العدد 5266 - الأحد 05 فبراير 2017م الموافق 08 جمادى الأولى 1438هـ

بالصور... فيصل بن راشد: نسعى لتشريف البحرين من خلال الـ "WAHO"


عوالي - اللجنة الإعلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

فرغت اللجنة المنظمة العليا لمؤتمر المنظمة العالمية للخيل العربية الاصيلة "WAHO" من إنجاز كافة الجوانب التنظيمية لاستضافة البحرين الحدث العالمي الهام الذي يقام تحت رعاية ملكية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك، والذي سينطق غد الأربعاء ويستمر فعاليات حتى الخامس عشر من الشهر الجاري بمشاركة 41 دولة حول العالم.

وكثفت اللجنة المنظمة العليا واللجان الأخرى العاملة في البطولة اجتماعاتها التنسيقية قبل 24 ساعة من انطلاق الحدث، وذلك بدعم واهتمام مباشر من نجل سمو ولي العهد، رئيس اللجنة المنظمة العليا سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، الذي وجه بضرورة اخراج المحفل الدولي بأزهى صورة تنظيمية ممكنة.

 

تشريف الوطن

وأكد نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، السعي الدؤوب لتشريف البحرين من خلال الاستضافة الأمثل لاجتماعات مؤتمر المنظمة العليا للخيل العربية الاصيلة، ورفع في هذا الاطار أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك على تفضل جلالته بالرعاية الملكية السامية للمؤتمر.

وأشار فيصل بن راشد إلى أن الرعاية الملكية السامية للمؤتمر ساهمت بشكل مباشر في تكثيف الجهود في سبيل اخراج فعالياته بأفضل صورة تنظيمية والعمل على عكس الصورة المشرقة عن البحرين والشعب البحرين في تحقيق النجاح المنشود، خاصة وأن الحدث يشارك به عدد كبير من دول العالم وأعضاء المنظمة العالمية للخيل العربية الاصيلة.

كما نوه فيصل بن راشد بالدور الكبير والبارز الذي يمثله عيسى بن سلمان، واهتمامه المباشر وتوجيهاته المتواصلة لإنجاح الحدث الدولي المقبل، مؤكداً في التوقيت ذاته على المكانة الهامة لسموه التي ساهمت في إقامة المؤتمر بالبحرين وتوجيه الأنظار صوب المنامة لأكثر من 10 أيام متواصلة.

وقال فيصل بن راشد: "بحمد الله أنجزنا كافة الإجراءات التنظيمية في توقيت مناسب وذلك بفضل الجهود المخلصة من الكفاءات البحرينية العاملة في اللجان العاملة، وخلال اليومين الماضيين تم استقبال الوفود المشاركة التي وصلت وتباشر الوصول تباعاً إلى البحرين، وتم اعتماد الجدول الزمني اليومي لفعاليات المؤتمر التي ستشمل زيارات متعددة لاسطبلات ومواطن الخيل العربية الاصيلة في البحرين".

وأضاف "المؤتمر يمثل أيضاً فرصة كبيرة للتعريف وإبراز البحرين على الصعيد العالمي، وتحديداً بتواجد 41 دولة وهو ما يوفر فرصة مثالية للترويج الكامل للبحرين فيما يتعلق بالجهود التي تبذل في تحسين والمحافظة على انتاج الخيل العربية الاصيلة، إذ تعتبر البحرين في طليعة دول المنطقة التي تُعنى بهذا الجانب المهم والذي يحظى باهتمام كبير للغاية من قبل المنظمة العالمية للخيل العربية الاصيلة".

وختم: "نأمل أن يحقق مؤتمر المنظمة العالمية للخيل العربية الاصيلة الهدف من الاستضافة، ونتطلع من ذلك لبناء شراكة حيوية متكاملة بين البحرين والمنظمة وكذلك الدول الأعضاء لتأطير الجهود الرامية للمحافظة على سلالة الخيل العربية الاصيلة وحمايتها وفق القانون الدولي الذي سبق أن وضعته المنظمة، كما يسعدنا الترحيب بكافة الدول المشاركة في بلدهم الثاني مملكة البحرين".

 

دور بحريني ريادي

ووصلت رئيسة الاتحاد الملكي الأردني للفروسية وعضو اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للخيل العربية الأصيلة صاحبة السمو الملكي الأميرة عالية بنت الحسين، إلى البحرين، إذ كان في استقبال سموها بمطار البحرين الدولي، فيصل بن راشد وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة.

ورحب فيصل بن راشد بالأميرة عالية بنت الحسين في بلدها الثاني البحرين، ونقل لسموها تحيات عيسى بن سلمان، مشيداً في الوقت ذاته بدور سموها في تعزيز القيم العالمية المحافظة على الخيل العربية ودورها المميز في منظمة الـ "WAHO".

من جانبها، أكدت الأميرة عالية بن الحسين الدور الريادي الذي تمثله البحرين في المنظمة العالمية للخيل العربية الاصيلة، والذي كان على أثره إقامة المؤتمر في المنامة، مشيدة بالحضور البحريني الفاعل على المستوى العالمي فيما يتعلق تحديداً بالخيل العربية ورياضات الفروسية بشكل عام، إذ تعتبر البحرين من أهم الدول التي تقود الحراك الدولي للمحافظة على الإنتاج والسلالة العربية للخيل.

كما قدمت الأميرة عالية بنت الحسين شكرها وتقديرها إلى فيصل بن راشد على حسن الاستقبال والمتابعة، معربة عن ثقتها التامة بنجاح فعاليات المؤتمر الذي سيقام على أرض البحرين الخير والعطاء وسط الشعب البحريني الطيب والمعروف بكرم ضيافته، وهي السمعة التي تتمتع بها المملكة على الدوام.

 

اجتماع إعلامي غداً

من جانبها، تعقد اللجنة الإعلامية للمؤتمر اجتماعاً تنسيقياً في تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر غداً في فندق الريتز برئاسة توفيق الصالحي، وذلك في اطار التحضيرات الختامية لانطلاق المؤتمر، إذ سيشهد الاجتماع أيضاً ممثلون عن مختلف وسائل الاعلام المحلية والعربية والعالمية التي قدمت لتغطية الحدث.

وسيتم خلال الاجتماع توزيع البطاقات الإعلامية على الزملاء والتعريف ببرنامج المؤتمر والفعاليات المصاحبة وذلك لضمان تغطية كافة الاحداث المرافقة، كما سيتم استعراض الخدمات التي تقدمها اللجنة التي سبق لها أن خصصت قاعة لأغراض التغطيات الإعلامية في مختلف وسائل الاعلام منها المرئي والمسموع والمقروء، بالإضافة لوسائل التواصل الاجتماعي التابعة والتي من المنتظر أن تقوم بدورها في نقل أحداث المؤتمر.

 

بدء تسجيل الوفود

وكانت اللجنة المنظمة العليا للمؤتمر قد بدأت تسجل أسماء ممثلي الوفود المشاركة في البطولة التي وصلت إلى البحرين، إذ باشرت بإصدار البطاقات الخاصة والتعليمات اللازمة بهدف انجاز كافة الجوانب التنظيمية المتعلقة، وكان رئيس المنظمة العالمية للخيل العربية الاصيلة أول الواصلين إلى المنامة للاشراف والتنسيق مع اللجنة المنظمة بشأن الترتيبات لبرنامج المؤتمر.

وبحسب التقديرات الأولية فإن حجم المشاركة في المؤتمر سيكون كبيراً للغاية وذلك بعد تأكيد 41 دولة مشاركتها، كما يعتبر الحدث ذو أهمية كبيرة على المستوى العالمي إذ سبق أن شهد زخماً كبيراً فيما يتعلق بالحضور من خلال رصد ومتابعة النسخ السابقة التي أقيمت في أمكان مختلفة من دول العالم.

وحددت اللجنة المنظمة قوائم الوفود وتم اعتماد أسماء المرافقين لها بالإضافة إلى أماكن الإقامة، وإنجاز برنامج تنظيمي وسياحي متكامل بهدف زيادة الترويج للبحرين.

 

إعلانات ترحيبية

ونشرت اللجان المنظمة للمؤتمر إعلانات ترويجية في الشوارع والطرق العامة، وذلك بهدف الترويج والاعلان عن استضافة البحرين واحداً من أهم اجتماعات المنظمات العالمية والدولية التي تُعنى بالخيل، بالإضافة إلى نشر لوحات ترحيبية على مداخل فندق الريتز كارلتون الذي تم اعتماده مسبقاً لاستضافة فعاليات المؤتمر، ترحيباً بضيوف البحرين من شتى دول العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً