العدد 5267 - الإثنين 06 فبراير 2017م الموافق 09 جمادى الأولى 1438هـ

الوزير السعودي السبهان يبلغ عون بتعيين سفير جديد للسعودية في بيروت

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

استكمالاً للزيارة التي قام بها رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون الى المملكة العربية السعودية، والمواضيع التي تم الاتفاق عليها في مجال تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، زار، أمس الاثنين (6 فبراير/ شباط 2017)، وزير الدولة لشئون الخليج العربي ثامر السبهان بيروت، حيث التقى الرئيس عون في القصر الجمهوري في بعبدا يرافقه القائم بالأعمال السعودي في لبنان المستشار وليد عبدالله بخاري ومساعد الوزير السبهان وليد اليعقوب.

ونقل السبهان خلال اللقاء الى عون تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وقال السبهان: "إنّ زيارته تأتي لاستكمال البحث في المواضيع التي تم الاتفاق عليها خلال زيارة الرئيس عون للسعودية"، مؤكداً "حرص الملك سلمان على أن يتابع الوزراء في البلدين النقاط التي تم الاتفاق عليها خلال القمة اللبنانية ـ السعودية التي عقدت في الرياض الشهر الماضي".

وأعلم السبهان عون بـ"تعيين سفير جديد للمملكة العربية السعودية في لبنان، وزيادة رحلات شركة الطيران السعودية الى مطار رفيق الحريري الدولي وعودة السعوديين لزيارة لبنان وتمضية عطلاتهم السياحية فيه" حسبما جاء عن المكتب الإعلامي للرئيس عون.

من جهته، شكر الرئيس عون الوزير السبهان على زيارته، وحمّله تحياته الى خادم الحرمين الشريفين وشكره على "الاجراءات التي اتخذها في سياق تفعيل العلاقات اللبنانية ـ السعودية"، مؤكداً أن "التوجيهات أعطيت للوزراء لاستكمال البحث مع نظرائهم السعوديين في المواضيع المشتركة".

وكشفت أوساط بعبدا لصحيفة "اليوم" السعودية في تقريرها اليوم (الثلثاء) أن "زيارة السبهان للرئيس عون كانت ممتازة، حيث أكد السبهان دعم السعودية للبنان والتعاون في مختلف المجالات لاسيما في المواضيع التي أثارها الرئيس ميشال عون مع خادم الحرمين الشريفين خلال الزيارة التي قام بها الشهر الماضي للرياض".

وأشارت الأوساط الى أن السبهان أبلغ عون أن "السياح السعوديين سيستأنفون زيارتهم الى لبنان لقضاء عطلهم، كما سيعمل الوزير السبهان على تنظيم العديد من الأمور مع عدد من الوزراء اللبنانيين ونظرائهم السعوديين في وقت قريب".

وأكدت أن "زيارة السبهان تستكمل تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين الرئيس عون والملك سلمان".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً