العدد 5270 - الخميس 09 فبراير 2017م الموافق 12 جمادى الأولى 1438هـ

بالصور... الجياد المرشحة تحقق الانتصارات في السباق الـ 15 للخيل


الرفة – نادي راشد للفروسية 

تحديث: 12 مايو 2017

نظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل عصر اليوم (الجمعة) السباق الخامس عشر لهذا الموسم بحضور رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل سمو الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى آل خليفة والذي أقيم على كؤوس مجموعة آل شريف وشركة التاج وكأس الشركة الأيرلندية لتسويق خيول السباق وكأس المنظمة العالمية للخيل العربية "الواهو" وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

كما حضر السباق عدد من أصحاب السمو ورئيس المنظمة العالمية للخيل العربية "الواهو" بيتر بوند وممثلي الجهات الراعية للسباق والمشاركين في مؤتمر المنظمة العالمية للخيل العربية "الواهو" الذي تستضيفه حالياً مملكة البحرين وجمهور من محبي رياضة سباق الخيل.

وشهد السباق تفوق الجياد المرشحة بتحقيقها الفوز في جميع الأشواط فيما تألقت جياد أسطبل فوزي ناس بتحقيقها ثلاثة انتصارات "هاتريك".

وكان الشوط الأول أقيم على كأس شركة التاج لجياد الدرجتين الثالثة والرابعة والمبتدئات "نتاج محلي" مسافة 1600 متر والجائزة 2500 دينار، واستطاعت الفرس المرشحة "صابره" ملك عبدالله فوزي ناس وبقيادة حسين مكي من تحقيق فوزها الأول في مشاركتها الثانية هذا الموسم.

وأقيم الشوط الثاني على كاس مجموعة ال شريف لجياد الدرجة الاولى "نتاج محلي" مسافة 1000 متر مستقيم  والجائزة 3000 دينار، واستطاع الحصان المرشح الاول "لزاز" ملك علي حسين أحمد وبقيادة عبدالله فيصل تأكيد تفوقه بالفوز ليواصل نتايجه المتقدمة.

واقيم الشوط الثالث على كأس المنظمة العالمية للخيل العربية "الواهو" لجياد الدرجة الاولى من خيل البحرين العربية الأصيلة مسافة 1400 متر والجائزة 2000 دينار، وتمكن الفارس المخضرم أحمد أكبر من قيادة الفرس المرشحة "الطويسة 1642" لاسطبل الصخير إلى فوزها الثاني على التوالي خلال الموسم الجاري.

وأقيم الشوط الرابع على كأس مجموعة آل شريف لجياد جميع الدرجات والمبتدئات "نتاج محلي" مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 1500 دينار، واستطاع الحصان المرشح "برايت سايد اوف لايف" لاسطبل الناصرية وبقيادة بريت دويل تحقيق فوزه الأول هذا الموسم.

وأقيم الشوط الخامس على كأس شركة التاج لجياد جميع الدرجات والمبتدئات "مستورد" مسافة 1400 متر والجائزة 2500 دينار،  واستطاع الحصان المرشح الأول "واكامي" ملك عبدالله فوزي ناس وبقيادة دارين ويليامز تحقيق الفوز الثاني على التوالي في مشاركته الثانية هذا الموسم.

وأقيم الشوط السادس على كأس شركة الشركة الايرلندية لتسويق خيول السباق لسباق التوازن "مستورد" مسافة 1200 متر والجائزة 3000 دينار، وتمكن الحصان المرشح الأول "كيرتن كول" ملك سمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليفة وبقيادة البرتو سانا من تأكيد جدارته بتحقيق الفوز.

وأقيم الشوط السابع والأخير على كأس مجموعة آل شريف لسباق جياد التوازن "مستورد" مسافة 1800 متر والجائزة 4000 دينار، وتمكن الحصان المرشح "فيل دو وسل" ملك فوزي ناس وبقيادة دارين ويليامز من تأكيد جدارته بالفوز مواصلاً انتصاراته هذا الموسم بتحقيق الفوز الثالث على التوالي.

وقام حسن وحسين آل شريف بتقديم كؤوس مجموعة آل شريف ألى الفائزين، إذ قدما كأس الشوط الثاني الى المضمر الفائز أسامة هاشم، وكأس الشوط الرابع إلى سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة، وكأس الشوط السابع إلى عبدالله فوزي ناس، فيما قدم عيسى آل شريف وعادل أسيري كأسي شركة التاج إلى عبدالله فوزي ناس، فيما قام بيتر بوند رئيس المنظمة العالمية للخيل العربية "الواهو" بتقديم كأس المنظمة إلى المضمر الفائز جعفر مرزوق كما قدم كأس الشوط التراثي إلى الفارس الفائز علي موسى، ثم قدم رئيس الشركة الايرلندية لخيول السباق تشارلز أونيل كأس الشركة إلى سمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليفة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً