتا قد اتفقتا على استكمال المباحثات التي تتناول إعادة العمل بحزمة مساعدات عسكرية للجيش اللبناني بقيمة ثلاثة مليارات دولار أميركي كانت جمدت العام الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً