العدد 5267 - الإثنين 06 فبراير 2017م الموافق 09 جمادى الأولى 1438هـ

في مغامرة خلابة... مصورون يتحدون شتاء قرغيزستان

تحدت مجموعة من المصورين طبيعة الطقس الشتوي مع درجات حرارة وصلت في بعض الحالات إلى 14 درجة تحت الصفر، لتلتقط بضع لقطات أقرب إلى لوحات رسمت بريشة فنان في بلد ليس بوجهة سياحية معتادة.

"طبيعة الطقس في الوقت الذي زرنا فيه قرغيزستان أشعلت فينا روح التحدي لنتأقلم مع درجات حرارة منخفضة... إذ وصلت في بعض الأحيان إلى 14 تحت الصفر في بعض المناطق التي زرناها"، بهذه الكلمات وصف المصور البحريني هادي تمام رحلته التي نظمها فريق "حياة" المختص في ترتيب وتنسيق رحلات التصوير في السعودية.

وعند سؤاله عن السبب الذي دفعه لاختيار قرغيزستان كوجهة لرحلته قال تمام: "اخترت قرغيزستان لأنها بلد غير معروف للغالبية بشكل كبير، بينما تتنوع مواضيع التصوير فيه من حياة الناس إلى المناظر الطبيعية، والتضاريس المبهرة وتنوعها، كل ذلك أعطانا فرصة أكبر أن نبدع في أعمال متنوعة"، مضيفاً أن "القرغيزيين طيبون وهذا ما لمسناه بشكل واضح، فعلى رغم مستواهم المعيشي البسيط لكنهم أخجلونا بكرم ضيافتهم".

وأوضح تمام الذي كان واحداً من 6 مصورين شاركوا في هذه المغامرة أن "الرحلة أجبرتني أن أخرج من إطار الراحة الذي كنت ألتقط فيه الصور... ودفعتني بتحدٍ لأنتج أعمالاً في ظروف غير مألوفة، وطقس متجمد، وطرق وعرة، مناطق معزولة تتباين فيها التضاريس وتتغير بشكل سريع".

ويضيف تمام أنه ولعشرة أيام "كنا ننتقل من مناطق ابيضت بفعل الثلج وتنعدم فيها الرؤية أحياناً إلى سفوح خضراء ومناطق مفتوحة في طرفة عين".

الجدير بالذكر أن فريق "حياة" أنهى رحلته إلى قرغيزستان يوم السبت الماضي، بمشاركة 4 مصورين من سلطنة عُمان وآخر من السعودية، بالإضافة إلى المصور البحريني هادي تمام.

هادي تمام
هادي تمام




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً