العدد 5270 - الخميس 09 فبراير 2017م الموافق 12 جمادى الأولى 1438هـ

«إنفستكورب» يعلن عن الفائزين بجائزة «ابتكارات الطلاب»

الصخير - محرر الشئون المحلية 

09 فبراير 2017

أعلن «إنفستكورب بنك» عن الفائزين بجائزة «ابتكارات الطلاب» والتي كانت من نصيب فريق «بريبير بليت» والذي يتكون من طالبتين، ويهدف الابتكار إلى توفير طبق يتكون من كافة المقادير التي يحتاجها القائم على الطبخ مع توصيله إلى باب منزله.

وجاء ذلك خلال حفل الإعلان عن الفائزين في حفل تم تنظيمه أمس الخميس (9 فبراير/ شباط2017) بجامعة البحرين.

وفي هذا الصدد، قال رئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة: «إن جامعة البحرين تحفز على استثمار الطاقات الشبابية، وهي مسئولية مشتركة بين الجامعات وبين القطاع الخاص». وأضاف «الحاجة إلى الابتكار حاجة ضرورية، وذلك لكون أن الأخير يلعب دورا في تحفيز التفكير الإبداعي عند الشباب والذي يساهم في مواجهة العقبات في سوق العمل، إضافة إلى رفع إنتاجية الشركات». وقال في حديث لـ»الوسط»: «مهمة الجامعة لا تقتصر على العملية التعليمية فقط، إذ إنها تسعى إلى تشجيع البحث العلمي والابتكار وخدمة المجتمع، والجامعة تركز على ذلك وخصوصاً في ما يتعلق بالبحث العلمي والابتكار».

وأضاف «نطمح إلى التوسع في الدراسات العليا وذلك لإثراء البحوث العلمية في المجتمع».

من جانبه، أشار الرئيس التنفيذي لبنك إنفستكورب محمد الشروقي إلى أن المسابقة التي أطلقت في العام 2016 تهدف إلى تشجيع الابتكار لدى طلاب الجامعات وطلاب الدراسات العليا، مبيناً بأن التشجيع على الابتكار يؤدي إلى ازدهار المجتمعات. وذكر الشروقي أن البنك ولمدة 35 عاماً كان يسعى إلى دعم وتمكين الشباب من خلال البرامج.

العدد 5270 - الخميس 09 فبراير 2017م الموافق 12 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً