العدد 5280 - الأحد 19 فبراير 2017م الموافق 22 جمادى الأولى 1438هـ

«الأهلي المتحد» يكشف عن خدمات جديدة لزبائنه من ذوي الاحتياجات الخاصة

أول بنك في البحرين يوفر منصة خدمة يعدّل ارتفاعها آليّاً

عبدالله الرئيسي
عبدالله الرئيسي

أعلن البنك الأهلي المتحد عن إطلاق حزمة من الخدمات المصرفية الجديدة التي تراعي متطلبات زبائنه من ذوي الاحتياجات الخاصة، وقيامه بتخصيص فرعين له هما فرع مقرِّه الرئيسي بضاحية السيف وفرعه بمجمع السيف - المحرق وتجهيزهما بكافة التسهيلات والمرافق اللازمة لتلبية احتياجات هؤلاء الزبائن بصورة أكثر راحة وسهولة بدءاً من وصولهم إلى البنك إلى حين إنجاز معاملاتهم المصرفية.

ولهذا الغرض، يتمتع هؤلاء الزبائن لدى مراجعتهم لهذين الفرعين بمواقف سيارات مخصصة لاستعمالهم، ومدخل ملائم لمستخدمي الكراسي المتحركة، وأجهزة صراف آلي ذات ارتفاع منخفض تتيح خاصية المساعدة والإرشادات الصوتية لذوي الإعاقة البصرية، إلى جانب نظام ضمان الأولوية في الحصول على الخدمة وتوفير المساعدة السريعة والمناسبة لإنجاز معاملاتهم المصرفية المختلفة.

كما يجد الزبائن الكرام من ذوي الاحتياجات الخاصة في انتظارهم بهذين الفرعين موظفين مخصصين لخدمتهم والاهتمام بمتطلباتهم المصرفية ممن تلقوا تدريباً على التخاطب بلغة الإشارة، فضلاً عن توافر استمارات فتح الحساب المطبوعة بطريقة برايل وعدد من المستندات الرئيسية الأخرى.

وحرصاً من البنك على تقديم أفضل مستويات الخدمة، فقد أصبح بوسع الزبائن من ذوي الاحتياجات الخاصة إنجاز معاملاتهم النقدية لدى أمين الصندوق بهذين الفرعين عبر منصة خدمة قابلة لتعديل ارتفاعها آليّاً، وهي الخدمة الأولى من نوعها بين المصارف البحرينية.

وتعليقاً على ذلك، قال نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة لشئون الخدمات المصرفية للأفراد بالبنك الأهلي المتحد، عبدالله الرئيسي: «تأتي هذه الخطوة تماشياً مع استراتيجية البنك في تهيئة بيئة تراعي متطلبات جميع زبائننا وفي مقدمتهم ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك انسجاماً مع التوجيهات البناءة لمصرف البحرين المركزي في هذا الشأن».

وأضاف «لقد حرصنا من خلال هذه التسهيلات الجديدة على أن نكفل لزبائننا من ذوي الاحتياجات الخاصة القدرة على الوصول إلى الخدمات المصرفية التي يحتاجونها بصورة كريمة ولائقة ومريحة ودونما عائق أو تأخير، وإننا مستمرون في تطوير مثل هذه التسهيلات وتوسيع نطاقها سعياً لتقديم أفضل تجربة مصرفية لجميع شرائح الزبائن».

العدد 5280 - الأحد 19 فبراير 2017م الموافق 22 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً