العدد 5274 - الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 16 جمادى الأولى 1438هـ

بالصور... تكثيف الاستعدادات لكأس جلالة الملك للقدرة... والمنافسة ستكون قوية


عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

تُجرى الاستعدادات المكثفة في قرية البحرين الدولية للقدرة تمهيداً لإطلاق سباق كأس عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة للقدرة والذي سينطلق يوم السبت بمشاركة نخبة من فرسان البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة.

يأتي تنظيم هذا السباق الغالي ضمن برنامج موسم القدرة وتقديرا من الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لجلالة الملك لجهود جلالته ودعمه لفروسية البحرين ورياضة القدرة بوجه عام.

وتقاطر الفرسان من كافة الاسطبلات المحلية والخارجية للتسجيل والمشاركة في هذا السباق الذي ينظم بصورة سنوية ينتظره فرسان وفارسات البحرين والمنطقة وكل محبي رياضة الفروسية نظرا لأهميته وقوته من كافة النواحي اضافة الى التنافسية العالية التي يشهدها دائما.

وتعمل اللجان العاملة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بوتيرة متسارعة لتنفيذ توجيهات ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بتحقيق أعلى درجات التنظيم وكذلك تحقيق كافة إجراءات السلامة العامة، وتقديم جميع التسهيلات لضيوف السباق من دولة الامارات العربية المتحدة.

وكان فرسان البحرين قد انهوا تدريباتهم الجادة من أجل المشاركة الفاعلة في السباق والتنافس على لقبه واعتبروا أن السباق الغالي مكانا مناسبا لإثبات تطور رياضة القدرة البحرينية مؤكدين أن السباق لا يمكن التكهن بهوية الفائز به.

 

أحمد بن صقر: سباق صعب وتنافسي

ويرى المدرب الشيخ أحمد بن صقر آل خليفة قائد إسطبل الفاتح أن التوقعات ستكون صعبة في سباق بطولة جلالة الملك، وخصوصا مع مشاركة الجياد المميزة من قبل الفريق الملكي وبقية الإسطبلات وفرسان دولة الامارات العربية المتحدة، مما يبشر بسباق قوي وصعب يمتاز بمعدلات السرعة العالية وخصوصا في سباق العموم.

وأضاف المدرب أحمد بن صقر أن إسطبل الفاتح وبقية إسطبلات البحرين سيواجهون منافسة قوية من قبل جميع الفرسان، فالجميع لديهم الحق المشروع ونواياهم التنافسية.

وبين أحمد بن صقر أن إسطبل الفاتح وفرسانه يتمتعون بالمعنويات العالية والكبيرة والطموح لدى الجميع هو الفوز بالمراكز المتقدمة، ومتمنيا كل التوفيق لفرسان البحرين من أجل الفوز بالمراكز الأولى وأوضح أحمد بن صقر أن المنافسة ستكون قوية وصعبة، وجميع إسطبلات البحرين وضعت نصب أعينها إعداد جيادها بالصورة المناسبة من اجل بلوغ أعلى المستويات.

وعن المشاركة الكبيرة في السباق قال أحمد بن صقر إن مشاركة الفرسان دائما ما تثري المنافسة في البطولة، وستكون المشاركة القوية في صالح البطولة وستزيد من قوة المنافسة فيها وستعطي زخما كبيرا من المنافسة المتوقعة في البطولة مؤكدا ان المنافسة ستكون قوية وحاضرة بين جميع الفرسان نظرا لاستعداداتهم المتميزة التي سبقت انطلاقة السباق الاغلى في البحرين مؤكدا صعوبة التكهن بهوية بطل السباق وذلك عطفا على مشاركة نخبة من الفرسان لكنه تمنى ان يكون البطل بحرينيا.

 

الخاطري: عيوننا ترمق اللقب

أكد المدرب خالد الخاطري من إسطبل الأصايل أن الاسطبل سيشارك بكل فوة في بطولة جلالة الملك والتي ستكون من أفضل منافسات الموسم وأقواها نظرا لقوة المشاركين في البطولة وحرص جميع الإسطبلات على المشاركة بأفضل جيادها وفرسانها في هذه البطولة من أجل تحقيق نتائج متقدمة والمنافسة على الكأس الغالية.

وأشار إلى أن الفرق استعدت جيدا لهذه البطولة، متمنيا التوفيق لجميع الفرسان المشاركين في السباق وتقديم سباق مميز يليق بالاسم الذي يحمله السباق وهو اسم حضرة صاحب الجلالة الملك متوقعا أن يكون سباق كأس جلالة الملك مثيرا وقويا في جميع مراحله، إذ إنه يعد واحدا من السباقات المرتقبة والتي تشهد مشاركة قوية من قبل جميع الإسطبلات والفرسان والرغبة الحقيقية لتحقيق أفضل النتائج.

وأكد أن جميع الفرسان معنوياتهم عالية ومرتفعة، ولديهم الطموح والرغبة في الفوز بالألقاب، موضحا بأن المنافسة في كأس جلالة الملك ستكون قوية وحقيقية من قبل أبطال ونجوم جميع الإسطبلات البحرينية متوقعا بأن تستمر المنافسة حتى المرحلة الأخيرة من السباق.

وقدم الشكر إلى ناصر بن حمد على الدعم الكبير الذي يوليه لبطولات الفروسية والقدرة والتي وضعت البحرين في مكانة مرموقة خليجيا وعربيا وعالميا ومتابعته المستمرة لفرسان الفريق مثنيا على جهود رئيس الاتحاد الملكي سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة وعلى دعمه واهتمامه المتواصلين ومتابعته لجميع الإسطبلات والفرق قبل كل سباق، والعمل على تطوير رياضة القدرة والسباقات من خلال فتح المجال للتنافس والفوز بالمراكز الأولى.

 

الرويعي: طموح مشروع

أكد المدرب خالد الرويعي من إسطبلات الرويعي على جاهزية فرسان الإسطبل للمشاركة في منافسات سباق كأس جلالة الملك للعموم والناشئين، مشيرا إلى أن السباق سيكون واحدا من أقوى السباقات في الموسم الحافل والمثير مؤكدا ان الاسطبل سيشارك في السباق بقوة لتحقيق النتائج الإيجابية والمراكز المتقدمة.

وتوقع أن يشهد السباق مشاركة قوية من قبل أغلب الفرسان والإسطبلات المحلية ودولة الامارات العربية المتحدة الطامحة للفوز بلقب السباق، وخصوصا أن سباق جلالة الملك يعد من السباقات الخاصة التي تحظى باهتمام واسع وكبير من قبل كل المشاركين في البحرين ودول المنطقة مشيرا الى ان اسطبل الرويعي واصل استعداداته طوال الفترة الماضية بعد السباقات الأخيرة، موضحا أن هذا السباق سيشهد مشاركة جيدة من الأصايل في سباقي العموم والناشئين، معربا عن تمنياته بان يكون الفريق في المراكز الاولى لهذا السباق.

وأعرب عن تفاؤله بفرسان الفريق وخصوصا بعد الحضور القوي في كل السباقات الماضية التي خاضها، ومتمنيا كل التوفيق لجميع أفراد الفرق ومواصلة تقديم العروض القوية التي تعود الفريق على الظهور به خلال المواسم الماضية وتحقيق النتائج المميزة والتواجد على منصات التتويج.

 

المريسي: نتطلع الى نتائج ايجابية

أكد حمد المريسي من اسطبل المغيرات ان مشاركة الفريق في السباق ستكون قوية وحاضرة في السباق من تحقيق المراكز الاولى في أغلى الكؤوس، مشيرا الى أن سباق جلالة الملك سيكون قويا ومثيرا ويتوقع أن يكون حافلا بالندية والإثارة وخصوصا بعد المستويات الجيدة التي حققها فرسان البحرين في السباقات المحلية مشيرا الى انه ومن خلال متابعته لتجهيزات الفرسان للسباق تؤكد حماس وجدية الفرق وكانت المعنويات عالية والرغبة لدى الجميع من أجل الظهور بالمستوى الفني المأمول وتحقيق النتائج الايجابية.

وأشار إلى أن مشاركة فرسان من الاسطبلات المختلفة يعطي السباق طابعا تنافسيا مغايرا مؤكدا ان فرسان البحرين قادرين على تحقيق نتائج ايجابية في السباق وخطف المراكز الاولى في ظل تواجد نخبة من الفرسان مضيفا أن سباق جلالة الملك سيكون فرصة حقيقية أمام الفرسان والإسطبلات لتأكيد حضورها القوي بهذا الموسم، وسيكون السباق مثيرا والتنافس سيكون على أشده حتى الامتار الاخيرة منه.

 

الدوسري: فرصة لإثبات القوة

أكد جمال الدوسري من اسطبل الشوامخ ان الفريق سيشارك في هذا السباق الهام الذي تم تأهيل الفرسان والجياد له وان الفرسان واصلوا الاستعدادات الحقيقية والجادة لهذا السباق القوي الذي يتوقع أن يكون حافلا بالندية والإثارة وخصوصا بعد المستويات القوية التي شهدها كل سباقات الموسم المتميز.

وأوضح أن فرسان الفريق واصلوا تدريباتهم اليومية بكل حماس وجدية، والمعنويات عالية ومرتفعة والرغبة لدى الجميع من أجل الظهور بالمستوى الفني المأمول وتحقيق النتائج الايجابية التي تؤكد الحضور القوي لإسطبلات المغيرات في منافسات هذا الموسم، ويرى يوسف أن سباق جلالة الملك سيكون فرصة حقيقية أمام الفرسان والإسطبلات لتأكيد تألقهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً