العدد 5281 - الإثنين 20 فبراير 2017م الموافق 23 جمادى الأولى 1438هـ

وفد "الوطنية لحقوق الإنسان" يجتمع مع مدير معهد ليون الفرنسي لحقوق الإنسان

ضاحية السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

على هامش المؤتمر الدولي حول مقاربات حقوق الإنسان المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة، اجتمع نائب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالله الدرازي بحضور رئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة ماريا خوري مع مدير معهد ليون الفرنسي لحقوق الإنسان أندريه ديزدارفيك، حيث تناول الجانبان سبل تفعيل التعاون بينهما والاستفادة من برامج التدريب والدراسات العليا التي يقدمها معهد ليون الفرنسي.

في مستهل الاجتماع، قدم نائب الرئيس نبذة على عمل المؤسسة الوطنية في مجال البناء المؤسسي المتمثل في تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان وأوجه التعاون بينها وبين مختلف الجهات المعنية بحقوق الإنسان، مؤكداً أن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تدعم وتشجع المسيرة التعليمية والأكاديمية.

من جانبه، أشاد مدير معهد ليون الفرنسي بالدور التي تقوم به المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان وحرصها على تعزيز وتنمية ثقافة حقوق الإنسان في مملكة البحرين عبر البرامج والورش المتخصصة في المجال الحقوقي.

واتفق الجانبان على توقيع مذكرة تفاهم في القريب العاجل للتعاون في المجال الأكاديمي الحقوقي، تتضمن بنداً يتيح دراسة توفير عدد من المنح الدراسية لطلبة الدراسات العليا (برنامج الماجستير والدكتوراه) بناء على شروط سيتم الإفصاح عنها بعد توقيع مذكرة التفاهم.   





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً