العدد 5267 - الإثنين 06 فبراير 2017م الموافق 09 جمادى الأولى 1438هـ

الطفل «Hope»... هجرته عائلته لاعتقادها بأنه «ساحر» وتعاطف معه العالم

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي أخيراً صورة لسيدة دنماركية تمسك بقنينة ماء يشرب منها أحد أطفال أفريقيا ثم ظهرت صورة أخرى للسيدة والطفل نفسَيهما، حسبما نقلت صحيفة "الحياة".

وكانت أنيا لوفين عثرت على الطفل النيجيري البالغ من العمر عامين في أفريقيا خلال الشهر الماضي بعدما تخلّت عليه عائلته لأنها ظنت بأنه «ساحر»، وأطلقت عليه لقب «هوب» أي الأمل، بحسب ما نشره موقع «دايلي ميل» البريطاني.

وتلقّى الطفل دعماً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتشرت صوره بعد تعافيه وبدء رحلته التعليمية.

وكتبت لوفين عبر موقع «فايسبوك»: «في 30 من كانون الثاني (يناير) 2016، ذهبت في مهمة إنقاذ للطفل مع كل من ديفيد إيمتنويل أوميم ونسيديبي أوروك والفريق النيجيري».

وعثرت لوفين على الطفل بعدما قضى ثمانية أشهر لوحده ويتناول الفتات، فسارعت به إلى المستشفى، حيث تلقّى علاجاً لإزالة الديدان وتزويد جسمه بمزيدٍ من كرات الدم الحمراء، مناشدةً المجتمع أن يساعد في دفع فواتير علاجه، لتصل حجم الإعانات من جميع أنحاء العالم إلى مليون دولار. وبعد ثمانية أسابيع فقط، أصبح هوب يملك جسماً صحياً.

يُذكر أن لوفين أنشأت منذ ثلاثة أعوام مؤسسة « African Children’s Aid Education and Development Foundation» لمساعدة أطفال أفريقيا الذين تم إهمالهم وهجرهم من جانب عائلاتهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 2:54 ص

      حيااااااااااااااااااااااااااتي الجميل الحمدلله اللي الله سخر له عباده
      حتى فيه طفل حطوا صورته قبل فترة تخلوا عنه لمرضه
      واخذته وحدة اوروبية واسم الله عليه
      الحمدلله رب العالمين ردت له عافيته وصار جمييييييييل وبصحة
      اللهم سخر خير عبادك لكل من يحتاج المساعدة

    • زائر 1 | 9:32 ص

      هؤلاء هم الذين يعتنقون الدين المسيحي أغلبهم يحمل قلبا رقيقا ناصع البياض،يرفقون على الحيوان و ليس البشر فحسب،لن أنسى الموقف الذي جمعني مع مديري الأوربي عندما كنا في الطريق،فشاهد كلبا ضالا و مصابا فنزل من السياره و أخذه معه لبيته ليطببه،بينما نحن نأكل بعضنا بعضا..ولد النبيه

    • زائر 3 زائر 1 | 10:56 ص

      انها قمة الأنسانية

اقرأ ايضاً