العدد 5275 - الثلثاء 14 فبراير 2017م الموافق 17 جمادى الأولى 1438هـ

الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد التزامه بالعمل مع الجامعة العربية لحل أزمات منطقة الشرق الاوسط

أكد الأمين العام للأمم المتحدة انتونيو جوتيريس التزامه بالعمل مع الجامعة العربية في إطار المبادئ والمسؤوليات المشتركة للتوصل إلى حلول للأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، معرباً عن تطلعه لأن تشهد الفترة المقبلة المزيد من التعاون بين الجانبين.

وقال محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، في بيان صحافي اليوم الاربعاء (15 فبراير/ شباط 2017)، إن أبو الغيط، كان قد تلقى رسالة من "جوتيريس" رداً على الخطاب الذى كان الأمين العام قد وجهه إليه عند توليه مهام منصبه في أول يناير الماضي، والذى أكد فيه تطلعه للعمل معه خلال الفترة المقبلة في إطار التعاون القائم بين الجامعة العربية والأمم المتحدة في العديد من مجالات العمل الهامة.

وأوضح المتحدث أن جوتيريس أكد في خطابه أن جامعة الدول العربية تمثل شريكاً هاماً للأمم المتحدة في مجالات حفظ السلام والأمن الدولي، والحكم الرشيد، وحقوق الإنسان، ومكافحة الإرهاب.

وأشار جوتيريس، في الخطاب، إلى التعقد الحالي في التحديات والمشكلات التي يواجهها المجتمع الدولي والذي يستلزم قيام شراكات بين الأمم المتحدة والأطراف الدولية الفاعلة بهدف التوصل إلى حلول لهذه المشكلات ومن بينها الأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط في كل من العراق وسورية وليبيا واليمن، إضافة للتعاون في إطار عملية السلام في الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يلتقي أبو الغيط غداً الخميس جوتيريس والذي يقوم حالياً بزيارة إلى القاهرة.

ووصل جوتيريس إلى القاهرة في وقت سابق اليوم قادماً على رأس وفد من قطر في زيارة لمصر تستغرق يومين في إطار جولة بالمنطقة هي الأولى منذ توليه مهام منصبه الشهر الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً