العدد 5277 - الخميس 16 فبراير 2017م الموافق 19 جمادى الأولى 1438هـ

ترامب يعد بمرسومٍ جديد حول الهجرة الأسبوع المقبل

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس الخميس (16 فبراير/ شباط 2017) إنه سيعلن الأسبوع المقبل أمراً تنفيذياً جديداً بشأن الهجرة، سعياً إلى المضي قدماً، بعدما علقت محكمة فيدرالية قراره حظر دخول اللاجئين ومواطني 7 دول اسلامية.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحافي: «نحن في صدد إصدار أمر جديد وشامل جداً بغية حماية شعبنا».

هذا، وطلبت وزارة العدل الأميركية من محكمة الاستئناف في سان فرانسيسكو التخلي عن الإجراءات المتعلقة بمرسوم الهجرة الذي أصدره ترامب، موضحة أن السلطة التنفيذية تفضل مراجعة نسختها بدلاً من اضاعة الوقت في المحكمة.

وكتب محامو الحكومة في مذكرة الى المحكمة أنه «بدلاً من استمرار الخلاف امام المحكمة، يعتزم الرئيس إلغاء المرسوم ليقرر بدلاً منه مرسوماً جديداً منقحاً بشكل كبير».

إلى ذلك، أعلن ترامب، أمس، ترشيح ألكسندر اكوستا، وهو محام من ولاية فلوريدا، كخيار جديد له لتولي منصب وزير العمل في حكومته الجديدة.

وترشيح ترامب لأكوستا جاء خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض أمس، بعد مرور يوم على انسحاب مرشحه السابق اندي بوزدر، المدير التنفيذي لسلسلة مطاعم للوجبات السريعة.

واذا ما تم التصديق على ترشيحه، فإن أكوستا سيصبح أول اسباني في الحكومة الجديدة. ويشغل أكوستا حالياً منصب عميد كلية القانون بجامعة فلوريدا الدولية ورئيس مجلس إدارة بنك تجارى محلى في ولاية فلوريدا. وعمل أكوستا فيما مضى في مجلس علاقات العمل الوطني، وقاضيا في محكمة استئناف اتحادية ومدعيا عاما أميركيا. وهذه المناصب السابقة في الحكومة الاتحادية تعني أن مجلس الشيوخ أقر تعيينه بالفعل ثلاث مرات.

العدد 5277 - الخميس 16 فبراير 2017م الموافق 19 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً