العدد 5271 - الجمعة 10 فبراير 2017م الموافق 13 جمادى الأولى 1438هـ

الرئيس التنفيذي لـ "التنمية الاقتصادية": الهند من أكبر مصادر الاستثمار الأجنبي في البحرين

أشاد الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي، بتوجيهات ولي العهد نائب القائد العام الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بضرورة تفعيل الشراكة بين رجال الأعمال البحرينيين والمستثمرين الأجانب، والتي تنعكس إيجاباً على الحركة الاقتصادية والتجارية في مملكة البحرين.

جاء ذلك في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) على هامش فعاليات منتدى البحرين -  كيرالا للأعمال الذي أٌقيم صباح اليوم السبت (11 فبراير/ شباط 2017) بفندق فورسيزونز خليج البحرين، بتنظيم من مجلس التنمية الاقتصادية، وبحضور الوزير الأول لولاية كيرلا بجمهورية الهند، بيناراي فيجاين، وعدد من الشخصيات الرسمية ورجال الأعمال من الجانبين البحريني والهندي.

وأشار الرميحي إلى أن الهند تعد من أكبر مصادر الاستثمار الأجنبي في البحرين، وبالتالي يعمل المجلس بكثافة على طرح الفرص الاستثمارية في البحرين، على رجال الأعمال والمستثمرين الهنود، مشيراً إلى زيارة الوزير الأول لولاية كيرلا بجمهورية الهند، بيناراي فيجاين، والتي كانت فرصة إضافية للبحث في العديد من الفرص الواعدة في مملكة البحرين.

وأوضح الرميحي ان منتدى البحرين - كيرلا للأعمال، الذي عقد اليوم كان فرصة كبيرة لرجال الأعمال من الجانبين للبحث في الفرص الاستثمارية، وخصوصاً في مجالي الأغذية والسلع، وما تملكه البحرين من ميزات ومناخ استثماري مستقر وواعد، متوقعاً أن تنعكس نتائج هذا المنتدى اتفاقيات وشراكات بين الجانبين البحريني والهندي خلال الأشهر المقبلة.

وعن أهم الفرص التي تتيحها البحرين للمستثمرين من رجال الأعمال الهنود، أشار الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية إلى أن هناك العديد من القطاعات الواعدة مثل الصناعات الغذائية، إلى جانب القطاعات الصحية والتعليمية.

وعن دور مجلس التنمية الاقتصادية في تفعيل عملية استقطاب الاستثمارات، أشار الرميحي إلى أن المجلس هو واجهة مملكة البحرين لاستقطاب الاستثمارات العالمية، والذي يتم من خلال تنظيم وإدارة المنتديات الاقتصادية، وهذا المنتدى واحدة منها، إلى جانب طرح المواضيع ومتابعة المخرجات والتأكد من ترجمتها على أرض الواقع من خلال الشروع فعليا بتنفيذ بعض هذه المشاريع.

واختتم الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، تصريحاته بالتأكيد أن المجلس مستمر في مهماته التي كلف بها، وعلى رأسها ترويج الفرص الاستثمارية المتاحة في البحرين أمام رجال الاعمال من مختلف دول العالم، سواء من خلال إقامة منتديات متخصصة أو آليات عمل أخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً