العدد 5279 - السبت 18 فبراير 2017م الموافق 21 جمادى الأولى 1438هـ

انطلاق أعمال الملتقى الخليجي للطاقة والنفط في المنامة

المنامة - علي الفردان 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلقت صباح اليوم (الأحد) في فندق داون تاون روتانا بالمنامة، أعمال الملتقى الخليجي للطاقة والنفط بمشاركة متخصصين في قطاعي النفط والغاز من دول مجلس التعاون الخليجي.
ويشهد الملتقى عدداً من الورش الفنية المتخصصة في مجالات إدارة المخاطر والإدارة والقيادة والموضوعات الإدارية المختلفة التي تتعلق بقطاع النفط والطاقة.

وافتتح المدير العام لمؤسسة طارق لتنظيم المعارض والمؤتمرات، وهي شركة كويتية، طارق بورسلي الملتقى بالتأكيد على أهمية قطاع النفط والطاقة في اقتصاد دول مجلس التعاون الخليجي الأمر الذي يحتم على هذه الدول تعزيز المهارات القيادية والإدارية للعاملين في القطاع النفطي.

وأشار بورسلي إلى أن هذا الملتقى هو باكورة الفعاليات والمؤتمرات التي يطلقها موقع www.oilq8.com الذي طورته المؤسسسة مؤخراً لسد النقص في المنصات الخدماتية والإخبارية المتخصصة في قطاع النفط والطاقة والغاز، لافتاً إلى أن المنصة ستقدم خدمات متنوعة إلى جانب عرض المناقصات في مجال تطوير المنشآت النفطية وفرص العمل في شركات الطاقة والغاز والنفط في الخليج.

وأشار إلى أن اختيار البحرين لاستضافة هذا الحدث يأتي لمكان البحرين وسط الخليج والتسهيلات والأجواء التي توفرها في مجال الفعاليات والمنتديات والعلاقات الأخوية الوثيقة التي تربطها بالشعوب الخليجية.

من جانبها تحدثت الرئيس التنفيذي لمركز دار الإبداع رهام الحميان، والتي تعد من الداعمين لمنصة الخدمات في مجال النفط، بأن المنصة لن يقتصر دورها على أن تكون مصدراً موثوقاً لمختلف المعلومات، لكنها ستكون جهة معنية بتوفير الخدمات المختلفة لقطاع النفط، لافتة إلى أن ملتقى اليوم سيشهد إطلاق عدد من الورشات المتخصصة المركزة في يوم واحد لغاية مساء اليوم.

وبيَّنت أن الموقع، الذي تم إطلاقه بصورة أولية، سيعرف بأهدافه بشكل عام، ومن بينها التدريب في قطاع النفط والغاز، إلى جانب التسويق وغيرها من الخدمات، والذي جاء لسد الاحتياجات التي تشهدها دول الخليج في هذا المجال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً