العدد 5267 - الإثنين 06 فبراير 2017م الموافق 09 جمادى الأولى 1438هـ

بالصور... مؤتمر الـ "WAHO" يدخل حيز التنفيذ تمهيداً لحفل الافتتاح الخميس المقبل


عوالي - اللجنة الإعلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

تواصلت الاستعدادات المكثفة لاستضافة البحرين فعاليات مؤتمر المنظمة العالمية للخيل العربية الأصيلة "WAHO" والذي سينطلق غد الخميس ويحظى برعاية ملكية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وبمشاركة دولية واسعة من مختلف الدول الأعضاء.

وبدأت التحضيرات الجدية، حيث تعقد اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للخيل العربية الاصيلة اجتماعاتها غداً في فندق الريتز كارلتون تمهيداً لحفل افتتاح المؤتمر العام الذي تستمر فعالياته حتى الخامس عشر من الشهر الجاري.

وسيكون جدول أعمال اللجنة التنفيذية حافلاً بالعديد من الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال أبرزها فيما يتعلق بالمؤتمر العام الذي تستضيفه البحرين بمشاركة 41 دولة من أعضاء المنظمة العالمية، واعتماد الكثير من القرارات التي تُعنى بالخيل العربية الأصيلة وعمل المنظمة، بالإضافة إلى أهم المحاور ذات العلاقة.

ويترأس بيتر بوند اجتماع اللجنة التنفيذية بصفته رئيس المنظمة العالمية للخيل العربية، وكان قد وصلت مساء اليوم وفود أخرى من الدول المشاركة وأعضاء اللجنة، بالإضافة إلى أعضاء الجمعية العمومية للمنظمة التي ستشهد خلال أيام انعقاد المؤتمر اجتماعات موسعة أخرى بالإضافة للعديد من الفعاليات المصاحبة التي اعتمدتها اللجنة المنظمة العليا برئاسة وتوجيه من نجل سمو ولي العهد سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة.

 

استعدادات مثالية

أكد رئيس الاسطبلات الملكية، عضو اللجنة المنظمة العليا خالد أحمد إنجاز كافة المتطلبات التنظيمية لعقد مؤتمر المنظمة العالمية للخيل العربية، مشيراً إلى الانتهاء من جمع الإجراءات التي من شأنها أن تخرج الحدث بصورة تنظيمية متميزة، وذلك ترجمة لرؤى القيادة الرشيدة وتحديداً أن الحدث يأتي تحت رعاية ملكية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك.

وأشار خالد أحمد إلى أن اللجنة المنظمة العليا وبتوجيهات واهتمام مباشر من قبل رئيس اللجنة نجل ولي العهد سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، حرصت منذ اللحظة الأولى على الاعداد المبكر للمؤتمر المهم الذي يعقد كل عامين في مختلف دول العالم، وهي المرة الثانية التي تستضيفه البحرين بعد الاستضافة الأولى التي جرت العام 1998.

وبين خالد أحمد أهمية المؤتمر الكبيرة ودلالته المهمة في اقامته بالبحرين، معتبراً أن تواجد ممثلي 41 دولة حول العالم في المنامة فرصة جيدة للترويج للبحرين، والتعريف بمكانتها الجغرافية والسياحية، وان اقامته يعزز من النهج الراسخ لدى القيادة الرشيدة بإبراز صورة مميزة عن الشعب البحريني الأصيل.

وقال خلال اللقاء بممثلي وسائل الاعلام اليوم في فندق الريتز كارلتون: "نعول على الكفاءات الإعلامية والسواعد الوطنية المخلصة في استثمار إقامة المؤتمر في البحرين، وبلا شك أن حضور العديد من وسائل الاعلام العربية والعالمية يعزز من فرص الترويج للبحرين بصورة تلبي الطموحات وتترجم الأهداف لتنظيم مثل هذه الفعاليات، ونحن كجهة منظمة نقدر كثيراً دور الاعلام البحريني في إيصال رسائل قيمة للجماهير عن هذا المحفل المهم".

 

توزيع الأدوار الإعلامية

وعقدت اللجنة الإعلامية اجتماعاً موسعاً أمس بحضور عضو اللجنة المنظمة العليا محمد الرميحي و رئيس الاسطبلات الملكية وعضو اللجنة المنظمة خالد أحمد، ومدير المكتب الإعلامي ومركز المعلومات لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة توفيق الصالحي، مع فريق عمل اللجنة الإعلامية المكلفة بتغطية مؤتمر المنظمة العالمية للخيل العربية الاصيلة، إذ تم في الاجتماع الوقوف على الاستعدادات الأخيرة لانطلاق فعاليات المؤتمر.

ورحب الصالحي بالحضور ونقل لهم تحيات اللجنة المنظمة، مشيداً بالكفاءات الإعلامية الوطنية وثقته الكبيرة بأن يتم ابراز المؤتمر في مختلف وسائل الاعلام المحلية والعربية، بالإضافة الى تقديم التسهيلات اللازمة للقنوات العالمية التي أوفدت مراسليها إلى المنامة لحضور فعاليات المؤتمر، مشيراً إلى أن تكاتف جميع الجهود يصب في خانة تشريف البحرين من خلال إنجاح الحدث الدولي المقبل.

ووجه الصالحي إلى أهمية توزيع الأدوار من خلال فرق العمل العاملة في اللجنة الإعلامية، منوهاً إلى أن اختيار اللجان يأتي تنفيذاً لتوجيهات عيسى بن سلمان واهتمام سمو الكبير الذي انعكس ايجاباً على عمل جميع اللجان ومن ضمنها اللجنة الإعلامية.

وتم خلال الاجتماع توزيع البطاقات الخاصة للإعلاميين بالإضافة إلى البرنامج العام لفعاليات المؤتمر، وتم التركيز على الأنشطة التي ستقام في الاسطبلات الملكية ونادي راشد للفروسية، بالإضافة للاجتماعات الهامة والتي على رأسها التصور النهائي لحفل افتتاح المؤتمر الذي سيقام غد الخميس.

 

نقل مباشر

من جانبه، أكد رئيس القناة الرياضية فواز شمسان على تسخير كافة إمكانات القناة لتغطية مؤتمر المنظمة العالمية للخيل العربية الاصيلة، وذلك في إطار سعيها للمشاركة في إنجاح المؤتمر، وعكس الصورة المشرقة عن البحرين في تنظيم أهم الاحداث الرياضية التي تبرز المكانة الريادية لها في شتى المحافل والميادين.

كما أكد شمسان أن حفل افتتاح المؤتمر بالإضافة لجميع فعالياته المصاحبة ستكون منقولة على الهواء مباشرة عبر القناة الرياضية، مشيراً الى الانتهاء من الترتيبات المباشرة من خلال تجهيز فرق العمل المكلفة والمعدات التي تضمن اخراج الحدث بطريقة مميزة تلفزيونياً، وتسليط الضوء عليه من خلال إمكانية إقامة استديوهات حوارية قبل بداية كل بث لأي من الفعاليات التي اعتمدتها اللجنة المنظمة العليا.

 

برنامج الفعاليات

وكانت اللجنة المنظمة العليا قد اعتمدت البرنامج العام لفعاليات المؤتمر، إذ سيشهد غداً (الأربعاء) اجتماع اللجنة التنفيذية التي ينعقد على فترات صباحية ومسائية ويستمر حتى الخامسة مساءً، كما يشهد غداً أيضاً افتتاح مركز المؤتمرات بفندق الريتز كارلتون وجولات اختيارية محلية للمشاركين المسجلين، على أن يقام حفل عشاء ترحيبي بتنظيم من الاسطبلات الملكية البحرينية.

أما يوم الخميس فسيكون التركيز على حفل الافتتاح الذي من المنتظر أن يحظى برعاية ملكية سامية على ان تقام خلال الفترة المسائية فعالية اجتماعية للوفود المشاركة بتنظيم من الاتحاد البحريني الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وتُعقد الجمعية العمومية للمنظمة العالمية للخيل العربية الاصيلة في الفترة الصباحية من يوم الجمعة في فندق الريتز كارلتون التي ستشهد مشاركة ومداخلات لوفود 41 دولة، على أن يتم تنظيم حفل غداء في ناي راشد للفروسية وسابق الخيل، وفي الفترة المسائية سيعقد الاجتماع الخاص بسباق كأس المنظمة العالمية للخيول العربية ورياضات الصحراء التقليدية، على أن يتم استضافة الوفود المشاركة في ديوان ولي العهد.

وتواصل الجمعية العمومية اجتماعاتها يوم السبت المقبل، وفي الفترة المسائية عرض خاص للخيول البحرينية بالإضافة إلى بعض الفعاليات التراثية من تنظيم الاسطبلات الملكية البحرينية، فيما سيتم تنظيم زيارات سياحية متعددة يوم الاحد بالإضافة لزيارة الاسطبلات الملكية واسطبل الصحراء واسطبل سباقات التحمل الخاص بسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

أمام يوم الاثنين المقبل، ستكون هناك زيارات ميدانية من قبل الوفد الى الاسطبلات الخاصة بسمو الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة وعرض لخيول اسطبل الراشدية، على أن يتم عرض بطولة البحرين الوطنية في منطقة قوة دفاع البحرين في نادي راشد للفروسية، وكانت اللجنة قد اعتمد البرنامج في كتيب ووزعته على كافة الوفود المشاركة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً