العدد 5279 - السبت 18 فبراير 2017م الموافق 21 جمادى الأولى 1438هـ

"تمكين" توقع اتفاقية مع "اتحاد الكرة" لدعم تدريب وتوظيف البحرينيين في القطاع الرياضي

وقعت تمكين اتفاقية مع الاتحاد البحريني لكرة القدم لدعم مبادرة تدريب وتوظيف البحرينيين في القطاع الرياضي. وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم تمكين بتقديم الدعم لتدريب عدد من البحرينيين وتزويدهم بالشهادات الاحترافية في مجالات مختلفة مثل العلاج الطبيعي، والتدريب الرياضي، والمحاسبة وغيرها، وذلك لإعدادهم للعمل في مختلف الأندية الرياضية.


وبهذه المناسبة أكد الرئيس التنفيذي لتمكين إبراهيم جناحي أهمية دعم جميع القطاعات الاقتصادية ومنها القطاع الرياضي لما لهذا القطاع من مساهمة في خلق فرص عمل للمواطنين البحرينيين في المؤسسات والأندية الرياضية.


وأضاف إبراهيم جناحي "نحن في تمكين نركز على الأثر الذي يأتي عن المبادرات التي نقوم بدعمها، وقد رأينا في هذه المبادرة فرصة لتشجيع البحرينيين للاتجاه إلى القطاع الرياضي، وذلك عن طريق رفده بالقوى العاملة الوطنية والمؤهلة للنهوض بهذا القطاع، وتحقيق أفضل النتائج".


كما أشاد سعادته بهذه الشراكة مع الاتحاد البحريني لكرة القدم قائلا:" نحن سعداء بهذه الشراكة مع الاتحاد البحريني لكرة القدم، ونتوسم خيرًا في هذا النموذج، ونتطلع إلى إقامة المزيد من الشراكات التي تساهم في النهوض بالقطاع الخاص في البحرين".


ومن جانبه عبر رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة عن سعادته بهذه الشراكة مع تمكين قائلا: "نسعى في الاتحاد البحريني لكرة القدم لتهيئة الأجواء المناسبة للمبدعين وتقديم الدعم والرعاية للمواهب الرياضية الوطنية للارتقاء بهم إلى مستوى "الاحتراف الرياضي"، ورفع اسم مملكة البحرين من خلال الإنجازات الرياضية".


وأكد سعادته أن الاتحاد عمل على صياغة هذه المبادرة التي تعنى بتوفير فرص عمل وتدريب وتأهيل للبحرينيين بالقطاع الرياضي سواء في الأندية أو الاتحادات بعد استلهام مرتكزاتها من توجيهات القيادة الرشيدة وعلى رأسها توجيهات جلالة عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والدعم المستمر لأمين المجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن ابراهيم الخليفة ووزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر، والأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر، والتي تركز على أهمية خلق بيئة مناسبة للاحتراف الرياضي، إيمانا بثراء البحرين بالمواهب الرياضية الواعدة التي تحتاج إلى وجود مثل هذه الفرص لتحقق المزيد من الإنجازات وترفع اسم مملكة البحرين في المحافل الرياضية الدولية.


مثمنا سعادته ما تقوم به تمكين من جهود ومشاريع تسهم بتوفير المناخ المناسب لجميع البحرينيين للإبداع والنجاح والتقدم حتى بات أثرها جلي ولا يمكن الاستغناء عنه.


يذكر أن تمكين وخلال السنتين الأخيرتين قدمت دعمًا للقطاع الرياضي بما يزيد عن المليون دينار بحريني، وذلك عبر تقديم الدعم للمؤسسات الرياضية ضمن برنامج تطوير الأعمال.


كما قدمت تمكين الدعم لتدريب وتأهيل العديد من المواطنين البحرينيين للحصول على شهادات احترافية في أكثر من 10 تخصصات رياضية مختلفة، منها الإدارة الرياضية، والتدريب، والتحكيم، وغيرها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً