العدد 5267 - الإثنين 06 فبراير 2017م الموافق 09 جمادى الأولى 1438هـ

بالصور... البحرين تعيش عرساَ وطنياً احتفالا باليوم الرياضي


ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

تحديث: 12 مايو 2017

عاشت البحرين عرسا رياضيا وطنياً في يوم تاريخي جمع كافة أطياف الشعب تحت شعار #بحريني_ رياضي احتفالاً بالنسخة الأولى من يوم البحرين الرياضي والذي أقيم اليوم الثلثاء (7 فبراير/ شباط 2017) بمشاركة رسمية وشعبية كبيرة في جميع الأنشطة الرياضية التي غطت كافة محافظات البحرين بتنظيم من كافة الوزارات والدوائر الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الذي أمر بتخصيص نصف دوام لموظفي القطاع الحكومي لممارسة الأنشطة الرياضية.

وحرص المواطنون والمقيمون من كافة الفئات العمرية من كلا الجنسين على ممارسة الأنشطة الرياضية كالجري والمشي وباقي الأنشطة الأخرى منذ الصباح الباكر مرتدين الزي الرياضي في مشهد يعكس وعي المواطنين بأهمية الرياضة من أجل تعزيز الصحة وسلامة البدن.

وشهدت البحرين سلسلة من البرامج والأنشطة والفعاليات الرياضية منذ الصباح حتى المساء واكتظت الملاعب والصالات الرياضية والمماشي والساحات والفنادق والمتنزهات العامة والأندية والمراكز الشبابية والاتحادات الرياضية بالعديد من المواطنين صغاراً وكباراً بالإضافة إلى مشاركة فئة ذوي الإعاقة والذين زاولوا العديد من الأنشطة الرياضية والترويحية لعيشوا أجواء من الفرح والبهجة والسرور في مشهد وطني رائع.

وتفاعلت مؤسسات القطاع العام والخاص مع يوم البحرين الرياضي بتنظيم سلسلة من الفعاليات الرياضية والمحاضرات التوعوية والبرامج الترفيهية انطلاقاً من حسها الوطني في عرس مفهوم الرياضة للجميع لدى موظفيها.

ونظم كلا من المجلس الأعلى للشباب والرياضة ووزارة شئون الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية الفعالية الرئيسية ليوم البحرين الرياضي في القرية الرياضية بمدينة عيسى الرياضية (منطقة ستاد البحرين الوطني) والتي شهدت حضور وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر ورئيس الاتحاد البحريني للرماية الشيخ سلمان بن خالد ال خليفة ومحافظ المحافظة الجنوبية، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، رئيس اللجنة المنظمة العليا الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة ليوم البحرين الرياضي والأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا عبدالرحمن عسكر، وبحضور عدد من القيادات الرياضية وكبار المسئولين في الدولة.

واستقطبت القرية الرياضية أعداداً كبيرة من المواطنين والجاليات الأجنبية وممثلي الأندية والاتحادات الرياضية وممثلي وسائل الإعلام الذين استمتعوا بالبرامج الرياضية التي أقامتها اللجنة المنظمة العليا في العاب كرة السلة (3x3)، الكرة الطائرة، كرة القدم، الشراع، الدراجات الهوائية، فنون القتال المختلطة، كرة الطاولة، ألعاب القوى، رفع الأثقال، الفروسية، الألعاب الذهنية، الدفاع عن النفس، التنس الأرضي، الكريكت والعديد من الرياضات الأخرى، كما شارك في القرية الرياضية العديد من الوزارات والهيئات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بأجنحة خاصة على امتداد القرية الرياضية.

احتفالية متميزة للجنة الأولمبية باليوم الرياضي الوطني

احتفالا بيوم البحرين الرياضي نظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية فعالية رياضية مشتركة أمس بنادي المنامة أشرف على تنظيمها المدرب المخضرم واختصاصي التدريب والتطوير سعيد العرادي بحضور الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر، وبمشاركة موظفي الأمانة العامة بالمجلس الأعلى واللجنة الأولمبية البحرينية.

وشهدت الاحتفالية مشاركة عدد من المدربين في مقدمتهم مدرب المنتخب الأول التشيكي ميروسلاف سكوب ومساعده الوطني عدنان إبراهيم وعدد من المدربين الوطنيين المخضرمين وهم شيخ مدربي كرة القدم خليفة الزياني، ومدرب الكرة الطائرة رضا علي، ومدرب كرة اليد علي العنزور، ومدرب كرة السلة احمد حمزة، واللاعب السلاوي السابق يوسف عبدالعزيز، ومدرب كرة القدم خالد تاج، ونجم نادي المنامة السابق علاء مدارا، وعدد من المدربين الوطنيين.

وتضمن النشاط الرياضي سلسلة من المسابقات الرياضية الترويحية مثل كرة السلة (التصويب على الحلق)، كرة القدم (التسديد)، وتدريبات اللياقة البدنية والعديد من المسابقات الأخرى التي شهدت تفاعلا إيجابياً من الموظفين وجميع المشاركين الذين عاشوا أجواءاً رياضية ترفيهية رائعة بعيدا عن ضغوط العمل.

عسكر: دعم القيادة الرشيدة أساس نجاح يوم البحرين الرياضي

أعرب الأمين العام المساعد للمجلس الاعلى للشياب والرياضة امين عام ا للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر عن سعادته الكبيرة بنجاح يوم البحرين الرياضي والذي أقيم اليوم بمشاركة رسمية وشعبية كبيرة شكلت تظاهرة وطنية رياضية غير مسبوقة في البحرين.

وأكد عسكر أن دعم القيادة الرشيدة وممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وتضافر جميع الوزارات والهيئات الحكومية كان العامل الأساسي لنجاح الحدث الرياضي الأكبر في البحرين.

وأوضح عسكر بأن التفاعل الإيجابي من مؤسسات القطاع العام والخاص والمشاركة الكبيرة من قبل جميع المواطنين والمقيمين يعكس مدى حرصهم على ترسيخ مفهوم الرياضة للجميع لتعزيز الصحة العامة لتكون سلوكا يومياً يؤدي إلى بناء الجسم السليم والفكر القويم للفرد ليسهم بشكل إيجابية في عملة البناء والتنمية للوطن.

وتقدم عسكر بخالص الشكر والتقدير لكافة الجهات الحكومية والخاصة مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة العليا وباقي الشركاء في إنجاح الحدث.

الجودر يطلق شارة البداية لمهرجان المشي والجري

بحضور وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر ورئيس الاتحاد البحريني للرماية الشيخ سلمان بن خالد بن محمد آل خليفة ومحافظ المحافظة الجنوبية رئيس اللجنة العليا المنظمة الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة لفعاليات يوم البحرين الرياضي، انطلقت اليوم فعالية المشي والجري وركوب الدراجات الرئيسية لمسابقة 1700 متر، وذلك بالقرية الخاصة بفعالية يوم البحرين الرياضي المقامة خلف استاد البحرين الوطني بمدينة عيسى الرياضية.

وشهدت الفعالية مشاركة الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الامين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر، عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، الوكيل المساعد للهيئات والمراكز الشبابية بوزارة شؤون الشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني للترايثلون الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة، وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى، رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس أحمد الخياط، كما وشهدت الفعالية مشاركة رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة كاريث براون والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي دانزين وايت وعضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي وسام ابونادر، وعدد من المسئولين بقطاع الشباب والرياضة وعدد من ممثلي الجامعات الأهلية وممثلين عن الوزارات والجهات الحكومية وعدد من الرياضيين وعدد كبير من الشباب البحريني من الجنسين من مختلف الفئات العمرية.

وأطلق وزير شئون الشباب والرياضة شارة الانطلاقة، والتي بدأت بسباق المشي بعدها أقيم سباقي الجري والدراجات. وقد أشرف على تنظيم الفعالية لجنة عدائي البحرين، التي نظمت خط سير السباقات الثلاث، فقد كانت الانطلاقة من أمام مبنى الاتحاد البحريني لكرة الطاولة مرورا بشكل دائري خلف مبنى الاتحاد البحريني لكرة القدم ووصولا لخط النهاية. وقامت اللجنة بتوزيع قمصان تذكارية على جميع الذين شاركوا في هذه الفعالية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً