العدد 5272 - السبت 11 فبراير 2017م الموافق 14 جمادى الأولى 1438هـ

المنتدى المالي 6 لدول "التعاون" يستضيف مجموعة بارزة من المتحدثين الإقليميين والعالميين  

أعلنت "مؤتمرات يوروموني" ومجلس التنمية الاقتصادية البحريني اليوم الأحد (12 فبراير/ شباط 2017) عن أسماء كبار الخبراء العالميين والإقليميين الذين سيلقون كلمات رئيسية أمام الحضور خلال فعاليات المنتدى المالي السادس لدول مجلس التعاون الخليجي الذي سيعقد يومي 27 و28 فبراير 2017 في المنامة، ومن المتوقع أن يحضره أكثر 600 شخصية بارزة لمناقشة سبل تمويل دول الخليج لمستقبلها.

وقال بيانٍ صحافي أصدرته "مؤتمرات يوروموني" اليوم الأحد (12 فبراير/ شباط 2017) إن وزير المالية البحريني الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة سيشارك في المنتدى كمتحدث رئيسي في المنتدى للمرة الأولى.

وأضاف البيان ان ضيوف المنتدى سيحظون بفرصة فريدة لحضور جلسة مفتوحة في القاعة الكبرى مع محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد محمد المعراج، في أحد أبرز المحطات التي أصبحت تقليدًا راسخًا لهذا المنتدى السنوي.

وتشمل مجموعة المتحدثين اللامعين في المنتدى أيضًا فرانسيس فوكوياما المعلق السياسي الشهير عالمياً وخبير المستقبل، ومؤلف كتاب "نهاية التاريخ والإنسان الأخير"، وكذلك رئيس معهد الفكر الاقتصادي الجديد والرئيس السابق لهيئة الرقابة المالية في المملكة المتحدة اللورد أدير تيرنر.

ويستمع حضور المنتدى إلى تحليلات ورؤى شخصيتين من كبار الرؤساء التنفيذيين للبنوك الرائدة في المنطقة هما: عادل أحمد اللبان، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المتحد، وباسل جمال، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك قطر الإسلامي.

ويتابع المنتدى أعماله في اليوم الثاني ليشهد لقاءين رئيسين مع محمود هاشم القهوجي، الرئيس التنفيذي لشركة "ممتلكات"، وكريس سكينر المؤلف ومعلق تقنيات التمويل المعروف.

وقالت فيكتوريا بيهن رئيس "مؤتمرات يوروموني" الشرق الأوسط وإفريقيا: "تزامنًا مع سعي دول مجلس التعاون الخليجي نحو الحد من اعتمادها على عائدات النفط، واتجاهها لتنويع مصادر دخلها، يعمل القادة في المنطقة على تهيئة سبل جديدة لتنمية المنطقة مستقبلًا. وفي خضم هذه المرحلة الحساسة، نفخر باستضافة هذه المجموعة الرفيعة من المتحدثين للمشاركة في النقاشات الجارية بخبراتهم وتجاربهم. ونثق أن العروض التقديمية والمقابلات وحلقات النقاش المهمة التي سيشهدها المنتدى ستقدم للحضور الرؤى والأفكار التي تساعدهم في إيجاد حلول عملية للتحديات الراهنة التي يواجهوها".

ودعت "مؤتمرات يوروموني" المشاركين المهتمين للانضمام إلى النقاش وإبداء آرائهم حول أفكار المنتدى على "تويتر" إلى استخدام الوسم #emGCC على قنوات التواصل الإجتماعي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً