العدد 5268 - الثلثاء 07 فبراير 2017م الموافق 10 جمادى الأولى 1438هـ

تسلل مزيد من الاتراك الى اليونان لطلب اللجوء هربا من حملة التطهير في بلدهم

سالونيكا (اليونان) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

اعلن مصدر في الشرطة اليونانية اليوم الأربعاء (8 فبراير/ شباط 2017) عن ضبط ستة اتراك تسللوا عبر الحدود البرية بين البلدين وقالوا انهم ارادوا طلب اللجوء في اليونان، في طريقة سبق ان اعتمدها حوالى مئة من مواطنيهم بعد محاولة الانقلاب في تركيا.

واوضح المصدر ان الوافدين الجدد هم رجلا اعمال وزوجتاهما وحماة ونجل احدهما، مشيرا الى انهم اكدوا تسديد الف يورو مقابل تهريب كل منهم عبر الحدود.

كما اكدت المجموعة انها فرت من اجراءات القمع التي تستهدفهم في تركيا حيث ينفذ النظام حملة تطهير واسعة النطاق بعد محاولة الانقلاب في 15 يوليو/ تموز.

تابعت الشرطة ان المهاجرين اعترضوا اثناء دورية مراقبة على نهر ايفروس الحدودي بين البلدين، بعد عبورهم على متن زورق مطاطي قاده شخصان، تونسي في الـ38 ومغربي في الـ21 من العمر، يشتبه في انهما مهربان.

واعلن مسؤول في شرطة المنطقة ان حوالى مئة مواطن تركي اغلبهم من الجامعيين تسللوا عبر الحدود بعد الانقلاب ساعين الى طلب اللجوء في اليونان.

في 26 يناير/ كانون الثاني رفض القضاء اليوناني طلب انقرة تسليم ثمانية عسكريين في الجيش التركي فروا بالمروحية الى اليونان غداة الانقلاب.

كذلك طلب الكثير من العسكريين وبينهم ضباط في الحلف الاطلسي، والموظفين الاتراك اللجوء في مختلف الدول الاوروبية منذ 15 يوليو/ تموز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً